حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,26 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8828

دراسة .. المواليد الذين يشبهون الأب يتمتعون بصحة أفضل

دراسة .. المواليد الذين يشبهون الأب يتمتعون بصحة أفضل

دراسة .. المواليد الذين يشبهون الأب يتمتعون بصحة أفضل

08-03-2018 08:31 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - كشفت دراسة حديثة، أن المواليد الذين يشبهون والدهم في الأسر المفككة يتمتعون بصحة أفضل لمدة عام كامل، حيث يقضي الأب وقت أطول معهم.

وأوضحت الدراسة، أن التشابه يشجع الآباء الذين لا يعيشون مع أبنائهم في منزل واحد، على قضاء أكثر من 2.5 يوم شهريا بصحبتهم، حيث يثقون بأنهم قطعة منهم، ويشعرون بانتماء أكبر لهم، وفقا لما ذكرته صحيفة "الاندبندنت".

وتبين أن التشابه يزيد من الوقت الذي يقضيه الأب والابن سويا، الأمر الذي يجعل الرضيع أكثر صحة، كما يسمح بقضاء وقت مثالي في رعاية ومتابعة الطفل والتحدث عن احتياجاته الصحية والاقتصادية.

وأشارت الدراسة إلى عدم حاجة المواليد الذين يشبهون آبائهم لدخول غرفة الطوارئ، وقضاء وقت بالمستشفى أو المعاناة من نزلات الربو، وذلك بسبب تواجد والدهم في حياتهم.

وقال سولومون بولاتشيك، أحد مؤلفي الدراسة وأستاذ البحث بجامعة بينغامتون: "وجود الأب عنصر هام في نمو الطفل، ويتم اكتشافه من خلال حالة الطفل الصحية.. يشعر الآباء أن أبنائهم الذين يشبهوهم جزءا منهم، فيقضون وقتا أطول معهم".

وشملت الدراسة 456 عائلة لديهم أطفال يشهبون أبيهم، منهم من يعيشون مع أمهاتهم فقط، وآخرين يعيشون مع والديهم، وتم ملاحظة هذه العائلات لأكثر من عام.

وجاءت النتائج هامة، لتبين دور الأب في العائلات المفككة التي تعتمد على دور الأم فقط في رعاية الأبناء خلال الفترة الأولى من حياتهم، وبدت عواقب وتأثير الاعتماد على طرف واحد في الرعاية على حياة وصحة الصغار.

لمزيد من الموضوعات تابع موقع "الكونسلتو".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8828

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم