حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 3777

جولة في الملاعب الكروية الاوروبية

جولة في الملاعب الكروية الاوروبية

جولة في الملاعب الكروية الاوروبية

30-01-2009 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -


سرايا- (ا ف ب) الانجليزي : يدرك لاعبو ليفربول بأن ساعة الحقيقة دقت بالنسبة اليهم عندما يواجهون تشلسي على ملعب "انفيلد" في لقاء قمة ضمن المرحلة الرابعة والعشرين من الدوري الانجليزي لكرة القدم ، لان اي نتيجة غير الفوز يعني تراجع املهم في احراز اللقب الذين يلهثون وراءه منذ عام ,1990

 

وحقق الفريق الاحمر انطلاقة رائعة في مطلع الموسم الحالي فتوسم مسؤولوه وانصاره خيرا في قدرة الفريق على انهاء صيام دام 19 عاما اضطروا خلال هذه الفترة الى متابعة بأسى غريمهم التقليدي مانشستر يونايتد يطبق سيطرته على اللقب المحلي حتى نجح في الاقتراب من الرقم القياسي من حيث عدد الالقاب الذي يحمله ليفربول 18( لقبا مقابل )17 ، وقد ينجح الشياطين الحمر في معادلة هذا الرقم في حال توجوا باللقب في نهاية الموسم الحالي.

 

بيد ان الضغوطات على الفريق الاحمر بدأت تطفو على السطح حيث تعادل في ست من مبارياته العشر الاخيرة في الدوري ، وبعد ان كان يتقدم على مانشستر بفارق 8 نقاط في نهاية كانون الاول الماضي ، بات يتخلف عنه بفارق نقطتين علما بان الاخير يملك مباراة مؤجلة يخوضها مع فولهام في 18 شباط المقبل.

 

في المقابل ، سيحاول تشلسي ان يحقق اول انتصار له هذا الموسم على احد منافسيه الثلاثة الكبار بعد ان فشل في ذلك في اربع مباريات حتى الان لانه سقط ذهابا على ارضه امام ليفربول صفر - 1 ، وخسر امام ارسنال في ملعبه ايضا 1 - 2 ، وتعادل مع مانشستر يونايتد ذهابا 1 - 1 وخسر امامه صفر - 3 ايابا.

 

من ناحيته ، يستضيف مانشستر يونايتد على ملعبه "اولدترافورد" ايفرتون الذي نجح في انتزاع التعادل في مبارياته الثلاث الاخيرة ، مرتان من جاره اللدود ليفربول خارج ملعبه في الدوري والكأس ، ومرة واحدة ضد ارسنال قبل يومين.

 

وكان ايفرتون انتزع التعادل ايضا من مانشستر يونايتد ذهابا وهو سيحاول الحفاظ على سجله خاليا من الهزائم في مبارياته التسع الاخيرة.

 

ومن المتوقع ان يعود الى صفوف مانشستر يونايتد ظهيره الايسر الفرنسي الدولي باتريس ايفرا بعد ان تعافى من اصابة في كاحله.

 

الدوري الاسباني

 

يتطلع نجم ريال مدريد راؤول غونازليز الى معادلة رقم اسطورة النادي الارجنتيني - الاسباني الفريدو دي ستيفانو من حيث عدد الاهداف لفريقه عندما يقود فريقه في مواجهة ريال نومانسيا ضمن المرحلة الرابعة والعشرين.

 

وسجل راؤول حتى الان 306 اهداف في صفوف ريال مدريد الذي انتقل اليه وهو في السابعة عشرة من عمره ، وبات في حاجة الى هدف اخر لمعادلة رقم دي ستيفانو.

 

واعتبر راؤول بان الفوز بدوري ابطال اوروبا هذا الموسم يعتبر اكثر منطقيا من الدوري المحلي لان فريقه يتخلف عن برشلونة بفارق 12 نقطة ومن الصعب تعيوض هذا الفارق خصوصا في ظل العروض الرائعة التي يدقمها الفريق الكاتالوني.

 

في المقابل يسعى برشلونة الذي يلتقي راسينغ سانتاندر ويغرد خارج السرب في الصدارة بفارق 12 نقطة عن غريمه التقليدي ريال مدريد الى تحقيق فوزه التاسع على التوالي بقيادة ثلاثيه المتألق الارجنتيني ليونيل ميسي والفرنسي تييري هنري والكاميروني صامويل ايتو الذين سجلوا 45 هدفا هذا الموسم من اصل 63 سجلها فريقهم اي ما يعادل 70 في المئة من اهداف الفريق الكاتالوني.

 

ويحتاج برشلونة الى تسجيل هدفين في مرمى راسينغ سانتاندر ليسجل هدفه رقم 5 الاف في الدوري الاسباني.

 

الدوري الايطالي

 

يخوض انترميلان المتصدر بفارق 6 نقاط عن اقرب منافسيه مباراة سهلة امام تورينو احد فرق الذيل ضمن المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الايطالي.

 

ويستمر غياب مهاجم انترميلان البرازيلي ادريانو لوقفه ثلاث مباريات ، في حين يعود المدرب القدير البرتغالي جوزيه مورينيو الى الجلوس على مقاعد اللاعبين الاحتياطيين بعد ان طرد في المباراة قبل الاخيرة.

 

وكان انترميلان تغلب على كاتانيا 2 - صفر خارج ارضه الاربعاء الماضي على الرغم من خوضه الدقائق الستين الاخيرة بعشرة لاعبين اثر طرد لاعب وسطه الغاني سولي مونتاري.

 

في المقابل ، يسعى كل من يوفنتوس وميلان الى تعويض تعثرهما في الجولة الماضية بعد خسارة الاول امام اودينيزي 1 - 2 ، وسقوط الثاني في فخ التعادل على ارضه مع جنوى 1 - 1.

 

ويستضيف يوفنتوس كالياري الذي يحقق نتائج قوية في الاونة الاخيرة بفضل هدافه روبرت اكوافريسكا الذي تتهافت عليه ابرز اندية النخبة في ايطاليا.

 

وتمكن يوفنتوس من اشراك هدافه الفرنسي دافيد تريزيغيه في الدقائق العشر الاخيرة من المباراة ضد اودينيزي بعد ان غاب عن الملاعب منذ ايلول الماضي بداعي الاصابة.

 

في المقابل يحل ميلان ضيفا على لاتسيو على الملعب الاولمبي في روما. واعتبر لاعب وسط ميلان اندريا بيرلو بان مهمة صعبة تنتظر فريقه "نظرا الى الاجواء داخل الملعب الاولمبي خصوصا ان لاتسيو يجتاز فترة صعبة يريد الخروج منها".

 

ويحوم الشك حول مشاركة النجم الانكليزي ديفيد بيكهام في صفوف ميلان وهو الذي سجل هدفين في مباراتيه الاخيرتين لمعاناته من اصابة طفيفة في قدمه.

 

الدوري الفرنسي

 

يريد ليون العودة الى سكة الانتصارات بعد ثلاثة تعادلات متتالية وذلك عندما يلتقي سانت اتيان على ملعب جيرلان في المرحلة الثانية والعشرين من الدوري الفرنسي.

 

ويتقدم ليون الفائز باللقب في المواسم السبعة الاخيرة بفارق نقطة واحدة فقط عن بوردو.

 

وتكتسي المباراة اهمية خاصة بالنسبة الى مدرب سانت اتيان الحالي الان بيران الذي اقيل من تدريب ليون نهاية الموسم الماضي على الرغم من قيادة الفريق الى لقبه السابع.

 

في المقابل ، يريد بوردو بقيادة مدربه لوران بلان مواصل الضغط على ليون من خلال فوزه على ليل السابع. ويتألق في صفوف بوردو صانع العابه يوهان غوركوف المعار اليه من ميلان الايطالي والذي يعتبره كثيرون خليفة زين الدين زيدان في المنتخب الفرنسي.

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3777
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
30-01-2009 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم