حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,23 مايو, 2019 م
  • الصفحة الرئيسية
  • سياسة
  • بالفيديو .. الداعية المغامسي يشبة المتورطين بقضية "خاشقجي" بخالد بن الوليد ويثير جدلا واسعا
طباعة
  • المشاهدات: 85359

بالفيديو .. الداعية المغامسي يشبة المتورطين بقضية "خاشقجي" بخالد بن الوليد ويثير جدلا واسعا

بالفيديو .. الداعية المغامسي يشبة المتورطين بقضية "خاشقجي" بخالد بن الوليد ويثير جدلا واسعا

بالفيديو  ..  الداعية المغامسي يشبة المتورطين بقضية "خاشقجي" بخالد بن الوليد ويثير جدلا واسعا

22-10-2018 09:49 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

علَّق الداعية الإسلامي الشيخ صالح بن عواد المغامسي، إمام وخطيب مسجد قباء بالمدينة المنورة، على بيان السعودية حول قضية وفاة المواطن السعودي جمال خاشقجي، وكذلك تصريحات المسؤول السعودي لرويترز أمس الأحد من أن خاشقجي مات بكتم النفس، و"فريق التفاوض" تجاوز صلاحياته، وهذا ما دفعهم إلى التغطية على الحادثة.

وأوضح "المغامسي" أن التصريح الذي صرح به المصدر السعودي المسؤول لرويترز له بُعد تاريخي في تاريخنا الإسلامي؛ فيوجد في اللغة ما يسمى بوجه الشبه، مستشهدًا في هذا الصدد بحادثة خالد بن الوليد - رضي الله عنه - عندما بعثه أبو بكر الصديق - رضي الله عنه - في حروب الردة، وتجاوز ما أعطاه الخليفة الصديق ما أعطاه من الصلاحية.

واختتم المغامسي بالقول: القيادة الرشيدة تريثت في الإعلان حتى تُستكمل الأمور، حتى تتضح الصورة، حتى نخرج للعالم واضحين ظاهرين.

وكان مسؤول سعودي قد كشف أن جمال خاشقجي توفي في القنصلية نتيجة خطأ مما سماه "فريق التفاوض". موضحًا أن خاشقجي توفي بسبب كتم النفس خلال محاولة منعه من رفع صوته، وفق تقرير أولي.

وأضاف المسؤول، وفق ما نقلته عنه "رويترز": تصرُّف مسؤول العملية اعتمد على توجيه سابق بمفاوضة المعارضين للعودة، وأن فريق التفاوض مع خاشقجي تجاوز صلاحياته، واستخدم العنف، وخالف الأوامر. وتقارير المهمة الأولية لم تكن صحيحة؛ وهو ما اضطرنا إلى التحقيق.

وتابع المسؤول: التوجيه السابق بالتفاوض لم يستلزم عودة المسؤول لنيل موافقة القيادة. وارتباك فريق التفاوض مع خاشقجي دفعهم إلى التغطية على الحادثة. والمتهمون في هذه القضية 18، وهم موقوفون، وقيد التحقيق.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا







طباعة
  • المشاهدات: 85359

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم