حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,28 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12532

بدأت من مرآب سيارات .. ماذا تعرف عن غوغل؟

بدأت من مرآب سيارات .. ماذا تعرف عن غوغل؟

بدأت من مرآب سيارات ..  ماذا تعرف عن غوغل؟

04-01-2019 09:11 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - غوغل في يومنا هذا هو بمنزلة العقلِ المفكرِ لدى الغالبية العظمى من الناس بواسطةِ محركِ البحث الخاص بها، حيث يلجؤون إلى ترك التفكير جانباً والاستعانة بها لمساعدتهم للحصول على معلومة يصعب عليهم إيجادها أو إجابة سؤال لن يجيب عنه بسرعة وسهولة بالغة غير غوغل.

وقد اعتمد غالبية الناس استخدام خرائط غوغل وغيرها الكثير من الخدمات التي تقدمها غوغل بشكل يومي ولا يستطيعون الاستغناء عنها، أو الاستعاضة بمحرك بحث آخر عنه، وقد يظن الكثير بأنهم يعلمون كل شيء يتعلق بغوغل، ولكن -يا للأسف!- عزيزي القارئ ستتعرف معنا في المقال التالي إلى معلومات عديدة لم تكن تعرفها عن غوغل، ومنها: الكثير منا بل غالبيتنا لا يعرف أنه يمكننا تعلُّم قراءة الرياضيات الطويلة باللغةِ الإنجليزية عبر غوغل بكلِّ سهولةٍ، وتتمُّ هذه العمليةُ من خلالِ كتابةِ الرقمِ في خانةِ البحثِ متبوعًا بإشارةِ المساويةِ، ثم كلمةِ .

قام مطورو شركة غوغل سيرغي برين ولاري بيج باستئجار مرآب للسيارات من امرأة سنة 1998 للبدء بمشروعهم والانطلاق بغوغل إلى العالمية.

والجدير بالذكر أن المرأة التي قامت بتأجيرهم المرآب الخاص بمنزلها أصبحت الآن رئيسة يوتيوب.
قامت شركة غوغل بفعل لا يصدق للحفاظ على البيئة من التلوث حولها، حيث استأجرت 200 رأس من الماعز لترعى في المراعي حول مقرها وتأكل الأعشاب الخضراء، عوضاً عن آلات جز العشب المزعجة التي تسبب التلوث بسبب الدخان المتصاعد منها.

قام سيرغي ولاري بإطلاق تسمية غريبة في البداية على شركة غوغل وهي " " ومعناها تدليك الظهر.
إذا كنت مهتماً وتحلم بالوظيفة لدى غوغل فعليك بالانطلاق فوراً وتقديم أوراقك حتى لو لم تكن لديك شهادة جامعية، فهي تهتم أكثر بالأشخاص المبدعين والخلاقين للأفكار المميزة والعبقرية، حيث إن نحو 14 من الموظفين لديها لا يحملون الشهادة الجامعية.

اكتب كلمة " "، أي كلمة جوجل بالإنجليزية لكن مقلوبة، ستظهرُ صفحةُ نتائجِ البحثِ أمامك، قم باختيار النتيجةَ الأولى وسيظهرُ الموقعُ مقلوباً رأساً على عقب، أمّا إذا كتبت " " أو " " في خانةِ البحثِ، فستبدو نتائجُ البحثِ منحنيةً.

هذه الرسالة لو لم تصلك من "واتس أب" فإن حسابك "مخترق تلعب الإعلانات أهمية بالغة في تشكيل نسبة 96% من إيرادات الشركة، وهذا ما يعني اعتماد الشركة بالمقام الأول على الإعلانات لزيادة إيراداتها، حيث حصدت غوغل من الإعلانات فقط في العام 2011 مبلغ 37.
9 مليار دولار أميركي.

تخسر الشركة سنوياً ما يقارب الـ110 ملايين دولار عند الضغط على الموجودة أسفل خانة البحث؛ لأنها تتخطى الإعلانات وتختار الموقع الذي تبحث عنه بشكل عشوائي.

عند موت أحد موظفي جوجل، فإن أقرباءه لمدة 10 سنوات يتلقون نصف راتبه الذى كان يتلقاه، وإذا كان لديه أطفال فكل واحد منهم يتلقى 1000 دولار حتى يبلغوا سن 19 عاماً.
يتم نحو 2 مليون عملية بحث على محرك البحث جوجل كل دقيقة.

تتصدر غوغل المركز الأول كونها أفضل شركة يمكن العمل بها على الإطلاق، وذلك للسنة الخامسة على التوالي.

المصدر: وكالات
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12532

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم