حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,18 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21144

بالصور .. وفاة شخص وفقدان آخر جراء الأمطار الغزيرة في السعودية

بالصور .. وفاة شخص وفقدان آخر جراء الأمطار الغزيرة في السعودية

بالصور ..  وفاة شخص وفقدان آخر جراء الأمطار الغزيرة في السعودية

09-02-2019 06:47 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكدت السطات السعودية مقتل مواطن وفقدان آخر جراء أمطار غزيرة هطلت في عدد من محافظات المملكة، وبينها منطقة المدينة المنورة، فيما أصدر أمير المدينة توجيها للجهات المعنية.

وضربت الأمطار محافظات ينبع والعلا وبدر وخيبر والعيص ومنطقة المدينة المنورة، حيث أعلنت السلطات السعودية إنقاذ 111 شخصا وانتشال جثة تعود لمواطن يبلغ 65 عاما، واستمرار البحث عن مواطن مفقود في وادي فضلا غرب محافظة العلا.

وأجلت فرق الدفاع المدني 14 أسرة بمحافظة ينبع، كما تلقت عدة بلاغات عن تماسّات كهربائية وسيارات عالقة بسبب إغلاق بعض الطرق وتضرر منازل جراء الأمطار.


من جانبه، أوعز أمير منطقة المدينة المنورة، فيصل بن سلمان بن عبدالعزيز، إلى الجهات المعنية ببذل الجهود ومعالجة المواقع المتضررة على وجه السرعة.

وكانت الهيئة العامة للأرصاد وحماية البيئة في السعودية قد توقعت هطول أمطار رعدية اليوم السبت، تسبقها رياح نشطة تحد من الرؤية الأفقية على مناطق بالمملكة، من بينها المدينة المنورة.


كما توقعت الأرصاد السعودية أن تكون السماء غائمة جزئيّا وتتخللها سحب رعدية ممطرة على مرتفعات جازان وعسير والباحة ومكة المكرمة، بينما لم تستبعد الهيئة تكون الضباب خلال الليل والصباح الباكر على أجزاء من منطقتي حائل والحدود الشمالية.

ومنذ الأربعاء الماضي تشهد معظم مناطق المملكة تقلبات جوية متمثلة بنشاط للرياح المثيرة للأتربة والغبار، كما تشهد ارتفاعا للأمواج على السواحل وانخفاضا في درجات الحرارة،. وحذرت هيئة الأرصاد المواطنين من استمرار هذه الحالة حتى الاثنين المقبل.

المصدر: واس


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21144

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم