حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,26 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23857

لتتجنب السرطان .. تجنب الخصر الثخين!!

لتتجنب السرطان .. تجنب الخصر الثخين!!

لتتجنب السرطان ..  تجنب الخصر الثخين!!

06-01-2011 03:46 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - لطالما كانت السمنة الزائدة، خطرا يهدد الصحة، كما وانه يخفي الرشاقة، ويؤدي لمعاناة عديدة، وصراع مع الذات. لكن،ليس ذلك فقط، بل وأظهرت دراسة جديدة أن قرابة نصف النساء البريطانيات معرضات لخطر زائد للإصابة بالسرطان بسبب خصرهن الكبير.

 

وذكرت هيئة الإذاعة البريطانية "بي بي سي" أن صندوق أبحاث السرطان العالمي حذر، بالاعتماد على بيانات من مركز الاستطلاع الصحي في انجلترا اشارت إلى أن 44% من البريطانيات لديهن خصرً يزيد مقاسه عن 80 سنتيمتراً، من أن تلك النساء معرضات بشكل خاص لخطر الإصابة بسرطان المثانة والثدي. وتبين أن ثلث الرجال لديهم قياس خصر يتخطى المطلوب.

 

وكانت دراسات سابقة أشارت إلى أن زيادة الدهون في الجسم ترفع خطر الإصابة بالسرطان. وأفاد صندوق أبحاث السرطان العالمي أن هناك دليلاً قوياً على أن الخصر الكبير مؤذ ويرفع خطر الإصابة بسرطان المثانة والبنكرياس والثدي وبطانة الرحم.

 

وقالت الطبيبة راشيل ثومسون، نائب رئيس العلوم في الصندوق إنه كان يعتقد غالباً بأن الرجال يزيد وزنهن المحيط بالمعدة، لكن "الإحصاءات تظهر أن لدى النساء البريطانيات في الواقع كبراً في محيط الخصر أكثر من الرجال".

 

 

 

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23857
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
06-01-2011 03:46 AM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم