تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,5 يونيو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 1494

5 أرقام قياسية يستحيل على رونالدو وميسي تحطيمها

5 أرقام قياسية يستحيل على رونالدو وميسي تحطيمها

5 أرقام قياسية يستحيل على رونالدو وميسي تحطيمها

23-05-2020 11:48 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - بعد الإنجازات المذهلة والأرقام القياسية التي حققها كريستيانو رونالدو مهاجم يوفنتوس وليونيل ميسي نجم برشلونة، يرى الكثيرين أنه لا يمكن لشيء أن يبقى مستعصياً عليهما، لكن في الواقع، هناك بعض الأرقام التي من الصعب جداً أن ينجحا في تحطيمها نظراً لاقتراب مسيرتهما من النهاية..

الفوز بلقب دوري أبطال مع 4 أندية مختلف

يملك الأسطورة الهولندية كلارنس سيدورف الرقم القياسي بكونه اللاعب الوحيد الذي حقق لقب دوري الأبطال مع 3 أندية مختلفة هي أياكس وريال مدريد وميلان، ورغم أن رونالدو يملك فرصة لمعادلة هذا الرقم إن توج باللقب مع يوفنتوس، لكن لن يتمكن من اجتيازه كونه يبلغ 35 عاماً في الوقت الحالي، أما بالنسبة لميسي فالأمر محسوم، فهو لم يتوج باللقب سوى مع برشلونة فقط.

تسجيل 1000 هدف خلال مسيرتهما

يحتاج رونالدو لإحراز 275 هدفاً لكي يصل إلى 1000 هدف خلال مسيرته الاحترافية، وهو رقم لم يسبق لأحد الوصول إليه في تاريخ كرة القدم، فمعظم الأساطير الذين نسمع أنهم تخطوا حاجز الألف هدف هم في الحقيقة لم يفعلوا ذلك لو استثنيا الأهداف التي تم تسجيلها في المباريات الودية.

في شهر فبراير المقبل سيتم رونالدو عامه 36، ولم يتبقى في مسيرته بأفضل الأحوال سوى 4 أعوام، وربما أقل من ذلك، وبالتالي سيكون من الصعب جداً تسجيل 275 هدفاً خلال هذه المدة القصيرة، حتى لو استمر بنفس المعدل التهديفي الذي سار عليه في العقد الماضي والذي يبلغ 50 هدفاً في الموسم.

ربما تكون فرصة ليونيل ميسي أكبر للوصول إلى هذا الرقم كونه أصغر سناً من رونالدو بعامين ونصف تقريباً، ويحتاج 303 أهداف لكي يصل إلى 1000 هدف، لكن البرغوث صرح في أكثر من مناسبة أنه لا ينوي الاستمرار طويلاً باللعب، وسيفكر بالاعتزال عندما يشعر أنه غير قادر على العطاء، وبالتالي فإن مهمته شبه مستحيلة هو الآخر إن لم يستمر حتى سن 40 عاماً.

تحطيم رقم دي ستيفانو وبوشكاش في نهائي دوري الأبطال

سجل رونالدو 4 أهداف في نهائيات دوري الأبطال التي خاضها خلال مسيرته، لكن لكي يحطم الرقم القياسي المسجل باسم دي ستيفانو وبوشكاش، يتوجب عليه


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1494

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم