حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 20996

الاناناس وامكانية تناوله لمرضى الكبد

الاناناس وامكانية تناوله لمرضى الكبد

الاناناس وامكانية تناوله لمرضى الكبد

17-09-2018 08:45 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - هل فكرت يوما في فائدة كل طعام تأكله، وان يصبح لذلك الطعام تأثير مباشر على صحة الكبد ام لا، ومن ضمن تلك الأطعمة التي عليك ان تتساءل عنها هي الاناناس، فيعتبر الاناناس واحدة من أفضل الفواكه الموجودة، ولكن ما هي علاقة الاناناس بالكبد، وهل هو مفيد حقا لصحة الكبد.

محتويات
الكبدالاناناس والكبدفوائد الاناناس في علاج الكبد الدهنينصائح لتناول الاناناس
الكبد
يعتبر الكبد هو ثاني أكبر عضو موجود في جسم الانسان، فيمكن للكبد ان يعالج جميع الأطعمة والمشروبات التي يستهلكها، ويقوم بتصفيتها من بعض المواد التي يمكن ان تكون سامة، فيمكنك ان تمتنع عن بعض الأطعمة التي تضر بالكبد، كما يمكنك ان تتناول بعض الأطعمة التي تعزز صحة الكبد من بينهم الأطعمة العضوية الطازجة، وأيضا شرب الكثير من الماء وعدم تناول الوجبات السريعة والاطعمة التي يتم معالجتها.



الاناناس والكبد
يقال إن تناول الحمضيات والفاكهة الاستوائية مفيد للصحة العامة وأيضا يعزز وظائف الكبد، فيعد الأناناس هو فاكهة استوائية محبوب من قبل غالبية الناس، مذاقه الحلو الفريد ونكهته تجعل منه مكونًا مفضلاً في السلطات، وايضا عصير أناناس هو أيضا منعش جدا في أيام الصيف الحارقة، كما انه يتم استخدامه لصنع الآيس كريم والمثلجات والعصائر كذلك.

ويحتوي الأناناس على العديد من العناصر الغذائية ويعمل كفاكهة متعددة الجوانب تعزز الصحة بشكل عام، وذلك لوجود مركب يدعى بروميلين يجعله جيدًا لصحة الكبد، هذا هو الإنزيم الذي يساعد في تفتيت السموم في جسم الإنسان ويمهد الطريق للقضاء عليها، هذا يساعد عملية الهضم ويحافظ على الكبد خالية من السموم على المدى الطويل، بالإضافة إلى ذلك يساعد محتوى الأناناس فيتامين C على تعزيز مستويات المناعة.

فوائد الاناناس في علاج الكبد الدهني
يعاني عدد كبير من الأشخاص من مرض في الكبد يسمى مرض الكبد الدهني وبصرف النظر عن الأدوية والعلاج، فإن تناول الكثير من الأطعمة الغنية بالألياف ضروري للأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة، فتناول الألياف يعزز عملية الأيض في الجسم بشكل عام، كما ان عصير الأناناس غني بالألياف وشرب هذا العصير مرة أو مرتين في اليوم يساعد الأشخاص الذين يعانون من هذه الحالة.

نصائح لتناول الاناناس
ان فائض أي شيء جيد هو امر سيء، وهذا ينطبق على الأناناس أيضًا، يمكن أن يساعد استهلاك هذه الفاكهة الاستوائية في العصير أو شكل شريحة في تحسين أداء الكبد والصحة العامة، ومع ذلك قد يكون الاستهلاك الزائد من الأناناس ضارًا ايضا في حالات معينة، لان الاناناس يحتوي على المنغنيز بكميات ضئيلة .

وتناول الكثير من هذا المعدن قد يؤدي إلى السمية، والتي قد تكون ضارة تمامًا لأولئك الذين يعانون من أمراض الكبد، لذا لا ينبغي أن يتناول الشخص البالغ أكثر من 11 ملغم من المنغنيز في اليوم، لأنه قد يواجه الأشخاص الذين يعانون من مرض الكبد المزمن خطر الإصابة بأعراض عصبية عن طريق تناول كميات زائدة من الأطعمة الغنية بالمنغنيز.

يمكنك شرب عصير الأناناس أو تناول الفاكهة دون التسبب في ضرر للكبد، محاولة لشرب عصير الأناناس محلي الصنع للحصول على الحد الأقصى من المغذيات والمزايا الصحية.

من الأفضل أن تتناول الأناناس الطازج أو تشرب العصير بدلاً من استخدام الفاكهة في أي طبق يحتاج إلى تسخين، وذلك لان الحرارة تدمر البروملين في الأناناس.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 20996

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم