حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,17 يونيو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 1966

3 حلول منزلية للتخلص من انتفاخ تحت العينين

3 حلول منزلية للتخلص من انتفاخ تحت العينين

3 حلول منزلية للتخلص من انتفاخ تحت العينين

25-05-2024 03:13 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - لا شك في أن الاستيقاظ بعينين منتفختين، وهالات سوداء، وبشرة جافة، أمر ليس محبباً. وفي بعض الأحيان، تصبح تغطية تلك المشاكل بالمكياج مهمة صعبة.

لكن، قد يكون من السهل حل المشكلة، من خلال اتباع بعض النصائح والطرق الخالدة، التي توفر راحة فورية للتورم تحت العينين، بغض النظر عن سبب الاحمرار أو التهاب الجلد، وفقاً للخبراء.

استخدمي ماء الورد للهالات السوداء حول العين:
يقول خبراء الجلدية إن إحدى الطرق الطبيعية والسهلة؛ لجعل الهالات السوداء حول العينين تبدو أقل وضوحاً هي تحضير ماء الورد منزلياً، عن طريق إضافة بتلات الورد إلى الماء حتى تفقد البتلات لونها، ثم يصفى السائل، ويحفظ في برطمان.

يحتوي ماء الورد على فيتامينَيْ: (C وA)، إضافةً إلى أن له خصائص مضادة للالتهابات.

وينصح، أيضاً، باستخدام مزيج من عصير الليمون، وعصير الطماطم الطازجة؛ لتدليك منطقة العين يومياً، وبعد التدليك اتركي المزيج لمدة 20 دقيقة تقريباً قبل غسله بماء جوز الهند.

ضعي كمادات باردة لعلاج العيون المنتفخة:

وفقاً للخبراء، فإن الكمادات الباردة، مثل: شرائح الخيار، وأكياس الشاي الباردة، تقلل الانتفاخ، فأكياس الشاي الأخضر لطيفة بشكل خاص؛ لأنها تحتوي على مضادات الأكسدة، التي تشد الجلد حول العينين.

كما يُوصى برفع رأسك باستخدام وسادتين إضافيتين؛ لمنع تجمع السوائل تحت عينيك ليلاً، ويساعد هذا على التخلص من الانتفاخ.

إلى جانب ذلك، يمكن استخدام كمادة باردة مصنوعة من قطعة قماش نظيف، تكون مبللة بالماء البارد، وتوضع على العينين لبضع دقائق أثناء الجلوس منتصبة، وتكرار ذلك حسب الحاجة.

ومن الأمور التي تساعدكِ، أيضاً، وضع ملعقة باردة، أو أكياس صغيرة من البازلاء المجمدة، أو مكعبات الثلج الملفوفة في منشفة على منطقة العينين لمدة 5 إلى 10 دقائق، ما يقلل الانتفاخ بشكل كبير، وكذلك فإن شرب الكثير من السوائل الصحية، لا سيما الماء، يمنع انتفاخ العينين، ويحافظ على لون البشرة بشكل عام ثابتاً وممتلئاً.

ترطيب منطقة العينين لمنع الجفاف:
يقترح أطباء الجلدية استخدام مرطب يومي جيد؛ للحفاظ على مظهر البشرة صحياً وأقل جفافاً، وما عليكِ سوى اختيار تركيبة لطيفة لاستخدامها حول عينيكِ، لمنع الجفاف والمحافظة على الجلد حول العينين ثابتاً ومرناً. وتذكري أن الجلد حول العينين حساس، لذا كوني لطيفة عند تطبيق أي منتجات أو علاجات.

ومن المهم أن تعرفي، أيضاً، أن منطقة تحت العينين معرضة بشدة للجفاف، لذا من الضروري شرب كمية كافية من الماء طوال اليوم، وينصح بتناول 8 أكواب من الماء على الأقل يومياً. وإضافةً إلى ذلك، قللي الملح في نظامك الغذائي، حيث إن تناول الكثير من الأطعمة المالحة يسبب احتباس الماء، ويؤدي إلى التورم.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 1966

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم