حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,21 سبتمبر, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 44572

مجددا .. إحباط محاولة لتهريب الرئيس السوداني المعزول عمر البشير

مجددا .. إحباط محاولة لتهريب الرئيس السوداني المعزول عمر البشير

مجددا ..  إحباط محاولة لتهريب الرئيس السوداني المعزول عمر البشير

20-08-2019 10:50 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أحبطت قوات الأمن السودانية محاولة هروب خطط لها أتباع الرئيس السوداني المعزول لتهريبه من السجن.
وفي التفاصيل فقد حاول عناصر البشير، تهريبه من من سجن " كوبر" شديد الحراسة.وبحسب تقارير شرطية، فإن أنصار البشير تجمعوا من أجل اقتحام السجن إلا أن قوات التأمين تصدت لهم وأحبطت المحاولة.
وأفادت شبكة سي إن إن الإخبارية أن قوات الأمن أخذت البشير بشكل سري إلى منزل رئيس المخابرات السابق محمد عطا الملا وأعادته بعد شهر إلى السجن مع المزيد من الإجراءات الأمنية.
وصرح هاشم الجعلي، محامي البشير، بأن الرئيس السابق لم يكن على علم بمحاولة تهريبه، كما أنه لم يتم اتهامه من أي سلطة في الدولة له بأي تورط.
يذكر أن قد البشير قد ظهر خلال جلسة محاكمته الأولى بالخرطوم بتهم الفساد وإساءة استخدام الأموال العامة مرتديا الزي السوداني التقليدي.
وكان رئيس المجلس العسكري الانتقالي عبد الفتاح البرهان في السودان أوضح في تصريحات له أنه تم العثور على مبلغ نقدي بثلاث عملات، تصل قيمته إلى أكثر من 113 مليون دولار في منزل " البشير"، وذلك بعد تفتيش منزله من قبل فريق مشترك من القوات المسلحة والشرطة وجهاز الأمن، تحت إشراف النيابة العامة.
وقد أفصح البشير، الذي يحاكم بتهمة "الفساد والإثراء غير المشروع" عن مصدر جزء كبير من الأموال التي عثر عليها في منزله؛ إذ أقر باستلامه 90 مليون دولار من السعودية ومليون دولار من الإمارات.
وخلال الجلسة العلنية، تلا عميد الشرطة أحمد علي، عريضة الاتهامات التي تضمنت أقوال البشير بشأن الأموال التي تلقاها.
وقال: " إن البشير أقر باستلامه 25 مليون دولار من ولي العهد السعودي محمد بن سلمان، و 65 من الملك السعودي الراحل عبدالله بن عبد العزيز".كما أقر البشير أيضًا باستلامه مليون دولار من الشيخ خليفة بن زايد آل نهيان، رئيس دولة الإمارات.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 44572

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم