حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8342

كتلة "عهد" : النهوض بالقطاع الزراعي ومساندته على سلم أولوياتنا

كتلة "عهد" : النهوض بالقطاع الزراعي ومساندته على سلم أولوياتنا

كتلة "عهد" : النهوض بالقطاع الزراعي ومساندته على سلم أولوياتنا

02-01-2019 12:38 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - أكّدت كتلة "عهد" المرشحة لخوض انتخابات غرفة تجارة عمان حرصها على دعم وتنمية القطاع الزراعي من خلال إيجاد حلول فاعلة للمشاكل والعقبات التي تواجه هذا القطاع.

وشددت الكتلة في بيان صحافي اليوم على أن القطاع الزراعي على سلم أولوياتها، حيث ستعمل على دعم ومساندة هذا القطاع ضمن خطط وبرامج واضحة لزيادة دوره في تحقيق وتعزيز منظومة الأمن الغذائي بالمملكة .

وبينت الكتلة أن القطاع بحاجة اليوم للوقوف بجانبه أكثر من أي وقت مضى، في ظل حجم التحديات التي تواجهه من ارتفاع الضرائب والرسوم الجمركية على مدخلات الإنتاج وعبء الديون التي أثقلت كاهل المزارعين، عدا عن ارتفاع الكلف التشغلية الأخرى خصوصاً المتعلقة بالكهرباء وأجور النقل.

وتعهدت الكتلة بالعمل الحثيث والمستمر لتمثيل القطاع الزراعي أمام الجهات الحكومية بشكل فاعل وقوي، والسعي إلى تقديم الحلول والمقترحات التي تضمن زيادة مساهمته بالنشاط الاقتصادي.

وعرضت الكتلة رؤيتها لدعم القطاع الزراعي من خلال إعادة النظر بالضرائب المفروضة على القطاع وإيجاد آليات مناسبة لتسويق منتجاته، إضافة إلى بذل الجهود بالتعاون مع الجهات الحكومية المعنية لفتح أسواق تصديرية جديدة أمام المنتجات الزراعية.

وأشارت الكتلة إلى أهمية تسويق الفرص الاستثمارية المتاحة في مختلف المجالات التي تندرج تحت القطاع الزراعي محلياً وخارجياً من أجل تحويل تلك الفرص إلى مشاريع قائمة على أرض المملكة.

وبحسب البيانات الصادرة عن دائرة الإحصاءات العامة، يعتبر القطاع الزراعي مهماً اقتصادياً في المملكة على الرغم من مساهمته الصغيرة التي لا تتجاوز 4 % من إجمالي الناتج المحلي، في حين أن عدد القوى العاملة في قطاع الزراعة يتجاوز 142.6 الف عامل.

يشار إلى أن كتلة عهد التي يرأسها غسان خرفان تضم كلاً من: نافذ عليان وطارق الطباع وجمال فريز ويوسف مراد ونضال أبوهيكل ومحمد البقاعي وعبد الرحمن النابلسي وفلاح الصغيّر.
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8342

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم