حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 6443

شواطيء البحر الحي

شواطيء البحر الحي

شواطيء البحر الحي

10-11-2018 11:45 AM

تعديل حجم الخط:

بقلم : د. عائشة الخواجا الرازم

ففيه حياة رغم موته أكثر من أموات الدولة ...
أموات الدولة المتحكمين بعنق وطن عظيم الشان ..
هذا هو الشاطيء الشعبي المفتوح مجانا للشعب الأغلى من نملة ...
فلقد حول الفاسدون الغافلون قيمةالوطن وهذه المقولة الشريفة إلى:
الشعب أغلى من نملة ..
لقد خانوا أمانة الوطن وأمانة العمل ورموا بقول الله ( وقل اعملوا فسيرى الله عملكم ورسوله والمؤمنون ) رموا به ثمنا بسيطا لقاء منافع دنيوية من مكاسب الإهمال ومهما عظمت استرخاء وكسلا واسترخاصا بثرى الأردن فهي بخسة أمام ذرة تراب وطن ...وطن من المفترض أن يقدس ...وينظم ويعظم برعايته وإدارته ومكانته ..ويكون أجمل وأحلى درة دولة في الكون ...لكنهم المشرفون على بناء هويته الساطعة لا يسهرون عليه!
لقد تركوه بعلا على عواهنه في مهب الاحتقار يشمئز منه الطير والغنم ...ويستعرضون امام العالم بلدي ويقولون عنه هذا بلد العرب ! وهم يكسونه بالخراب والمرض والجرب ..
ويقولون في الغرق وحطام الطرق والأجساد من الذي كان السبب ؟
المدارس والمعلمة الملهوفة على نسمة فضاء وطن وأطفال الوطن يفرفحون ويغردون لمجرد سماعهم لكلمة( رحلة أو مغامرة أو شمة هوا في بلادهم الجميلة الغناء ) ...
حطوهم بالحبس...حطوا نساء وطنكم في الزنازين وامرحوا أحرار فيما ابتغيتم من جهل وقلب عقيم ..
يا شرفاء يا عظماء الكرامة والمروءة ... اسجنوا أعراضكم في الزنازين ... وتمتعوا بعويلهن وبكائهن في الفجر بعد طول الليل من فعل قاماتكم الوطنية العالية الرشيقة الغفلة ... أصيخوا السمع جيدا لتتمتعوا بنحيب أطفالهن في بيوت تركتها أمهات شهيدات فأتبعتم الشهيدات بأمهات سجينات !
اغسلوا وجوهكم بالطين والحصى وتمرغوا بأوحال إهمالكم الأساسي والأصلي والسبب في الخراب الوخيم ...اضربوا رؤوسكم خجلا حينما يجن عليكم الغضب ...فأنتم ويشهد الله أنتم السبب ...
اغرقوا بالحجارة والطين والزبالة والمكاره أجسادكم المفتعلة النظافة كما أغرقتم بآهمالكم وطنكم وجعلتموه فرجة تثير الاشمئزاز والاستفراغ أمام العالم ... وكما أغرقتم أولاد الحياة والبراءة في الموت الزؤام...قوموا الطشوا ظهوركم بسياط عاشوراء...مزعوا وجوهكم وأكتافكم العريضة بذخا وترهلا عن الرؤية الوطنية الثاقبة ..
قوموا ...
قوموا قامت قيامتكم يا أشاوس العدالة والقانون والحكومات الصماء القتيلة القلوب ...قوموا وازحفوا على ركبكم وتلمسوا الرمل والملح والطين والصخور والوساخة تحت صرخات أبنائكم ومعلماتهم المخنوقات نواحا على أكبادهن ..الجميلات المربيات الأمهات الغارقات يستنجدن بأذرع الكرامة والعزة والعنفوان في صدوركم ويصرخن والطين يسحب ضفائرهن باتجاه الموت الشرس : وأنتم تزيدون عليهن الطين نكرانا ونذالة وتديرون وجوهكم عن وجوههن... فلا نسمع لكم موقف عمل لوطنكم يضاهي تتصلكم من الرجولة وعزة المرأة والطفل والشهيد الشاب ...وسمعة وطن عظيم الروح في الكون استهترتم به وبعتموه رخيصا وأنتم ترجعون في الكسل والفساد والغش والتقاعس وسرقة المال العام ... ورضيتم لأردن الصبر والشرف كل القرف ...!

وتهافت فيكم الطمع بالنسيان وذبح ضمير العمل والعرفان بهوية صيانة عرض البلاد والبنات الحلوات الغارقات وأحباب الله من الأولاد ..
كلهم ضحاياكم...أنتم المقصرون جدا ...أنتم السبب ...أنتم الشياطين ...
قوموا اعملوا ...قوموا ...هلموا... اشتغلوا ...انظروا .. اسمعوا وعوا ...تطلعوا إلى البيوت الفاقدة واستحموا بدموع المواطنين والناس المخنوقين الخائفين من بطشكم الأرعن...
قوموا ...قامت قيامتكم الدنيئة الرخيصة وقبلوا ضبانات أحذية نساء وطنكم اللواتي حبستموهن باكيات نائحات لتتبرأوا من الجرم الفادح ...
قوموا ... قامت قيامتكم بحق الله ...
والطموا المروءة والأمانة في رجولتكم
.. أنتم القتلة ... أنتم المجرمون ...أنتم السبب ...
أنتم يا فحول العدالة والحكم والمناصب الغافلة عن معنى صيانة عرض وأرض ومشهد ووجه الوطن الحبيب ...
الله ينتقم من صدوركم الفارغة ...
اقسم بالله أنكم لا تفقهون ولا تشعرون... لقد قال الله فيكم يا أوباش المناصب : وإذا قيل لهم لا تفسدوا في الأرض قالوا إنما نحن مصلحون...ألا إنهم هم المفسدون ولكن لا يشعرون !
نعم برهنتم أنكم فاسدون.. فاسدون تماما بعد أن برهنتم أنكم لا تشعرون !!!
تنويه غاضب : هذه الرسالة موجهة إلى ثلة الاستهتار والصمم والبكم والعمى عن نزيف الأردن ...!!!


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 6443
برأيك.. هل تكشف استقالة رئيس الاستخبارات العسكرية الإسرائيلية وصول الردع الإسرائيلي لحافة الانهيار ؟
تصويت النتيجة

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم