حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 52518

الطراونة: بدء صرف دعم الخبز الشهر المقبل

الطراونة: بدء صرف دعم الخبز الشهر المقبل

الطراونة: بدء صرف دعم الخبز الشهر المقبل

25-03-2019 12:10 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - قال نائب مدير دائرة ضريبة الدخل والمبيعات والناطق الإعلامي باسم الدائرة، موسى الطراونة "إن صرف دعم الخبز لموظفي القطاعين العام والخاص سيبدأ اعتبارا من الشهر المقبل في الوقت الذي بلغ فيه عدد طلبات الحصول على الدعم 625 ألفا منذ فتح باب التقدم قبل شهر”.
وبين الطراونة، في تصريح له أن صرف الدعم للقطاع العام سيلحق برواتبهم، في حين تم اعتماد ثلاثة بنوك لصرف الدعم للقطاع الخاص ليتم استلامه نقدا.
وتم اعتماد كل من بنك الإسكان للتجارة والتمويل، البنك الإسلامي الأردني، والبنك الأردني الكويتي، لصرف الدعم النقدي للخبز، بحسب الطراونة.

وتبلغ حصة الفرد في الأسرة 27 دينارا في العام 2019، في حين تبلغ حصة الفرد من مستحقي المعونة الوطنية 33 دينارا.
أما بالنسبة لعدد الذين تقدموا للحصول على الدعم النقدي بعد مرور نحو شهر للبدء بتقديم الطلبات، فقد بلغ نحو 625 ألف رب أسرة، بحسب الطراونة.
يذكر أن شروط صرف الدعم النقدي تنطبق على الأسر التي يقل مجموع دخول جميع أفرادها خلال العام 2018 عن 12 ألف دينار أو الفرد الذي يحمل دفتر عائلة وحده ويقل دخله السنوي عن 6 آلاف دينار.
إلى ذلك، دعا الطراونة أرباب الأسر لضرورة تدوين المعلومات بشكل صحيح وبعد الانتهاء من تعبئة الطلب ضرورة طباعة بطاقة المراجعة التي تحتوي على الرقم الوطني لرب الأسرة والاسم وتاريخ ووقت التقديم والرقم المتسلسل للطلب أو الاحتفاظ بصورة عنها.
ويواصل المواطنون، الذين تنطبق عليهم شروط استحقاق الدعم النقدي، تقديم طلبات الحصول على الدعم النقدي من خلال الموقع الإلكتروني المخصص لهذه الغاية (دعمك) www.da3mak.jo.
وسيستمر استقبال طلبات الدعم النقدي من أرباب الأسر العاملين وغير العاملين في القطاع الخاص لمدة ثلاثة أشهر حتى 20 أيار (مايو) المقبل.
يذكر أنه تم استثناء العسكريين ومنتسبي الأجهزة الأمنية وموظفي القطاع العام والمتقاعدين المدنيين والعسكريين ومتقاعدي الضمان الاجتماعي وورثتهم ومنتفعي المعونة الوطنية من تقديم الطلبات.
الغد


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 52518

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم