حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,19 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 15501

انتقادات لعدم إيجاد إقليم البترا حلول لغرف قديمة مهجورة في وادي موسى .. صور

انتقادات لعدم إيجاد إقليم البترا حلول لغرف قديمة مهجورة في وادي موسى .. صور

انتقادات لعدم إيجاد إقليم البترا حلول لغرف قديمة مهجورة في وادي موسى ..  صور

29-08-2018 10:40 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - حسين السلامين-انتقد مواطنون في مدينة وادي موسى مركز لواء البترا عجز سلطة إقليم البترا التنموي السياحي عن إيجاد حلول ناجعة للبيوت القديمة المهجورة في حي الفلاحات، والتي تهدد السلامة العامة وتلحق ضرر بيئي بالمجاورين بها.

وبين مواطنون لـ "سرايا" إن الخربة القديمة مقامة على قطع أراضي مساحاتها حوالي 3 دونمات وتشكل مكرهة صحية كبيرة وتتكاثر فيها الحشـــرات والفئران والجراذين والقوارض، فضلا عن أنها موطن دائم للأفاعي والعقارب.

وأوضحوا إن غرف الخربة القديمة والمبنية من الحجارة والطين بعضها آيل للســــقوط اثر تساقط أجزاء من حجارتها الجانبية وأســــقفها، فيما أن وضعها الحالي له خطورة كبيرة على أرواح المجاورين ليها.

واقترحوا على إقليم البترا ضرورة ترميم هذه الغرف أو استملاكها أو إزالتها وفق تفاهمات مع أصحابها، لافتين أنظار المســــؤولين إلى انه قد تم في تســــعينات القرن الماضي ترميم قريتي النوافله والطيبة الجنوبية في لواء البترا وأصبحتا من أهم المنتجعات السياحية في المملكة.

بدورها أوضحت مفوض شـــؤون التنمية المحلية والبيئة في ســـلطة إقليم البترا التنموي السياحي الدكتورة مرام فريحات لـ "سرايا" انه قد تم الكشف على الغرف المهجورة، فضلا عن انه ســــيتم اتخاذ إجراءات بيئة مناســــــبة بخصوصها.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 15501

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم