حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 12037

بدء المؤتمر الاردني الحادي عشر لجمعية أطباء الاشعة الأردنية

بدء المؤتمر الاردني الحادي عشر لجمعية أطباء الاشعة الأردنية

بدء المؤتمر الاردني الحادي عشر لجمعية أطباء الاشعة الأردنية

18-10-2017 08:23 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - مندوبا عن سمو الاميرة منى الحسين، افتتح وزير الصحة الدكتور محمود الشياب فعاليات المؤتمرالحادي عشر لجمعية أطباء الاشعة الأردنية في نقابة الأطباء والذي يقام على مدى ثلاثة ايام في فندق الرويال.
وقال نقيب الاطباء د.علي العبوس ان المؤتمر يأتي انطلاقا من أهمية وحيوية تخصص الاشعة التشخيصية والذي يعتبر من أهم التخصصات الطبية التي لها علاقة مباشرة في تشخيص الامراض، والذي شهد تطورا كبيرا ومتسارعا في اجهزته التشخيصية.
واضاف د.العبوس ان الاردن كان من الدول السباقة التي واكبت هذا التطور التقني المتزايد في هذا المجال، وذلك بفضل جهود اختصاصيو الاشعة والذين كان لهم الباع الكبير في مواكبة هذا التطور، وسخرو علمهم وجهدهم في نفع وخدمة وطنهم وامتهم.
واكد على الاهمية التي توليها النقابة للتعليم الطبي المستمر، وحرصها على اقامة العديد من الأنشطة العلمية من مؤتمرات وايام علمية بصفة دورية ومكثفة، والتي كان لها تأثير ايجابي في تعزيز جودة التعليم الطبي في المملكة.
ومن جانبه قال رئيس الجمعية والمؤتمر د.سميح خلفيات ان إختصاص الأشعة وعلومها شهد ثورة كبيرة في الإنجازات العلمية والتطور التقني خلال العقود السابقة مما إنعكس إيجاباً على دقة التشخيص وإعطاء حلول صحيحة ومهمة للأطباء المعالجين لتساعدهم في تحليل الأمراض وعلاجها.
واضاف إن إختصاص الأشعة بحاجة إلى عمل جماعي يشارك فيه الطبيب والفني والمهندس والممرض مما يؤدي إلى عمل الفريق الواحد وهذا يرقى عالياً في هذه المهنة, ونحن في الأردن نسعى لإستحداث تخصصات فرعية متعددة في هذا المجال كي نحصل على خبرات أعلى و أدق في تشخيص الحالات المزمنه و لإيجاد الحلول للحالات المستعصية.
واشار د.خليفات إن ما حققه الأردن من إنجازت في مجال القطاع الصحي وإستضافته للمؤتمرات الطبية و التعامل مع جهات دولية وشقيقة ذات سمعة طيبة عالميه ومنها مؤتمرنا هذا ما هو إلا ثمرة التعاون والتنسيق بين جمعية الأشعة الاردنية وجمعيات الأشعة العربية لتعزيز التميز في ممارسة مهنة الطب.
وبين ان نحو 300 طبيبا من مختلف القطاعات الطبية في المملكة ومن دول عربية واجنبية يشاركون في المؤتمر.
ومن جانبه قال رئيس اللجنة العلمية الدكتور عبدالله جميل نوفل ان البرنامج العلمي للمؤتمر مميز ويتطرق الى نواحي عديدة في التشخيص الشعاعي لعديد من الامراض تشمل امراض الاطفال, امراض الدماغ والاعصاب، امراض البطن والحوض، امراض الجهاز الحركي والعضلات ,الامراض المتعلقة بشرايين القلب , وتشخيص الاورام بالاضافة الى ورشات عمل تتعلق بتشخيص امراض العضلات بواسطة الموجات فوق الصوتية واورام الثدي يلقيها اطباء مختصون ذوو شهرة عالمية من الولايات المتحدة، النمسا، ، ايطاليا، المانيا، والاردن.
واضاف ان المؤتمر سيناقش من خلال 12 جلسة علمية، 34 محاضرة تثري خبرات الاطباء العلمية بكل ما هو جديد ومتنوع في مجال الاشعة التشخيصية, مما سيكون له اثرا مباشرا على علاج المرضى وتقديم الخدمة االطبية بمستوى عالمي ومتقدم.
واشار ان المؤتمر معتمد من المجلس الطبي الاردني لغايات التعليم الطبي المستمر بواقع 18ساعة معتمدة.
وافتتح على هامش المؤتمر معرضا طبيا تشارك به 9 شركات عالمية لعرض منشورات تتعلق باحدث الاجهزة والمستهلكات والادوية المستخدمة في اقسام الاشعة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12037

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم