حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 59182

تكريم حليمة بولند يثير "أزمة"… وحملات لإقالة عمدة عمان .. "تفاصيل"

تكريم حليمة بولند يثير "أزمة"… وحملات لإقالة عمدة عمان .. "تفاصيل"

 تكريم حليمة بولند يثير "أزمة"… وحملات لإقالة عمدة عمان  ..  "تفاصيل"

28-02-2019 09:23 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - وجد عمدة العاصمة الأردنية عمان يوسف شواربه نفسه أمام أزمة ببعد فني وترفيهي وسياسي، وسط مطالبات شعبية بإقالته بعدما تجاهل تكريم أمهات شهداء الإرهاب من رجال الأمن الأردنيين وأصر على رعاية حفل خاص لتكريم نجمات عربيات مثيرات للنقاش ابرزهن الكويتية حليمة بولند واللبنانية أنابيلا هلال.

النائب الكويتي السابق عبد الحميد دشتي يسأل النشامى: شعبكم جائع وتدفعون لـ”مجهولات”!

وانتشر على نطاق واسع إلكترونيا في الأردن طوال يومين هاتشاغ “إقالة أمين عمان”. وهوجم الشواربه بقسوة على مدار خمسة ايام لأنه نُقل عنه على هامش حفل التكريم المثير للجدل اياه قوله إنه لا يعرف بوجود شهداء في الأردن.


حفل التكريم الذي أثار الجدل في الأردن

وتسبب حفل التكريم الذي رعاه الشواربه للنجمة الكويتية ومع أخريات من الجانب العربي بلغط كبير.

وثارت عاصفة الاحتجاج شعبيا في الأردن مجددا ضد العمدة بعدما هاجم ركن سابق في البرلمان الكويتي الحكومة الأردنية قائلا إن “الأردن يحصل على مليارات من الدعم وشعبه جائع”.

ونشر النائب الكويتي السابق عبد الحميد دشتي تغريدة اثارت جدلا عاصفا في الأردن بسبب تأييد مضمونها على نطاق واسع من قبل المواطنين الأردنيين.

وقال دشتي إن الحكومة الأردنية تطلب المليارات وشعبها جائع، مشيرا إلى أن الأموال تدفع لتكريم مذيعات وفنانات من العالم العربي.

وسأل دشتي: ما الذي يحصل للنشامى؟.

ثم اضاف: اعوذ بالله من ان أكون شامتا بالوضع الاقتصادي في الأردن، لكن هل يعقل ان يسير الشباب العاطلون عن العمل عشرات الكيلومترات، وتقوم أمانة عمان بإقامة حفل استفزازي لعدد من ”المجهولات” ، هل يعقل ان يقول شخص لواحدة منهن ”اَي شيئ بدك إياه يصير في عمان”.

وعبرت الفنانة الكويتية بولند عن انزعاجها الشديد من الإساءة لها وسط الجمهور الأردني وقالت أنها تلقت دعوة للتكريم فقامت بتلبيتها .

وقالت بولند إنها لا ذنب لها حتى يشتمها بعض الأردنيين، مشيرة إلى أنها كلفت ممثلا قانونيا بمحاكمة ومقاضاة من أساء لها في الأردن. وتلقت بولند بعد نشر صورتها إلى جانب أمين العاصمة عمان سيلا من التنديد والشتائم الجارحة .

وتحملت نجمة الاستعراض الكويتية مشاعر الشارع الأردني المنزعجة من عمدة العاصمة بعدما نقل عنه بخصوص عدم تكريم أمهات الشهداء في حوادث السلط الاخيرة.

وقيل إن امانة عمان تحاول الاهتمام بالراقصات على حساب النشميات الأردنيات.

القدس العربي
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 59182

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم