حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22618

تنفيذ "حد الغيلة" في قاتل زوجته بالرياض .. طعنها في غرفة النوم دون نقاش أو خلاف

تنفيذ "حد الغيلة" في قاتل زوجته بالرياض .. طعنها في غرفة النوم دون نقاش أو خلاف

تنفيذ "حد الغيلة" في قاتل زوجته بالرياض  ..  طعنها في غرفة النوم دون نقاش أو خلاف

21-09-2016 12:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - نفّذت وزارة الداخلية السعودية ، اليوم، حكم القتل "حد الغيلة" في مواطن سعودي بمنطقة الرياض؛ أقدم على قتل زوجته، وذلك بطعنها بسلاح أبيض (سكين) طعنة واحدة في ظهرها داخل منزلها؛ ما أدى إلى وفاتها.



وفيما يلي نص بيان "الداخلية":

قال الله تعالى (إِنَّمَا جَزَاء الَّذِينَ يُحَارِبُونَ اللّهَ وَرَسُولَهُ وَيَسْعَوْنَ فِي الأَرْضِ فَسَاداً أَن يُقَتَّلُواْ أَوْ يُصَلَّبُواْ أَوْ تُقَطَّعَ أَيْدِيهِمْ وَأَرْجُلُهُم مِّنْ خِلافٍ أَوْ يُنفَوْاْ مِنَ الأَرْضِ ذَلِكَ لَهُمْ خِزْيٌ فِي الدُّنْيَا وَلَهُمْ فِي الآخِرَةِ عَذَابٌ عَظِيمٌ).



أقدم / حسن بن جبران بن إبراهيم فالوق ـ سعودي الجنسية ـ على قتل زوجته / قنعة بنت محمد بن عبدالله سهلي ـ سعودي الجنسية ـ وذلك بطعنها بسلاح أبيض (سكين) طعنة واحدة في ظهرها داخل منزلها؛ ما أدّى إلى وفاتها.



وبفضل من الله تمكنت سلطات الأمن من القبض على الجاني المذكور وأسفر التحقيق معه عن توجيه الاتهام إليه بارتكاب جريمته، وبإحالته إلى المحكمة الجزائية صدر بحقه صك شرعي يقضي بثبوت ما نسب إليه، ولأن المدعى عليه قام بطعن المجني عليها في ظهرها وفي غرفة النوم، وهو مكان يأمن فيه المقتول من غائلة القاتل، وخاصة أن القاتل هو الزوج، وقام بطعن زوجته فجأة ودون نقاش أو خلاف سابق، وهذا يمثل غاية الاغتيال، ولأن المجني عليه بالغ عاقل مكلف، فقد تم الحكم عليه بالقتل حد الغيلة، وأيد الحكم من محكمة الاستئناف ومن المحكمة العليا وصدر أمر ملكي بإنفاذ ما تقرّر شرعاً وصُدّق من مرجعه بحق الجاني المذكور.



وتمّ تنفيذ حكم القتل حداً بالجاني / حسن بن جبران بن إبراهيم فالوق ـ سعودي الجنسية ـ اليوم الأربعاء الموافق 20 / 12 / 1437هـ، بساحة العدل بمدينة الرياض بمنطقة الرياض.



ووزارة الداخلية إذ تعلن ذلك لتؤكّد للجميع حرص حكومة خادم الحرمين الشريفين ـ حفظه الله ـ على استتباب الأمن وتحقيق العدل وتنفيذ أحكام الله في كل مَن يتعدّى على الآمنين ويسفك دماءهم، وتحذر في الوقت ذاته كل مَن تسوّل له نفسه الإقدام على مثل ذلك بأن العقاب الشرعي سيكون مصيره.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22618

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم