حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,19 نوفمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 14459

نقيب المحامين ارشيدات لـ"سرايا" :عقوبة مقتلع عيني زوجته في جرش قد تصل لـ" ثلاث سنوات فقط "

نقيب المحامين ارشيدات لـ"سرايا" :عقوبة مقتلع عيني زوجته في جرش قد تصل لـ" ثلاث سنوات فقط "

نقيب المحامين ارشيدات لـ"سرايا" :عقوبة مقتلع عيني زوجته في جرش قد تصل لـ" ثلاث سنوات فقط "

09-11-2019 12:33 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

موسى العجارمة - في حادثة غير مسبوقة انتهكت الإنسانية وتعدت على حقوق المرأة التي اوصى الله عز وجل بها وشدد عليها الرسول عليه الصلاة والسلام في حديثه :"رفقاً بالقوارير"،أقدم زوج على اقتلاع عيني زوجته يوم أمس الجمعة، في محافظة جرش على إثر خلافات بينهما.

تعاطف غير مسبوق من قبل الأردنيين ومطالبات بتغليظ العقوبة على الزوج الذي اعتدى على زوجته الثلاثينية أمام أطفالها وحرمها من نعمة البصر كونها اصيبت بالعمى بشكل كلي،ولم ينظر لبيته الذي هدمه وفلذات اكباده الذين أصبحت أحلامهم في مهب الرياح . 

نقيب المحامين مازن ارشيدات أكد في تصريحات لـ"سرايا" أن حادثة جرش جريمة نكراء تنتهك الإنسانية وهزت مشاعر الأردنيين كاملة ،مشيراً إلى أنه لا يستطيع الحسم بالمقتضى القانوني الذي سيناله  الجاني ،حيث إنه من الممكن سقوط العقوبة عنه بحال أن كان يعاني من إضطرابات نفسيه.


وأضاف ارشيدات بحال أن اثبتت التشخيصات الطبية أن فعلة الزوج جاءت محاولة للقتل سيتم تحويل القضية إلى مدعي عام الجنايات الكبرى،لافتاً إلى أنه بحال تم اعتبار الحادثة عاهة مستدامة  من الممكن ان تصل العقوبة للحبس ثلاث سنوات فقط .


*احتمالية ادمان الزوج لبعض من المواد المخدرة أو الكحولية 

الخبير النفسي الدكتور عبد الرحمن مزهر قال في تصريحات لـ"سرايا" إن  الأشخاص الذين يرتكبون هذه الأفعال من الممكن ادمانهم على المواد المخدرة او الكحولية ،مشيراً إلى احتمالية إصابة الجاني بأمراض نفسية زرعت بعقله أوهام تجاه زوجته وأدت لهذه الجريمة البشعة.


وأوضح أنه من المحتمل أن تكون شخصية الزوج عدوانية ومعادية للمجتمع ،مؤكداً أن الاطفال الذين كانوا شهود عيان لتلك الجريمة البشعة أصبحوا اليوم يعانون من صدمة قد تستمر لفترات طويلة وتصطحب بعض من الأمراض النفسية :الاكتئاب او إضطربات بالنوم او القلق الدائم ،مشدداً على ضرورة اخضاعهم لجلسات نفسية تأهيلية .




لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14459

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم