تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,1 يونيو, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 4975

رجل يهاجم الشرطة بمنجل لأنهم طالبوه بارتداء قناع طبي

رجل يهاجم الشرطة بمنجل لأنهم طالبوه بارتداء قناع طبي

رجل يهاجم الشرطة بمنجل لأنهم طالبوه بارتداء قناع طبي

04-04-2020 10:30 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - ذكرت الشرطة الفلبينية أن رجلا/63 عاما/ قتل في الفلبين، بعد أن هدد مسؤولين ورجال شرطة بإحدى القرى بمنجل في نقطة تفتيش، خاصة بفيروس كورونا.

وذكر تقرير للشرطة اليوم السبت أنه يعتقد أن الرجل كان مخمورا، عندما هدد مسؤولي القرية ورجال شرطة كانوا يحرسون نقطة التفتيش في بلدة ناسيبيت في إقليم أجوسان ديل نورت جنوب البلاد، أمس الأول الخميس.

وأضاف التقرير "حذر موظف صحة بالقرية المشتبه به.. بسبب عدم ارتداء قناع وجه. لكن المشتبه به غضب، متلفظا بكلمات مستفزة وفي نهاية الأمر هاجم الموظف باستخدام منجل، ما دفع رجل الشرطة إلى قتله بالرصاص بعد محاولات تهدئته.

وهذا أول حادث إطلاق الشرطة النار على مدني بسبب رفض اتباع القيود للحد من انتشار فيروس كورونا المستجد.

وحذر الرئيس الفلبيني، رودريجو دوتيرتي يوم الأربعاء الماضي من أنه سيأمر الشرطة والجيش بإطلاق النار على أي شخص يثير مشكلات.

وجزيرة لوزون الرئيسية في الفلبين تخضع لإغلاق كامل لمدة شهر منذ 16 آذار/مارس الماضي، مما يمنع المواطنين من مغادرة منازلهم باستثناء الذهاب إلى محلات البقالة أو الصيدليات، وشملت الاستثناءات موظفي الاستعلامات.

وفرضت الكثير من الأقاليم خارج جزيرة لوزون أيضا قيودا خاصة في محاولة للحد من انتشار فيروس كورونا.

وسجلت وزارة الصحة 76 حالة مؤكدة جديدة للإصابات في الفلبين، مما يرفع إجمالي الإصابات في البلاد إلى 3094. وسجلت ثماني حالات وفاة إضافية أيضا، مما يرفع حصيلة الوفيات إلى 144، بينما تعافى 57 مريضا.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 4975

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم