حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 42848

نواب لسرايا : اضرار تجار وسط البلد حق مشروع تسال عنه امانة عمان .. ويجب ان يكون امين عمان منتخب

نواب لسرايا : اضرار تجار وسط البلد حق مشروع تسال عنه امانة عمان .. ويجب ان يكون امين عمان منتخب

نواب لسرايا : اضرار تجار وسط البلد حق مشروع تسال عنه امانة عمان  ..  ويجب ان يكون امين عمان منتخب

03-03-2019 01:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - امل العمر- داهمت مياه الأمطار الخميس مئات المحال التجارية في العاصمة عمان جراء المنخفض الجوي الذي رافقته هطول الامطار الغزيرة مما تسبب بفيضانات كبيرة نتيجة تقصير الامانة وتردي البنية التحتية في شوارع العاصمة مما تسبب بخسائر مادية للتجار والمواطنين.

وقال النائب صالح العرموطي انه من حق التجار المطالبة بالتعويضات عن خسائرهم من امانة عمان .

واوضح العرموطي لسرايا انه يوجد تقصير من قبل الامانة مضيفا انه يجب اعادة النظر بقانون وزارة البلديات .

واضاف يجب اجراء انتخابات لتعديل قانون البلديات مضيفا ان العديد من الموظفيين تم توظيفهم لصفاتهم الوظيفية مما انعكس على الاداء العام .

ولفت الى ان ما حصل جراء المنخفض الاخير كان صدمة للاردنين مضيفا انه لو كانت الجهات المعنية تتابع اولا باول ما حصلت كل هذه الاضرار التي الحقت المواطنين والتجار .

وطالب النائب خميس عطية الحكومة  إلى تشكيل لجنة رسمية تضم ممثلين عن الحكومة وأمانة عمان الكبرى وغرفة تجارة عمان وممثلين عن التجار الذين تضررت بضائعهم هدفها حصر الاضرار وتعويض التجار المتضررين وكل مواطن تضرر جراء هذه الامطار.
واضاف  " لقد داهمت السيول عاصمتنا الحبيبة جراء الاهمال وعدم قدرة البنية التحتية على تحمل الامطار بسبب عدم صيانتها، رغم الميزانية الهائلة لامانة عمان والتي بلغت هذا العام حوالي نصف مليار دينار والتي تجبى من أهل عمان وتجارها .
ومن جهته قال النائب جودت الدرابسة ان أبسط واجبات أمانة عمان والبلديات هو اتخاذ إجراءات وقائية قبل فصل الشتاء، تتمثل في التأكد من جميع أماكن تصريف المياه، والعمل على فتحها، كي لا تؤثر على حياة المواطنين.
واوضح الدرابسة إن هيئة التحقيق يجب أن ترجع إلى 10 سنوات للخلف حتى تتأكد من كل دينار صرفته امانة عمان على البنية التحتية للعاصمة، ومحاسبة كل من قصر خلال هذه السنوات.
وشهدت منطقة وسط البلد بالعاصمة عمان ارتفاعا كبيرا لمنسوب المياه، مما أدى إلى فيضان شوارع، وتسبب المنخفض الجوي الاخیر بأضرار في البنیة التحتیة في محافظات الشمال والوسط، تمثلت بانھیار وتصدع طرق وسقوط جدران استنادیة واشجار على الممتلكات العامة.

كما تسببت  بدھم میاه الامطار للكثیر من المنازل والمدارس، وتضرر وتعطل مركباتاغرقتھا المیاه او سقطت علیھا اعمدة كھرباء او اشجار، بالاضافة الى تعرض العدید من المناطق في المملكة الى انقطاع التیار الكھربائي.
 

 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






* يمنع إعادة النشر دون إذن خطي مسبق من إدارة سرايا
طباعة
  • المشاهدات: 42848

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم