حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
  • الصفحة الرئيسية
  • الأردن اليوم
  • سيدة اردنية تناشد السفارة الامريكية في عمان بعد وفاة زوجها بحادث سيارة يقودها ضابط امريكي .. والسفارة تتنصل من الوعود .. "تفاصيل"
طباعة
  • المشاهدات: 37119

سيدة اردنية تناشد السفارة الامريكية في عمان بعد وفاة زوجها بحادث سيارة يقودها ضابط امريكي .. والسفارة تتنصل من الوعود .. "تفاصيل"

سيدة اردنية تناشد السفارة الامريكية في عمان بعد وفاة زوجها بحادث سيارة يقودها ضابط امريكي .. والسفارة تتنصل من الوعود .. "تفاصيل"

سيدة اردنية تناشد  السفارة الامريكية في عمان بعد وفاة زوجها بحادث سيارة يقودها ضابط امريكي  ..  والسفارة تتنصل من الوعود  .. "تفاصيل"

28-01-2019 09:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - امل العمر- ناشدت ارملة المواطن  الأردني جهاد شاهين الذي أودى بحياته اثر حادث سير  من قبل ضابط أمريكي عامل في القوات الأمريكية المتواجدة على الأراضي الأردنية  جلالة الملك وصناع القرار في الاردن .
واوضحت السيدة لسرايا ان السفارة الأمريكية طلبت منهم تعبئة نموذج طلب تعويضات حسب القانون الأمريكي ،مضيفة ان بعد وعود ومماطلات في الرد على طلب التعويض السفارة تنصلت من كافة الوعود.
واضافت ان الضابط الامريكي المتسبب في الحادثة  لم تجري محاكمته أو استجوابه أو توقيفه من قبل مديرية القضاء العسكري صاحبة الاختصاص أو التحقيق معه من قبل الجهات القضائية الأردنية مضيفة انها تابعت القضية في السفارة وكان ردهم بانه تم رفض التعويض من جهة مسؤولة في اميركا .
واكدت زوجة المواطن ان وزارتي الداخلية والخارجية تواصلت معهم وزار السفير الأمريكي وعدد من طاقم السفارة من مدنيين وعسكريين وممثلين من الحكومة الأردنية مستشفى المدينة الطبية اثناء وجود زوجها في المستشفى ، مؤكدة على ان السفارة الامريكية تعهدت بدفع التعويضات وصون حقوق العائلة الا ان السفارة خالفت كل الوعود .
ويشار الى ان الأردن وأمريكا تربطهم اتفاقية ثنائية يمنح بموجبها أفراد القوات الأمريكية الحصانة القضائية على الأراضي الأردنية وقد تم المصادقة على هذه الاتفاقية دون عرضها على مجلس النواب مما يجعلها فاقدة لاساسها القانوني .


بدورها قالت وزارة الخارجية ان الوزراة تتابع مع السفارة الامريكية في الاردن والجهات المعنية منذ اليوم الاول للحادثة .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 37119

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم