حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,24 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7021

تناول هذه الأطعمة الصحية لكن باعتدال!

تناول هذه الأطعمة الصحية لكن باعتدال!

تناول هذه الأطعمة الصحية لكن باعتدال!

27-06-2019 01:54 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - يعدّ استبدال الوجبات الجاهزة بأخرى صحية من الخيارات الأمثل للحفاظ على صحة الفرد. لذلك، يجب التركيز على نوعية الأطعمة التي تختارها مع عدم تجاهل السعرات الحرارية الموجودة فيها. إذ إنّ تناول الوجبات الغذائية بنحو لا واعٍ مع تقدم الفرد في العمر يؤدي إلى اكتساب المزيد من الوزن بخاصة أنّ عملية الأيض تنخفض، هكذا شرحت اختصاصية التغذية، سالي كوزمشاك، في حديث لموقع "ويب أم دي" عن أهمية معرفة السعرات الحرارية في الوجبات الصحية.

وعليه، ذكرت مجموعة من المأكولات الصحية التي يجب تناولها باعتدال لأنها غنية بالوحدات الحرارية.

1- زيت جوز الهند: يدخل هذا الزيت في أغلب الوصفات المنزلية، وذلك نظراً لفوائده المتنوعة على الصحة من ناحية الحفاظ على مستويات الكولسترول في الجسم وتعزيز المهارات الفكرية إلا أنّ ملعقيتن كبيرتين منه تحتويان على 240 وحدة حرارية.2- العصائر: إنّ تحضير العصائر الطبيعية في المنزل يعدّ من الأمور الصحية جداً لأن الفواكه والخضراوات تتضمن كميات عالية من المعادن والفيتامنيات التي تقوي مناعة الجسم وتزوده بالطاقة، غير أنّه من المفضل إدخال الخضراوات أكثر من حصص الفواكه في هذه العصائر لأنها تحتوي على سعرات حرارية أقل.

3- الجرانولا: تحتوي هذه الحبوب على فوائد صحية مهمة لغناها بالفيتامنيات. وتستخدم كواحدة من الوجبات الخفيفة خلال النهار.

4- زبدة البندق: تعد المكسرات والزبدة من المكونات الصحية الأساسية لجسم الإنسان، بخاصة بالنسبة لصحة القلب. لذا، ينصح بإضافة زبدة الجوز على شرائح الخبز أو وضعها على فاكهة التفاح. لكن، تجنب الإكثار منها بسبب غناها بالسعرات الحرارية.5- الفاكهة المجففة: يحتوي ربع كوب من الكرز المجفف على سعرات حرارية مماثلة لكوب ونصف كوب من الفواكه الطازجة، إضافة إلى ذلك يساعد تناول حفنة صغيرة من الفواكه المجففة مع بعض المكسرات على الشعور بالشبع، بفضل غناها بالألياف والبروتين.



لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7021

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم