حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,12 ديسمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 7638

بالفيديو .. تعرف كيف يمكن التخفيف من أعراض التهاب الجيوب الأنفية المزعجة

بالفيديو .. تعرف كيف يمكن التخفيف من أعراض التهاب الجيوب الأنفية المزعجة

بالفيديو ..  تعرف كيف يمكن التخفيف من أعراض التهاب الجيوب الأنفية المزعجة

15-11-2019 10:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - نظرة عامة أنواع التهاب الجيوب الأنفية

أعراض التهاب الجيوب الأنفية مضاعفات التـهاب الجيوب الأنفية الأشخاص المعرضون للإصابة بـ التهاب الجيوب الأنفية الوقاية من التـهاب الجيـوب الأنفية علاج التهاب الجيوب الأنفية التهاب الجيوب الأنفية هو التهاب أو تورم في الأنسجة المبطنة للجيوب الأنفية، تمتلئ الجيوب الأنفية مع الهواء، ولكن عندما تصبح مسدودة ومليئة بالسوائل، يمكن أن تنمو الجراثيم وتسبب العدوى.

وتشمل الحالات التي يمكن أن تسبب انسداد الجيوب الأنفية: نزلات البرد. التهاب الأنف التحسسي، وهو تورم في بطانة الأنف.

نمو صغير في بطانة الأنف يسمى البوليبات الأنفية. الحاجز المنحرف، وهو تحول في تجويف الأنف. أنواع التهاب الجيوب الأنفية عادة ما يبدأ التـهاب الجيوب الأنفية الحاد بأعراض شبيهة بالبرد، مثل سيلان الأنف وانسداد الأنف وآلام الوجه، وقد تبدأ فجأة وتستمر 2-4 أسابيع. يستمر التـهاب الجيوب الأنفية تحت الحاد عادة من 4 إلى 12 أسبوعًا.

تستمر أعراض الالتهاب المزمن لمدة 12 أسبوعًا أو أكثر. يحدث التـهاب الجيوب الأنفية المتكررة عدة مرات في السنة. أعراض التهاب الجيوب الأنفية أعراض الـتهاب الجيوب الأنفية الحاد تشمل العلامات الرئيسية ما يلي: ألم الوجه أو الضغط سيلان الأنف فقدان الرائحة السعال أو الازدحام وقد يكون لديك أيضاً: حمى رائحة الفم الكريهة إعياء آلام الأسنان قد تكون مصاب بالتـهاب الجيوب الأنفية الحاد إذا كان لديك اثنين أو أكثر من الأعراض أو إفرازات الأنف السميكة أو الخضراء أو الصفراء.

أعراض التهاب الجيوب الأنفية المزمن قد تصاب بهذه الأعراض لمدة 12 أسبوعًا أو أكثر: شعور بالامتلاء في وجهك انسداد الأنف أو انسداد الأنف القيح في تجويف الأنف حمى سيلان الأنف أو تغير لونه بعد التصريف قد يكون لديك أيضًا صداع ورائحة الفم الكريهة وألم الأسنان وقد تشعر بالتعب كثيراً. الكثير من الأشياء يمكن أن تسبب أعراض مثل هذه، ستحتاج إلى مراجعة طبيبك لمعرفة ما إذا كان لديك الـتهاب الجيوب الأنفية.

مضاعفات التـهاب الجيوب الأنفية سوف تشعر بالألم وعدم الراحة، وفي حالات نادرة، يمكن أن يؤدي التهاب الجيوب الأنفية غير المعالج إلى التهاب السحايا أو خراج في الدماغ أو إصابة في العظم.

تحدث إلى طبيبك بشأن مخاوفك. الأشخاص المعرضون للإصابة بـ التهاب الجيوب الأنفية الكثير من الناس عرضة للإصابة به، حيث يعاني حوالي 35 مليون من التـهاب الجيوب الأنفية مرة واحدة على الأقل كل عام، من المحتمل أن يكون لديك: تورم داخل الأنف مثل نزلات البرد انسداد قنوات التصريف. الاختلافات الهيكلية التي تضيق تلك القنوات. الأورام الحميدة في الأنف.

القصور في الجهاز المناعي أو الأدوية التي تثبط الجهاز المناعي. وبالنسبة للأطفال، تشمل الأشياء التي يمكن أن تسبب التـهاب الجيوب الأنفية: الحساسية. أمراض من الأطفال الآخرين في الرعاية النهارية أو المدرسة. اللهايات. شرب من زجاجة أثناء الاستلقاء على الظهر. الدخان المنتشر نتيجة العوامل البيئية. والأشياء الرئيسية التي تجعل البالغين أكثر عرضة لالـتهاب الجيوب الأنفية، هي الالتهابات والتدخين.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 7638

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم