حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 5908

معان : انبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات في الأحياء السكنية

معان : انبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات في الأحياء السكنية

معان : انبعاث الروائح الكريهة وانتشار الحشرات في الأحياء السكنية

07-09-2019 06:10 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - على الرغم من ما يعانيه سكان عددٍ من أحياء في مدينة معان من وجود مكبات النفايات ومخالفات الأبنية إلا أن هناك من يبحث عن قوت يومه من طريق الدخول متسللاً إلى هذه النفايات، والبحث عن القطع البلاستيكية أو الحديدية لبيعها في الأسواق السوداء المخصصة لذلك.
وربما أكبر دلالة على حالة الاستياء التي يعيشها قاطنو إسكان سكة حديد العقبة القديم من ميدان الهاشميين وحتى القلعة العثمانية على طريق شركة توزيع الكهرباء.
ويقول المواطنون في تلك المنطقة أن الروائح الكريهة أصبحت مزعجة في ظل عدم اتخاذ الإجراءات التي تضع حدا للذين يضعون مخلفات الذبائح في هذه المنطقة ، ولا تتوقف القصة عند هذا الحد، بل إن السكان يعانون جرّاء الروائح المنبعثة بسبب تجمع المخلفات، والتي لا تبعد عن منازلهم سوى مئات الأمتار .
و في جولة ميدانية بالمنطقة كمية من مخلفات الذبائح والروائح المنبعثة منها، نظرا لرائحتها الكريهة والتي تعتبر مستنقعا لتكاثر الديدان وتجمع الحشرات الضارة .
وعلى الطرف الآخر، يقول منذر عناب، وهو أحد سكان المنطقة، إن الأمر مزعج لسكان المنطقة القريبين من هذه المخلفات ، إذ إن فترة المساء تنبعث منها روائح مزعجة يتأذى منها سكان الأحياء القريبة ، مشيراً إلى أنه خلال هذه الفترة زادت حدة الروائح عن الفترات السابقة على الرغم من تقديم العديد من الشكاوى للجهات المعنية .
وحاولت الاستفسار من بلدية معان عن الحلول الواجب توافرها لحل مشكلة سكان الأحياء المجاورة لهذه النفايات التي أكد رئيسها الدكتور أكرم كريشان ، أن البلدية يوجد لها مكب للنفايات يتم من خلاله التعامل مع كافة أنواع النفايات التي يتم نقلها في الضاغطات الخاصة لهذه الغاية ويتم التعامل معها بطريقة الطمر .
وأشار أن هناك مخالفات يرتكبها بعض أصحاب محلات الجزارة والمواطنين من خلال وضع هذه المخلفات في هذه المناطق بالإضافة إلى أنواع أخرى من النفايات ضاربين بذلك عرض الحائط كل التعليمات والأنظمة والقوانين .
مؤكدا كريشان أن البلدية ستقوم بإزالة هذه المخلفات على أمل أن يكون هناك تعاون من قبل المواطنين بالإبلاغ عن الأشخاص الذين يقومون برمي هذه المخلفات في هذه الأماكن.
وأشار إلى أنه وبعد رصد ميداني اتضح أن مصدر الروائح هو من مخلفات الذبائح التي يتم وضعها في هذه الأماكن بالإضافة إلى قيام بعض صهاريج الصرف الصحي المخالفة بتفريغ حمولتها في مثل هذه المناطق.

الدستور


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 5908

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم