حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 14919

فرنسي يتقدم بدعوى قضائية بسبب الدواء

فرنسي يتقدم بدعوى قضائية بسبب الدواء

فرنسي يتقدم بدعوى قضائية بسبب الدواء

03-02-2011 03:27 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - من المعروف أن لجميع الادوية عوارض جانبية مثل الغثيان، اوجاع الراس او البطن، وحتى الدوخة.
ولكن أيعقل أن رجلا اصبح مدمن مخدرات وجنس بسبب تعاطيه لدواء معين؟ يبدو ان هذه هي الحالة اذ رفع مواطن فرنسي شكوى امام محكمة نانت على مختبر الادوية البريطاني "غلاكو سميث كين"، معتبرا ان دواء "ريكويب" الذي ينتجه جعله مدمن جنس وقمار.
يقول محامو الرجل الذي يعاني من مرض باركنسون، ان تصرفاته تغيرت جذريا بعدما وصف له العام 2003 هذا الدواء الذي يحفز انتاج الدوبامين في الجسم.
وأصيب الرجل (51 عاما) المتزوج ولديه طفلان بادمان القمار، ما تسبب بتبديده كل مدخرات عائلته ودفعه الى ارتكاب عمليات سرقة فضلا عن اصابته بنشاط جنسي مضطرب دفعه الى التعري على الانترنت والى التنكر بلباس امرأة.
توقفت هذه العوارض العام 2005 عند وقف هذا العلاج، لكنها ادت الى صدمة نفسية كبيرة ناجمة عن نوبات النشاط الجنسي المفرط وادمان العاب الميسر على ما افاد محاموه الذين يستندون الى اراء عدة خبراء وفحوصات.
 
ويطالب رافع الشكوى الذي حاول الانتحار ثلاث مرات المختبر بتعويضات قدرها 450 الف يورو، متهما اياها بتسويق دواء فيه عيوب ويلاحق كذلك طبيب الاعصاب بتهمة "الاخلال بواجبه اطلاع المريض".
 
قال محامو مقدم الشكوى ان الاثار الجانبية السلبية لم ترد على ارشادات الدواء الا في العام 2006، مع انها كانت معروفة منذ سنوات كثيرة.
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 14919
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
03-02-2011 03:27 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم