حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
انت الزائر رقم: 8418108 السبت ,22 سبتمبر, 2018 م يوجد الآن عدد (4889) زائر
طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 8035

بالصور .. أجمل المعالم السياحية في هانغتشو مدينة الحرير الصينية

بالصور .. أجمل المعالم السياحية في هانغتشو مدينة الحرير الصينية

بالصور .. أجمل المعالم السياحية في هانغتشو مدينة الحرير الصينية

08-03-2018 10:03 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - تقع مدينة هانغتشو عاصمة مقاطعة تشجيانغ في الطرف الجنوبي من أطول قناة في العالم “القناة الكبرى” والتي تمتد بطول 1.776 كيلومتراً، وهي إحدى مواقع التراث العالمي لليونسكو، وبفضل موقعها المميز عند سفح سلسلة من الجبال الخلابة، تتمتع المعالم السياحية في هانغتشو بمزيج من الطبيعية الرائعة والتراث الثقافي الغني.


يعتبر وسط مدينة هانغتشو أكثر هدوءاً مقارنة مع غيره من المدن الكبرى في الصين، لأنه بني حول البحيرة الغربية الجميلة التي تحيط بها العديد من الأضرحة القديمة والمعابد والجسور الرومانسية.

وقد وصفت هانغتشو من قبل ماركو بولو بأنها أجمل مدينة في العالم، وتعرف أيضاً باسم مدينة الحرير بسبب تاريخها الطويل في هذه الصناعة، كما تشتهر المدينة بصناعة شاي لونغ جينغ الشهير.

أفضل المعالم السياحية في هانغتشو
1- البحيرة الغربية

تعتبر هذه البحيرة الجميلة مركز هانغتشو، وتبلغ مساحتها حوالي 6 كيلومتراً مربع، وتنقسم إلى خمسة أقسام وهي البحيرة الخارجية “واي هو”، الشمالية “بيلي هو”، الداخلية “زيلي هو”، الجنوبية “شياونان هو”، وبحيرة “يو هو جين تاو”. تحتوي على عدد من الجسور القديمة أبرزها “جسر سو” الذي بني عام 1089 ويبلغ طوله حوالي ثلاثة كيلومترات، جناح “أوتمن مون” الذي يرجع تاريخه إلى عام 1699، و”جناح الرافعات” الذي تم بناؤه عام 1300 تكريماً للشاعر لين هيجينغ الذي توفي عام 1028 ويقع قبره بالقرب من الجناح.

2- معبد يوي فاي

يعد هذا المعبد واحداً من أجمل المعالم السياحية في هانغتشو، وأحد أفضل الهياكل المعمارية على ضفاف البحيرة الغريبة حيث يقع في الطرف الشمالي من جسر سو بالقرب من حدائق هانغتشو النباتية، تم بناؤه عام 1221 تكريماً للجنرال يوي فاي الذي نجح في صد العديد من غارات التتار، ومن أبرز معالمه تمثال يوي فاي والكرة السماوية الحجرية التي يرجع تاريخها إلى زمن السلالات الخمس خلال الفترة بين عامي 907 و960 م، و86 لوحة حجرية قام الإمبراطور غاوزونغ وزوجته بنقشها.

3- مدينة باغوداس

تقع على بعد 8 كيلومترات فقط جنوب هانغتشو على الضفة الشمالية لنهر كيانتانغ، ومن أهم معالمها “معبد باغودا” الذي بني لأول مرة عام 970 م وكان ارتفاعه حينها 150 متراً وكان بمثابة منارة، ثم بني الهيكل الحالي عام 1899 بارتفاع 60 متراً، يمكن للزوار الوصول إلى أعلى المبنى عن طريق الدرج للاستمتاع بإطلالة رائعة على النهر وجسر السكك الحديدية، كما تحتوي مدينة باغوداس على “معبد بيرتشيد” و”معبد لي فونغ تا” الذي يتكون من خمس طوابق ويطل على البحيرة الغريبة.

4- معبد لينغين

يعد معبد لينغين الذي يعود تاريخه إلى عام 326 قبل الميلاد واحداً من الأديرة البوذية الأكثر شهرة في الصين، ومن أبرز معالمه “قاعة الملوك السماوية” التي تضم مع العديد من المنحوتات الجميلة، وقاعة البطل العظيم “داكسيونغ باوديان”، وعلى مسافة قريبة يقع جبل فيلاي فنغ الذي يمتلئ بالكهوف الجميلة والمناظر الطبيعية وهو موطن تمثال بوذا الذي يرجع تاريخه إلى القرن العاشر.

5- قرية لونغ جينغ

تشتهر مدينة هانغتشو في جميع أنحاء العالم بشاي لونغ جينغ المحلي الذي سمي نسبة إلى القرية التي ينمو بها والتي تبعد ثلاثة كيلومترات فقط جنوب غرب البحيرة الغربية، وتقدم أجمل مناظر الريف في الصين، ويستطيع الزوار خلال جولتهم في القرية استكشاف مصانع الشاي وتذوق عينات من نكهاته الفريدة الطازجة، وزيارة متحف الشاي الوطني الذي يقدم معارض تسلط الضوء على إنتاج الشاي المحلي.

6- شارع تشينغهفانغ أنسيانت

يقع هذا الشارع الصاخب في مدينة هانغزهو على مسافة قريبة من البحيرة الغربية، ويوفر لمحة عن الحياة اليومية للسكان المحليين ويحتوي على الكثير من المقاهي والمطاعم، كما إنه مركزاً ثقافياً حيث يجتمع الفنانين والمبدعين لعرض مهارتهم أمام المارة جنباً إلى جنب مع المحلات التجارية والأكشاك، في حين تحتضن الأزقة الجانبية ورش الحرفيين.

7- متحف الحرير الوطني الصيني

تنتشر منتجات هانغتشو الحريرية في العديد من الأسواق حول العالم، وقد جاء هذا المتحف الذي يقع على بعد مسافة قصيرة من البحيرة الغربية تكريماً لهذه الصناعة القديمة، ويضم عدداً من المعارض التي تسلط الضوء على تاريخ صناعة النسيج في البلاد على مر القرون، كما يقدم معروضات أثرية متعلقة بالحرير بما في ذلك الأعمال الفنية والملابس.






طباعة
  • التعليقات: 0
  • المشاهدات: 8035

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم