حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأربعاء ,17 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • فن
  • الفنانة السورية جيني إسبر لسرايا :اقضي وقتي بعيداً عن الفن بالسفر والرياضة .. وطلاقي من زوجي جعلني أماً وأباً لأبنتي
طباعة
  • المشاهدات: 39104

الفنانة السورية جيني إسبر لسرايا :اقضي وقتي بعيداً عن الفن بالسفر والرياضة .. وطلاقي من زوجي جعلني أماً وأباً لأبنتي

الفنانة السورية جيني إسبر لسرايا :اقضي وقتي بعيداً عن الفن بالسفر والرياضة .. وطلاقي من زوجي جعلني أماً وأباً لأبنتي

الفنانة السورية جيني إسبر لسرايا :اقضي وقتي بعيداً عن الفن بالسفر والرياضة  .. وطلاقي من زوجي جعلني أماً وأباً لأبنتي

14-02-2019 12:12 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

موسى العجارمة -عندما يذكر الجمال والعفوية والتلقائية لا بد من الاشارة هنا الى حسناء الدراما السورية التي عرفها المشاهد بتألقها الدائم على الشاشة من خلال تقديمها مجموعة من الاعمال الدرامية المميزة في الكوميديا والتراجيديا والتاريخي ،تميزت بشمول موهبتها ما بين التمثيل والغناء وعروض الازياء ،استطاعت ان تشكل علامة فارقة لها بمختلف الفنون الابداعية .

إنها الفنانة السورية (جيني إسبر) 

 


 

من أعمالها :كونتاك ،هواجس عابرة،فرصة أخيرة ،أهل الغرام ،الرابوص ،الطواريد ،دنيا،فتنة زمانها ،تعب المشوار ،رايات الحق ،أبو جانتي ،منممات أجتماعية ،حدوثة حب ، خواتم ،صبايا ،قاع المدينة ،علاقات خاصة ،بنات العيلة ،حريم الشاويش،فرصة أخيرة ،قسمة حب ،هواجس عابرة ،خاتون ،العراب ،دنيا ،بقعة الضوء ،صبايا ،رومانتيكا ،تعب المشوار،عابد كرمان ،ابو جانتي ،وجه العدالة ،قمر بني هاشم ،الفرادوي ،على موج البحر ،شتاء ساخن .

 

 

    • التقت سرايا مع النجمة جيني إسبر ودار الحوار التالي 


      النجمة السورية جيني أسبر تهنئ محبيها عبر وكالة سرايا الإخبارية بمناسبة عيد الحبالنجمة السورية جيني أسبر تهنئ محبيها عبر وكالة سرايا الإخبارية بمناسبة عيد الحب وانتظروها بلقاء حصري وقريب #سرايا #جيني_أسبر #سورية #دراما #فن
      Posted by ‎وكالة أنباء سرايا الإخبارية - حرية سقفها السماء‎ on Wednesday, February 13, 2019







      -نبدأ حديثنا عن الاعمال التي قمتِ بها مؤخراً ،(سلاسل الذهب ،عن الهوى والجوى ،كونتاك ، الحرملك ،ببساطة )

      1- ماذا تخبرينا عن هذه الاعمال وما سبب قبولك بالمشاركة بها ؟

      سبب مشاركتي بهذه الاعمال يعود للادوار التي استفزتني كثيراً ،واضافة الى ان جميع هذه الاعمال تعود لشركات إنتاجية هامة وفرت شروط واساسيات العمل الناجح .

      2- ماذا عن مشاركتك في مسلسل سنة ثانية زواج ،ولماذا قررتِ المشاركة بالجزء الثاني برغم من اعتذارك عنه بالجزء الاول ؟

      لم أرفض المشاركة انما شاءت الظروف لعدم مشاركتي بالجزء الاول بسبب الظروف الصحية التي مررت بها اثر اصابتي بحادث سير آنذاك ،وكان من الصعب ان اصور العمل بظل الظروف الصحية التي عانيت منها ،وعندما عرض علي الجزء الثاني قبلت المشاركة كون القائمين على العمل كانوا مصرين على جيني أسبر منذ البداية ،والجزء الثاني تم كتابة الشخصية  بخط أساسي ومهم وفقاً لشروطي .


      3- ما سبب اعتذارك عن مسلسل نبض مع المخرج عمار التميمي ؟

      أعتذرت عن مسلسل نبض كونه عرض علي بمرحلة زمنية صعبة جداً أثناء فترة مرض والدتي ووفاتها .

      4- قدمتِ اعمال حملت مقومات العمل الناجح ولكن لم تحضَ بالحصة التسويقية المناسبة منها "فرصة أخيرة ،هواجس عابرة ،فارس وخمس عواني ،ماذا تحدثينا عن هذه الاعمال ؟

      للأسف احد المشاكل والعقبات التي واجهتها الدراما السورية أثناء فترة الازمة هي سوء التسويق ،مما عكس ذلك سلباً على ظهور الفنان السوري ،اما بالنسبة لفرصة اخيرة وهواجس عابرة تم عرضهم على قناة bein drama ،وفارس وخمس عوانس صدقاً لا نعلم مصيره حتى الان ،اما باقي الاعمال التي ذكرتها ستأخذ حقها بالعرض في شهر رمضان القادم بأذن الله .
  •  

    5- ما هي المعطيات والاولويات التي تضعها جيني إسبر للموافقة على الاعمال الدرامية المطروحة عليها ؟

    ان يكون العمل يحمل مقومات العمل الناجح ،وابرزها العنصر الانتاجي لانه عندما يكون الانتاج جيد انت كممثل تضمن وجود الكادر المحترف من مخرج ومؤلف ونجوم مشاركين ،كما يستهويني النص الجيد كثيراً وحجم دوري ومساحته وان يكون بعيداً عن الادوار التي قدمتها بالسابق .


    6- هل شكلك الخارجي قام بنمطيتك في ادوار معينة ؟

    ربما المخرجون يحبذون الاستفادة من شكلي  الخارجي لتوظيفه بادوار معينة ،اما بالنسبة لحصري بهذا اللون من الادوار كان ببداياتي اما الان القرار بيدي حول القبول او الرفض .


    7- من أكثر المخرجين الذين تفضلين العمل معهم ؟

    كل مخرج لديه طريقة مميزة بادارة الممثل ، وانا أحب التنويع بالعمل مع المخرجين ،ولكن كانت انجح تجاربي مع الاستاذ حاتم علي والمخرجة رشا شربتجي


 

  • 8- باجماع العديد من المشاهدين المخرجة رشا شربتجي اخرجت منك ادوت جديدة لم تكن موجودة بكِ بالسابق ؟

    رشا من المخرجات المجتهدات التي تحرص على ان يخرج فريقها بأبهى صورة ممكنة بدءً من الكومبارس وحتى النجم ،وجميع الفنانين الذين شاركوا مع رشا شربتجي خرجوا بطريقة مختلفة والدليل هنالك عدة نجوم سطع نجمهم بعد عملهم معها .

    9- كيف الفنانة جيني إسبر تقضي وقتها بعيداً عن الفن ؟


انا بطبيعتي انسانة بيتوتية ،ابنتي وابي في المقام الاول ،واغلب وقتي عندما اكون خارج التصوير أقضيه  بجانب ابنتي كوني منفصلة عن والدها ،فأنا لها الأم والأب ،وبالاضافة اني احب الاهتمام بنفسي ،فأهتم بالرياضة والصحة والاناقة لانها احد مقومات النجاح ،والسفر وزيارة دور الموضة والسينما لهم نصيب كبير في حياتي . 



10-باعتبارك عايشتِ الدراما السورية ما قبل الازمة وما بعدها ،ما رأيك بالدراما السورية بهذه المراحل ؟

بحكم فترة الحرب التي مرت بها سورية طبيعي ان يكون هناك اثراً سلبياً على الدراما ،ولكن الاساس بقى موجود و نحن بحاجة لبعض الوقت لاعادة ترميمها من جديد

11-ما رأيك بالدراما العربية المشتركة "البان ارب "،ولماذا انت مقلة بالتواجد من خلالها؟

شاركت في مجموعة من الاعمال المشتركة منها العراب وعلاقات خاصة لكن المتعارف في المسلسلات المشتركة هو ان يكون العمل من بطولة نجمة لبنانية ونجم سوري وبحكم ان اغلب الاعمال المشتركة هي من انتاج لبناني فاغلب الأدوار النسائية يؤديها نجمات لبنانيات،وهذا العام انا مشاركة في مسلسل الحرملك الذي يعد  أهم عمل مشترك لهذا العام كونه يحمل بجعبته عدداً من نجوم الوطن العربي والعالمي.


 

12- كان لكِ تجربة مميزة بالمسلسل المصري (عابد كرمان) بجانب النجم السوري "تيم حسن" ،لماذا ما بعد هذا المسلسل لم نعد نراكِ بالدراما المصرية ؟

عرض علي مجموعة من الاعمال ولكن بالفترة التي عرضت علي تلك الاعمال كنت مشغولة بالتصوير في سورية ،واصلاً العروض التي عرضت حينها لم اجده مناسبة او كانت الخطوة الصحيحة لدخول الى الدراما المصرية .


13- شاركتِ بالعديد من الاعمال الشامية منها حريم الشاويش وخاتون ،ما رأيك بالاعمال الشامية التي تطرح اليوم ؟

هناك انتاج غزير من الاعمال الشامية تتراوح نسبها ما بين الجيد والمقبول ،و لكن أجمالاً الدراما الشامية هي دارما مشاهدة بالوطن العربي ميزت الدراما السورية عن غيرها كما ان هناك أعمال مثل باب الحارة بواب الريح ووردة شامية أصبحت علم من إعلام الدراما .



14- من خلال عشرات الاعمال التي ابدعتِ بها ما هو اقرب عمل قدمتيه كان الاقرب على قلبك ؟

بالتأكيد مسلسل صبايا وشخصية ميديا هي التي كانت الاقرب على على قلبي

15- قدمتِ نجاحات عديدة مع زملائك الممثلين السوريين ،من أكثر ممثل شكلتِ معه ثنائي جميل ؟

لا أستطيع حصر ذلك في ممثل واحد انما لكل دور له فنانه ،ولكن بلا شك في مسلسل مذنبون ابرياء كان دوري جميل مع النجم خالد القيش وشكلنا ثنائي احبه الجمهور وأيضاً في مسلسل فرصة اخيرة شكلنا ثنائياً جميلاً برفقة النجم معتصم النهار وفِي خماسية "شكراً على النسيان" مع المخرج ليث حجو كان وجود النجم باسم ياخور جميلاً وداعماً لي


 


16- ما هو أصعب دور قمت بتأديته خلال مسيرتك الفنية ؟

اصعب الادوار بالنسبة لي هو الدور السهل الممتنع وكان من اصعب الادوار التي قدمتها في مسلسل بنات العلية لانه دور "monotone" ليس به احداث كثيرة تبني عليها ردات الفعل واضافة الى ان الشخصية التي قدمتها هادئة لا تستطيع ان تبالغ بالاداء  ،بالتالي هنا تكمن صعوبة صناعة هكذا شخصية تشد الجمهور وتلفت الانظار .


 


17- بعيداً عن الفن جيني إسبر الى من مشتاقة اليوم؟

مشتاقة لوالدتي رحمها الله

18- أخبرينا عن جديدك ؟

جديدي هو مسلسل عن الهوى والجوى اخراج وتأليف فادي سليم وإنتاج المؤسسة العامة ،ومسلسل سلاسل الدهب اخراج اياد نحاس انتاج غولدن لاين ،ومسلسل الحرملك انتاج شركة كلاكيت اخراج تامر اسحاق إشراف عام حاتم علي واضافة لمشاركتي ببعض اللوحات الكوميدية في مسلسل #ببساطة اخراج سيف سبيعي تأليف مازن طه رنا الحريري نور شيشكلي




19-كلمة أخيرة لمحبيك من الاردن عبر وكالة سرايا الاخبارية ؟

محبتي كبيرة الى أهل الاردن منذ البداية لان الاردن كان بلداً داعماً لي في بداياتي من خلال مشاركتي بمجموعة من الاعمال الدرامية التي صورت في عمان واربد والبترا ،وانتهز الفرصة من وكالة سرايا الإخبارية بتحية سلام ومحبة للشعب الاردني واتمنى ان ابقى مستمرة على تقديم اعمال مميزة وجديدة لهم .





لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 39104

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم