تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,10 أبريل, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 3897

كورونا يخطف اهتمامات جماهير الكرة الأردنية

كورونا يخطف اهتمامات جماهير الكرة الأردنية

كورونا يخطف اهتمامات جماهير الكرة الأردنية

25-03-2020 06:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - انشغلت جماهير كرة القدم الأردنية بالإجراءات الاحترازية للحد من تفشي فايروس كورونا، ولم تعد تتطرق كما كانت في السابق، لأي شيء يتعلق بالمستديرة، في هذه المرحلة الحرجة التي تعصف بالعالم.

وتأمل الجماهير الأردنية أن تنجح الجهود الوطنية المبذولة، في تخطي أزمة كورونا، بما يضمن عودة الحياة إلى طبيعتها.

لا حديث يعلو على كورونا

بعد فترة ضبابية بشأن كورونا وتأثيره على مباريات كرة القدم، والرياضة بشكل عام، تغيرت قناعات كثير من الجماهير الأردنية بشأن جدوى إقامة المباريات، في كل الدوريات التي يهتمون بها، ومن بينها الدوري المحلي، الذي كان على وشك الانطلاق.

وبات تركيز الجميع في هذه الفترة على التطورات الخاصة بفيروس كورونا، وتأثيره العام على الجوانب الرياضية تحديدا، التي كان آخرها تأجيل أولمبياد طوكيو 2020.

تساؤلات

وانحصرت اهتمامات جماهير كرة القدم في الأردن على استعراض عدد من المباريات السابقة والمهمة لفرقها وأجمل الأهداف.

وفي ظل الجمود الكروي المحلي حتى من قبل كورونا، تعد أخبار محترفي الكرة الأردنية من أبرز اهتمامات الجماهير بمختلف انتماءاتهم، على غرار الحارس المخضرم عامر شفيع، وموسى التعمري وياسين البخيت وعدي الصيفي ومحمد أبو زريق "شرارة" وغيرهم.

وتعتقد غالبية الجماهير الأردنية أن تجميد المسابقات المحلية بسبب أزمة فيروس كورونا، لا بد وأن تُلقي بظلالها السلبية على المستوى الفني للاعبين والفرق، بعدما توقفت التدريبات والمباريات بشكل كامل.

ومن أبرز مظاهر زمن كورونا، غياب المناوشات بين جماهير الأندية الكبرى، خاصة الفيصلي والوحدات والرمثا، فبعد أن كان المنتمون لهذه الأندية، إذ توحدت الرؤى صوب العمل على التوعية بمخاطر فيروس كورونا.

وكانت مسابقات كرة القدم الأردنية قد توقفت لمدة 8 أشهر بقرار من اتحاد اللعبة، وهي الفترة التي مضت بطيئة للغاية على الجماهير ومنظومة اللعبة، قبل أن تعود المسابقات عبر بطولة الدرع التي ظفر بلقبها الوحدات، وبطولة كأس السوبر التي حسمها الفيصلي.

وترقبت الجماهير الأردنية الإعلان عن انطلاق الجولة الأولى من بطولة الدوري، حيث أقيمت 6 مواجهات، قبل أن يتم تعليق المشاركة بالبطولة بقرار اتخذته غالبية الأندية المحترفة لعدم حصولها على مستحقاتها المالية من الاتحاد.

وتزامن قرار تعليق المشاركة ببطولة الدوري مع الإجراءات الاحترازية التي اتخذها الأردن للحد من انتشار فيروس كورونا، حيث تم تجميد كافة الأنشطة الرياضية.(كورة)

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا





وسوم: #كورونا




طباعة
  • المشاهدات: 3897

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم