حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8196

الرئيس التنفيذي لشركة آبل يعترف رسميًا بتباطؤ الطلب على هواتف iPhone

الرئيس التنفيذي لشركة آبل يعترف رسميًا بتباطؤ الطلب على هواتف iPhone

الرئيس التنفيذي لشركة آبل يعترف رسميًا بتباطؤ الطلب على هواتف iPhone

04-01-2019 09:53 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لقد سمعنا العديد من التقارير التي تحدثت عن تراجع مبيعات هواتف iPhone، سواء من المحللين أو وسائل الإعلام.

في حين أن شركة آبل بعيدة كل البعد عن منطقة الخطر، فهي أصبحت أضعف مما كانت عليه في السابق، على الأقل في سوق الهواتف الذكية، ويبدو أن هذا ما يريد منا المسؤولين في شركة آبل تصديقه، فقد إعترف الرئيس التنفيذي لشركة آبل، السيد Tim Cook رسميًا بأن الطلب على هواتف iPhone كان أقل مما كان متوقعًا.

في رسالة نشرت على موقع آبل الرسمي على شبكة الإنترنت، أكد السيد Tim Cook للمستثمرين في الشركة أن آبل تكافح على ما يبدو في الصين، وأن هذا قد يؤثر على إيرادات الشركة في جميع أنحاء العالم. ” في حين توقعنا بعض التحديات في الأسواق الناشئة الرئيسية، فنحن لم نتوقع هذا القدر من البطء الإقتصادي، لا سيما في الصين. في الواقع، معظم إيراداتنا كانت أدنى من توقعاتنا، وإنخفضت عائداتنا بنسبة 100 في المئة على أساس سنوي في جميع أنحاء العالم، وحدث ذلك في الصين وشمل أجهزة iPhone و Mac و iPad “.

ومع ذلك، أشار السيد Tim Cook أيضًا إلى وجود بعض الأسواق المتقدمة الأخرى التي كان فيها معدل الترقية لهواتفها الذكية الجديدة أقل من التوقعات. ” في حين أن العائدات تراجعت بشكل أكبر في الصين وغيرها من الأسواق الناشئة، إلا أن معدل الترقية لهواتف iPhone الحديثة لم يكن كما كنا نتوقع في بعض الأسواق المتقدمة كذلك “.

كما قلنا، هناك مجموعة متنوعة من الأسباب التي تفسر لماذا مبيعات iPhone ليست كما كانت من قبل. تشبع السوق هو أحد الإحتمالات، وكذلك ظهور المنافسين الصينيين مع هواتف أرخص وأكثر قوة. ناهيك عن إرتفاع أسعار هواتف iPhone كل عام لتكلف الآن 1000 دولار على الأقل، مما يجعلها بعيدة عن متناول المزيد والمزيد من العملاء.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8196

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم