حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 139995

تعرف على إعفاءات فندق الريتز كارلتون عمّان .. "تفاصيل"

تعرف على إعفاءات فندق الريتز كارلتون عمّان .. "تفاصيل"

تعرف على إعفاءات فندق الريتز كارلتون عمّان    ..   "تفاصيل"

16-09-2019 12:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت معلومات ان مالك فندق الريتز كارلتون حصل على إعفاء خاص من خارج هيئة تشجيع الاستثمار كما حصل مع المشاريع الكبرى مثل العبدلي وفندق سانتس ريجرز بسقف 18 مليون دينار حتى انتهاء المشروع .

وبحسب الكتاب الموجه من هيئة الاستمار يمنع إدارة فندق الريتز كارلتون بيعه، الا بموافقة هيئة الاستثمار وذلك بحسب المادتين (12 و 13) من نظام الحوافز الاستثمارية لقانون الاستثمار.

وكشف الكتاب بان هيئة الاستثمار منحت شركة الاقبال للتطوير العقاري والفنادق كافة الامتيازات الاستثمارية، منها: الاعفاءات من الرسوم الجمركية لكميات السلع للازمة لممارسة النشاط الاقتصادي.

ويشير الكتاب، الى انه يمنع على الشركة التصرف بالموجودات الثابتة المعفاة سواء كان بالبيع او التنازل او اعادة التصدير ، او الاتلاف او الرهن والتأجير التمويلي، وغيرها.

وبحسب كتاب صادر عن الإدارة الى هيئة الإستثمار ، فإن الإدارة اتخذت قرارها بعد عدم الرد من قبل الحكومة على مطالبها التي وصفتها بالمشروعة بحسب الكتاب الموجه لرئيس هيئة الاستثمار خالد الوزني.

وكان رئيس مجلس ادارة شركة الاقبال للتطوير العقاري توفيق فاخوري ، اعلن ان الشركة قررت تجميد مشروع فندق "الريتز كارلتون" بالعاصمة عمان واوقفت اعمال البناء فيه ، وذلك بسبب التعنت الحكومي وتضييق الخناق على المستثمر الاردني.

وبين فاخوري وفق وثيقة تداولها ناشطون على مواقع التواصل الاجتماعي ان وقف العمل بالمشروع سيكون اعتباراً من الـ 15 من الشهر المقبل ، حيث ان الشركة ستعرض المشروع للبيع لمستثمر اجنبي، مبررا ذلك للتعنت الحكومي الذي يُعجز عن تفسيره او فهمه.

وأكد فاخوري ان قرار تجميد البناء وبيع المشروع نهائي ولا رجعة عنه ، ويشار الى ان كلفة المشروع تتجاوز ٣٠٠ مليون دينار، في حين ان الشركة المطورة تقدمت للحصول على إعفاءات وتسهيلات لإتمام المشروع.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 139995

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم