حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,22 يوليو, 2019 م
طباعة
  • المشاهدات: 28520

أبناء وادي عربة للرزاز: أراضينا خط احمر .. ويجب إعادة أموال "التعزيم" المسروقة لأصحابها .. "وثيقة"

أبناء وادي عربة للرزاز: أراضينا خط احمر .. ويجب إعادة أموال "التعزيم" المسروقة لأصحابها .. "وثيقة"

أبناء وادي عربة للرزاز: أراضينا خط احمر  ..  ويجب  إعادة أموال "التعزيم" المسروقة لأصحابها  ..  "وثيقة"

26-06-2019 01:26 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسن الضمور _أشار قرار لمجلس الوزارء صادر بتاريخ 24/6/2019 تداوله أبناء وادي عربة والذي وجهه رئيس الوزراء الدكتور عمر الرزاز لوزير داخليته، ومضمونه موافقة الحكومة على إنشاء جمعيات تعاونية لحل أزمة مواطني وادي موسى بمنح أراضي لجمعيات تؤسس لغايات ذلك لاستثمارها في وادي عربة، من أجل استثمارها للمتضررين جراء قضية التعزيم في إقليم البترا، وحل الأزمة الاقتصادية.

وعبر شبان من وادي عربة عبر منصات التواصل الاجتماعي عن غضبهم الشديد على قرار الحكومة بإيجاد حلول لازمة التعزيم، بتوزيع أراضي من وادي عربه لجمعيات بعد أن قامت بدراسة حل أزمة متضرري التعزيم في منطقتهم، ولم تلتفت لقضايا وادي عربة، تاركين ابناء وادي عربة اللذين يعانون من الفقر والبطالة وقلة الخدمات بالمقارنة مع الأخرين.

واعترض عدد من ابناء وادي عربة على قرار الحكومة ، مؤكدين إن الحكومة كان عليها إعادة الأموال لأصحابها لا ان تقوم بمنح أراضي للجمعيات، وتتجاهل أهالي وادي عربة الذين هم اولى بحلول من الحكومة لافتين بنفس الوقت تضامنهم ووحدتهم مع أبناء البترا وإنهم في خندق واحد.

ونشر المواطن يحيى السعيديين معبرا عن أسفه لرفض الحكومة منح أراضي لابناء المنطقة الذين سكنوا وادي عربة منذ فترات زمنية طويلة، وإن قرار الحكومة لن يمر مرور الكرام جراء ذلك.

بدوره أوضح أحمد الاحيوات رئيس بلدية رحمة وقطر بوادي عربة إن حل قضايا التعزيم يكون بإعادة الأموال والممتلكات المنهوبة من الذين سرقوها، وممن سمح لهم بذلك، وليس على حساب الاستيلاء على أراضي أهل وادي عربة المنهكين،مؤكدا على ان أراضيهم هي فرصتهم في الحياة .. أراضينا خط احمر.

و علمت "سرايا' أن رئيس الوزراء قد وجه كتابا رســـميا إلى وزير الداخلية يؤكد مضمونه أن الحكومة قد قررت ضرورة توزيع الأموال المحجوزة لدى المحاكم على المتضررين من قضايا التعزيم.

واشترط كتاب رئيس الوزراء أن تتم عملية التوزيع وفق نسب المطالبات المقدمة من قبل المتضررين وبشكل فوري وفق أحكام القانون.

لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 28520

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم