حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5747

الدوري المحلي الاوروبي

الدوري المحلي الاوروبي

الدوري المحلي الاوروبي

31-01-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا - وكالات  - 
  الدوري الالماني  : افتتح مفاجأة الموسم هوفنهايم ملعبه الجديد "راين نيكار ارينا" الذي يتسع لحوالي 30 الف متفرج ، بفوز مستحق على ضيفه اينرجي كوتبوس 2 - صفر عاد من خلاله الى الصدارة امس السبت في المرحلة الثامنة عشرة من الدوري الالماني لكرة القدم "البوندسليجا".

 

وكان هوفنهايم الذي يخوض مغامرته الاولى في دوري الاضواء ، انهى عام 2008 بتعادل مع مضيفه شالكه 1 - 1 لكنه بقي في الصدارة بفارق الاهداف عن بايرن ميونيخ حامل اللقب ، الا انه تخلى عنها الجمعة مؤقتا لمصلحة هامبورغ بعد فوز الاخير على الفريق البافاري في مواجهة القمة 1 - صفر.

 

وعاد هوفنهايم الذي تخلى عن ملعبه "كارل بنز شتاديون" لصغر سعته ، الى الصدارة امس بفارق نقطتين امام هرتا برلين الذي تغلب بدوره على اينتراخت فرانكفورت 2 - 1 ليتفوق على هامبورغ بفارق الاهداف.

 

على ملعبه الجديد "راين نيكار ارينا" ، اشرك مدرب هوفنهايم رالف رانغنيك الوافدين الجديدين الحارس تيمو هيلدبراند القادم من فالنسيا الاسباني والعاجي بوبكر سانوغو المعار من فيردر بريمن منذ البداية ، وهو استعان بخدمات الاخير لتعويض غياب هداف الفريق والدوري البوسني وداد ايبيسيفيتش حتى نهاية الموسم بسبب الاصابة.

 

ونجح رانغنيك في اختياره للثنائي هيلدبراند وسانوغو لان الاول دافع عن مرماه ببراعة ، فيما نجح الثاني في تحقيق بداية مثالية بتسجيله هدف تأكيد الفوز.

 

وافتتح السنغالي - الفرنسي دمبا با التسجيل في الدقيقة (28) بعدما لعب سليم تيبير كرة عرضية من الجهة اليمنى احدثت معمعة داخل المنطقة فسقطت امام با الذي تابعها بيسراه ومن مسافة قريبة الى داخل شباك الحارس غيرهارد تريميل ، مسجلا هدفه الثامن هذا الموسم.

 

وفي الشوط الثاني ، نجح سانوغو في افتتاح سجله التهديفي مع هوفنهايم وتعزيز تقدم الاخير بهدف ثان في الدقيقة (63) بعد تمريرة خلفية مميزة بالكعب من با.

 

وعلى الملعب الاولمبي في العاصمة ، تخطى هرتا برلين عقبة ضيفه اينتراخت فرانكفورت بثنائية للصربي ماركو بانتيليتش 17( و51) ، مقابل هدف لماركوس برول (33) ، ليصعد الى المركز الثاني بفارق الاهداف امام هامبورغ ونقطتين خلف هوفنهايم.

 

ودخل فريق العاصمة بقوة على خط الصراع على لقبه الثالث بعد عامي 1930 1931و او اقله على احدى البطاقات الثلاث المؤهلة الى مسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

 

وانتهت مواجهة بوروسيا دورتموند وضيفه باير ليفركوزن بالتعادل بهدف للسويسري سيباستيان فراي (36) ، مقابل هدف لباتريك هيلمز (63) الذي سجل هدفه الثالث عشر ، ليبقى الفريقين في المركزين السادس والخامس على التوالي.

 

وسقط شالكه امام مضيفه هانوفر بهدف للبرتغالي سيرجيو بينتو (8) ، فيما عمق شتوتغارت جراح ضيفه بوروسيا مونشغلادباخ متذيل الترتيب بالفوز عليه بهدفين سجلهما رويل برويرز 67( خطأ في مرمى فريقه) وماريو غوميز (86) الذي رفع رصيده الى 8 اهداف.

 

وخرج فولفسبورغ بنقطة من مباراته مع مضيفه كولن بالتعادل معه بهدف للبرازيلي غرافيتي (73) الذي رفع رصيده الى 12 هدفا ، مقابل هدف للروماني سيرجيو رادو (30).

 

وتستكمل المرحلة اليوم الاحد فيلعب بوخوم مع كارلسروه ، وفيردر بريمن مع ارمينيا بيليفيلد.

 

واستعاد هامبورغ شيئا من ذكريات الامجاد الغابرة بفوزه على ضيفه بايرن ميونيخ حامل اللقب 1 - صفر الجمعة على ملعب "نوردبانك ارينا" في افتتاح المرحلة الثامنة عشرة.

 

وكان هامبورغ الذي يبحث عن لقبه السادس في تاريخه والاول منذ عام 1983 عندما توج حينها بلقب مسابقة كأس الاندية الاوروبية البطلة ايضا ، انهى مرحلة الذهاب والعام الماضي في المركز الثالث بفارق نقطتين عن كل من هوفنهايم المتصدر وبايرن ميونيخ الثاني.

 

وكسر هامبورغ واقع التعادل الذي سيطر على مواجهاته الاخيرة مع الفريق البافاري (3 تعادلات متتالية) ، وحقق فوزه الاول على بايرن في ملعبه وبين جماهيره منذ 24 ايلول 2005 عندما فاز حينها 2 - صفر سجلها الهولندي رافائيل فان در فارت ، لاعب ريال مدريد الاسباني حاليا ، وبيوتر تروشوفسكي.

 

وبدأ هامبورغ الذي غاب عنه مهاجم بايرن ميونيخ المستقبلي الكرواتي ايفيكا اوليتش بسبب طرده في مباراة ودية استعدادية ، اللقاء ضاغطا الا ان الفرصة الاولى كانت لبايرن ميونيخ عبر باستيان شفاينشتايغر الذي سدد كرة "طائرة" فوق العارضة اثر عرضية من كريستيان ليل (3).


 

ورد هامبورغ بفرصة اخطر الا ان الحظ عانده عندما ناب القائم الايمن عن الحارس ميكايل رينسينغ وصد تسديدة صاروخية من خارج المنطقة لتروشوفسكي (7).

 

وحرم حكم الراية بايرن ميونيخ من هدف صحيح للايطالي لوكا توني عندما رفع رايته بداعي ان هداف ال"بوندسليغا" الموسم الماضي شد قميص باستيان راينهارت ، الا ان الاعادة اظهرت ان العكس كان صحيحا لان الاخير هو من كان يحاول منع المهاجم من التوجه نحو المرمى (30).

 

وعندما كان الشوط الاول يلفظ انفاسه الاخيرة نجح بتريتش بوضع هامبورغ في المقدمة عندما تابع برأسه تسديدة القائد التشيكي دافيد ياروليم التي صدها ببراعة رينسينغ دون ان ينجح في منع بتريتش من تسجيل هدفه التاسع هذا الموسم (44).

 

وبدأ هامبورغ الشوط الثاني من حيث انهى الاول وكان قريبا جدا من تعزيز تقدمه بهدف ثان لبتريتش ايضا لكن القائم الايسر حرم الكرواتي من هدفه العاشر (46).

 

واستعاد بايرن بسرعة زمام المبادرة وكاد ان يدرك التعادل بكرة رأسية من ميروسلاف كلوزه الا ان الحارس فرانك روست ابعد الكرة عن خط مرماه وسط احتجاج من لاعبي الفريق البافاري الذين طالبوا باحتساب الهدف لان الكرة تجاوزت خط المرمى (48).

 

ثم حصل فريق المدرب يورغن كلينسمان على فرصة ذهبية اخرى اثر ركلة ركنية نفذها الفرنسي فرانك ريبيري من الجهة اليسرى على رأس توني الذي حولها نحو المرمى لكن المدافع الهولندي يوريس ماتايسن ابعد الكرة عن خط المرمى مجددا (55). وعاند الحظ وروست مجددا بايرن ميونيخ عندما تدخل الحارس ليحرم كلوزه من هدف التعادل بعد لعبة جماعية مميزة بين ريبيري وتوني (66) ثم اهدر الاخير فرصة لا تعوض عندما وصلته الكرة بتمريرة رأسية من كلوزه لكنه اطاح بها برأسه الى خارج المرمى رغم وجوده وحيدا ودون مضايقة امام الشباك المشرعة امامه (69).

 

 

الدوري الانجليزي

 

سقط كل من استون فيلا الرابع وارسنال الخامس في فخ التعادل السلبي مع ضيفيهما وست هام وويغان على التوالي امس السبت في افتتاح المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانكليزي لكرة القدم التي انتهت اربع مباريات من اصل سبع منها بالتعادل. على ملعب "فيلا بارك" ، وقف الحظ بدرجة كبيرة الى جانب ويغان الذي خرج بتعادل سلبي ثمين مع استون فيلا الذي سيطر على مجريات اللعب طوال الدقائق التسعين واضاع الفرصة تلو الاخرى في حين تدخل القائم والعارضة اكثر من مرة ليحرماه من فوز اكيد.

 

واستمر غياب مهاجم استون فيلا الدولي اشلي يونغ الموقوف ثلاث مباريات عن صفوف فريقه ، في حين لم يشارك مهاجم ويغان المصري عمرو زكي بداعي الاصابة في ساقه ، خلافا لمواطنه احمد حسام "ميدو" ، المنتقل حديثا الى صفوفه قادما من ميدلزبره ، والذي بدأها اساسيا الى جانب المهاجم الاكوادوري هوغو روداليغا.

 

وهي المرة الثانية التي ينجح فيها ويغان في اقتناص تعادل ثمين من احد الكبار بعد تعادله مع ليفربول 1 - 1 الاربعاء الماضي.

 

وتألق حارس ويغان الدولي كريس كيركلاند وخط دفاعه في الذود عن مرماهم وصدوا جميع المنافذ المؤدية اليه.

 

وعلى استاد "الامارات" ، فشل ارسنال في احراز نقاط مباراته الثلاث مع جاره اللندني وست هام فاكتفى بالتعادل السلبي معه.

 

والتعادل هو الثاني لارسنال بعد ان انتزع نقطة وحيدة من ايفرتون الاربعاء الماضي عندما سجل له مهاجمه الهولندي روبن فان بيرسي التعادل في الوقت بدل الضائع.

 

وتحسنت نتائج وست هام في الاونة الاخيرة باشراف مدربه الايطالي جانفرانكو زولا ولم يتأثر كثيرا برحيل مهاجمه الويلزي كريغ بيلامي الى مانشستر سيتي قبل اسبوعين.

 

ولم يشرك مدرب ارسنال الفرنسي ارسين فينغر المهاجم الهولندي روبن فان بيرسي اساسيا وبدأ المباراة بالثنائي التوغولي ايمانويل اديبايور والدنماركي نيكلاس بندتنر ، لكن فريق شمال لندن لم يتمكن من اختراق جدار دفاع وست هام المحكم ليهدر نقطتين اضافيتين في سعيه لاحراز مركز مؤهل لمسابقة دوري ابطال اوروبا الموسم المقبل.

 

واسقط ستوك سيتي ضيفه مانشستر سيتي بالفوز عليه 1 - صفر رغم لعبه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة ,38

 

ويبدو ان ملايين مانشستر سيتي لم تشفع له حتى الان ولم تعط مفعولها ، اذ نجح ستوك سيتي في الحاق الهزيمة الحادية عشرة به ، وتحقيق فوزه الاول منذ 22 تشرين الثاني عندما تغلب حينها على وست بروميتش (1 - صفر) قبل ان يعود ويخسر اربع مباريات ويتعادل في اربع اخرى.

 

ويدين ستوك سيتي بفوزه السادس هذا الموسم والاول على مانشستر سيتي منذ 1997 عندما كان الفريقان في الدرجة الاولى ، الى جيمس بيتي الذي سجل هدف المباراة الوحيد في الوقت بدل الضائع من الشوط الاول بكرة رأسية ، وذلك رغم لعب فريقه بعشرة لاعبين منذ الدقيقة 38 بعد طرد روري ديلاب بعد خطأ قاس على شون رايت فيليبس.

 

وعاد توتنهام الى عروضه السيئة وسقط امام بولتون على ملعب الاخير 2 - 3. تقدم بولتون بهدفين نيظفين سجلهما الفرنسي سيباستيان بويغرونييه (31) وكيفن ديفيس (64) ، بيد ان دارن بينت الذي حل مكان جرماين ديفو المصاب سجل هدفين متتاليين في مدى دقيقتين 72( و74) ، لكن الكلمة الاخيرة كانت لبولتون ولديفيس بالتحديد قبل نهاية المباراة باربع دقائق ليظفر فريقه بثلاث نقاط ثمينة ، في حين لا يزال توتنهام يواجه خطر الهبوط الى الدرجة الاولى.

 

وتغلب فولهام على بورتمسوث 3 - 1. سجل للفائز اندرو جونسون (14) والنرويجي اريك نيفلاند 71( و80) ، وللخاسر ديفيد نوغنت (84).

 

وتعادل هال سيتي مع وست بروميتش البيون 2 - 2. سجل للاول الفرنسي برنار مندي (44) فاغان (69) ، وللثاني جاي سيمسون (53) وبرانت 73( من ركلة جزاء).

 

 

الدوري الاسكتلندي

 

ضيق رينجرز الخناق على غريمه التقليدي سلتيك حامل اللقب والمتصدر مجددا واصبح على بعد نقطة واحد منه بعد حسمه مواجهة القمة مع ضيفه دندي يونايتد الثالث 2 - صفر امس السبت في المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الاسكتلندي لكرة القدم.

 

ويدين رينجرز الذي سقط في فخ التعادل مع ابردين في المرحلة السابقة ، بفوزه السادس عشر هذا الموسم الى جون فليك وكايل لافيرتي اللذين سجلا هدفي المباراة في الدقائق الاخيرة ، اذ جاء الاول في الدقيقة 78 من ركلة جزاء والثاني في الوقت بدل الضائع.

 

ورفع رينجرز رصيده الى 53 نقطة في المركز الثاني بفارق نقطة خلف سلتيك الذي يخوض غدا اختبارا سهلا مع اينفرنيس متذيل الترتيب.

 

ومني هارتس الرابع بهزيمة مفاجئة امام مضيفه المتعثر هاميلتون بهدفين سجلهما سايمون مينسينغ 12( 52و من ركلة جزاء).

 

ولم يكن حال ابردين الخامس افضل من هارتس فسقط بدوره امام فالكيرك صاحب المركز قبل الاخير بهدف لمايكل هيغدون (55).

 

وتعادل هيبرنيان مع مذرويل بهدف لديريك ريوردان (7) ، مقابل هدف لديفيد كلاركسون 77( من ركلة جزاء) ، وكيلمارنوك مع سانت ميرين بالنتيجة ذاتها وسجل للاول كيفن كايل (29) وللثاني دينيس واينس (83).

 

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5747
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
31-01-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم