حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12102

بالفيديو .. خطوات فحص السيارة قبل السفر بها

بالفيديو .. خطوات فحص السيارة قبل السفر بها

بالفيديو  ..  خطوات فحص السيارة قبل السفر بها

14-01-2019 08:37 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -
الكشف عن السوائل بالسيارةالكشف عن النفط بالسيارةفحص سائل الرادياتير بالسيارةصيانة سائل الفراملصيانة سائل التوجيه الكهربائيفحص سائل ناقل الحركةفحص سائل الزجاج الأماميفحص الإطاراتدوران الاطارات من 5000 إلى 8000 ميل
اذا كنت قد قررت أن تسافر بسيارتك ، فقبل أن تقوم بذلك عليك القيام أولا بعدد من الأمور و من أهم هذه الأمور العمل على صيانة السيارة من أجل السفر لضمان الأمن و السلامة على الطريق.

الكشف عن السوائل بالسيارة
السوائل هي شريان الحياة لأي سيارة ، و تعتمد فترات الخدمة على السوائل الأساسية لسيارتك عادةً على عدد الكيلومترات ، لذا فكر في المسافة التي قُدّمت إليها منذ آخر مرة ، و إلى أي مدى تخطط للقيادة في رحلتك ، لتحديد ما يحتاج إلى الاهتمام.

الكشف عن النفط بالسيارة
لا تحتاج إلى أن تكون خبيرًا في السيارة لتعرف أن النفط مهم للمحرك ، إنه يقوم بتشحيم المكونات المتحركة مثل المكابس ، العمود المرفقي ، و عمود كامات حتى يتمكنوا من التحرك بسلاسة دون احتكاك ، و يجب تغيير الزيت كل 3000 إلى 5000 ميل ، و إذا حصلت على تغيير الزيت داخل هذا النطاق ، فاستخدم مقياس الجريان للتحقق من حالة الزيت و مستوى الملء ، و إذا كان اللون أسودًا أو أقل من الحد الأدنى ، فاحرص على فحصه على الفور.

فحص سائل الرادياتير بالسيارة
تنتج المحركات الكثير من الحرارة و يحافظ المبرد على تبريد السيارة ، كما يعمل سائل الرادياتير ، المعروف أيضًا باسم المبرد أو مضاد التجمد ، على استخراج الحرارة من المحرك و تبديدها من خلال المبرد ، و من المحتمل أيضًا أن يؤدي انخفاض مستوى سائل التبريد إلى ارتفاع درجة الحرارة ، لذا تحقق من سائل التبريد و توقف تشغيله إذا لزم الأمر ، و تأكد من مسح النظام على مسافة 50000 ميل .

صيانة سائل الفرامل
عندما تضغط على دواسة الفرامل ، فإن السائل يضغط داخل خطوط المكابح ، مما يجبر منصات الفرامل على تثبيتها على الدوارات و إبطاء سيارتك ، و إذا لاحظت من قبل أن الدواسة تشعر بالحركة الجيدة أو عند السفر الإضافي ، فقد يكون السائل ملوثًا ، و تأكد من التخلص من سائل الفرامل إذا لزم الأمر ، و مسح كل 36،000 ميل.

صيانة سائل التوجيه الكهربائي
تستخدم السيارات الحديثة التوجيه المعزز لجعل تدوير العجلة سهل بأي سرعة ، و لكن هذا السائل يمكن أن يصبح ملوثًا أيضًا ، مما يجعل عجلة القيادة أقل استجابة ، على بعد 24،000 ميل ، ستحتاج إلى فحص نظام الفرملة الخاص بك.

فحص سائل ناقل الحركة
ليس هناك الكثير من الانقاض مثل محرك ناقل الحركة الذي يختل عند تحولاته ، و يساعد سائل ناقل الحركة على تروس السلك بسلاسة ، و عندما يسوء يمكن أن تكون التحولات غير المريحة ، و لحسن الحظ ، فإن سائل ناقل الحركة يستمر لفترة طويلة ، و بعض السيارات تباع حتى مع ما يسمى بسائل ناقل الحركة “مدى الحياة” ، بشكل عام على الرغم من ذلك ، من المستحسن استبدال السوائل كل 60000 ميل ، و من المرجح أن تكون هناك مشكلات متزايدة بسائل ناقل حركة أكبر من 100000 ميل.



فحص سائل الزجاج الأمامي
محرك الأقراص الطويل يعني سيارة قذرة ، و ليس هناك شيء على الجزء الخارجي لسيارتك أكثر أهمية للحفاظ على نظافتها من الزجاج الأمامي ، بعد كل شيء ، عليك أن تكون قادرا على رؤية أين أنت ذاهب ، إن إضافة سائل تنظيف الزجاج الأمامي هو أمر أساسي للغاية ، و يمكنك الحصول على دورق من السوائل في أي محطة وقود ، ثم قم ببساطة باستخدام قمع لملء خزانك إذا انخفض.

فحص الإطارات
وكما تتوقع ، فإن الإطارات ذات أهمية قصوى في السلامة و الراحة و كفاءة استهلاك الوقود ، لذلك من المهم التحقق من حالتها ، حيث يتم فحص ضغط الهواء كل 1000 ميل للحصول على أفضل كفاءة في استهلاك الوقود ، وتضمن الإطارات المموَّلة من النفايات إهدار الغاز ، و على العكس فإن الإطارات المتدفقة تجعل جودة الركوب أسوأ لأنها أقل توافقًا ، كما أن ضغط الهواء غير الصحيح يؤدي إلى ارتداء الإطارات بشكل غير متساو و يحتاج إلى استبدالها في وقت أقرب ، تحقق من ضغط الهواء في الإطارات كل 1000 ميل ، لذلك قد يكون ذلك عدة مرات حسب مدة رحلتك.

دوران الاطارات من 5000 إلى 8000 ميل
حتى إذا كان ضغط الهواء في الإطارات صحيحًا ، فإن التغييرات في معايرة التعليق ، وتوازن الوزن ، وحالات الطريق تجعل الإطارات تتعرض لمعدلات مختلفة ، و لهذا السبب ، من المهم تدوير الإطارات دوريا بين المواقع المختلفة على سيارتك ، يساعد التبادل بين اليمين واليسار أو الأمامي والخلفي على إطالة أمد الإطارات نظرًا لأن كل منها يتعرض إلى أشكال متباينة من الضغط ، و ينبغي إتمام دورات الإطارات كل 5000 إلى 8000 ميل .


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 12102

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم