تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,2 أبريل, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 3975

إعلان نتائج امتحان مهنة المحاسبة القانونية

إعلان نتائج امتحان مهنة المحاسبة القانونية

إعلان نتائج امتحان مهنة المحاسبة القانونية

16-02-2020 04:57 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

أعلن رئيس ديوان المحاسبة رئيس لجنة الترخيص/ لجنة الامتحان المنبثقة عن الهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية عاصم حداد اليوم الأحد نتائج امتحان مهنة المحاسبة القانونية. وقال حداد: إن عدد المتقدمين للامتحان في الورقتين 280 متقدماً، تقدم للورقة الأولى 101 والثانية 179، وبلغ عدد الناجحين 34 متقدماً من مجموع الورقتين، أي ما نسبته 12 بالمئة، مبينا أن علامة النجاح حددت بـ 65 بالمئة.

وأضاف أن عدد الناجحين في الورقة الأولى (القوانين والتشريعات) 14 متقدما، أي ما نسبته 9ر13 بالمئة، في حين بلغ عدد الناجحين في الورقة الثانية (المحاسبة والتدقـــيق) 20 متقدما بنسبة 2ر11 بالمئة، موضحا أن نتائج الامتحان تمت المصادقة عليها من أعضاء لجنة الترخيص المنبثقة عن الهيئة العليا لمهنة المحاسبة القانونية.

وأوضح أن الامتحان يعقد مرتين سنوياً لرفد القوى البشرية المهنية في المملكة بعناصر جديدة ذات كفاءة مهنية عالية يحتاجها الاقتصاد الوطني نتيجة تطور الأعمال وتوسيع قاعدة عمل المحاسبين القانونيين.

وبين أن لجنة الترخيص أجرت الترتيبات اللازمة لعقد هذا الامتحان بمشاركة أساتذة أكاديميين متميزين ومحاسبين قانونيين مهنيين من ذوي الخبرة والكفاءة والسمعة الطيبة.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 3975

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم