حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 31999

سيزار صوبر خلفا لفادي زريقات في اتحاد الكرة .. وديفيد مويس في عمان الاحد

سيزار صوبر خلفا لفادي زريقات في اتحاد الكرة .. وديفيد مويس في عمان الاحد

سيزار صوبر خلفا لفادي زريقات في اتحاد الكرة ..  وديفيد مويس في عمان الاحد

12-07-2016 06:17 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا-أكد سمو الأمير علي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم على أهمية توفير كافة متطلبات النجاح وتسخير كل امكانات الاتحاد والجهات الرسمية ذات العلاقة ومؤسسات القطاع الخاص من أجل الارتقاء باستضافة الحدث العالمي الكبير والمتمثل باستضافة الأردن لنهائيات كأس العالم للسيدات تحت 17 سنة اعتبارا من 30 أيلول (سبتمبر) المقبل بما يليق بمسعة الأردن دوليا بكافة الاصعده وبما يلبي طموحات كل ابناء الوطن عامة وأسرة الكرة الأردنية على وجه الخصوص .

جاء ذلك خلال ترأس سموه لاجتماع الهيئة التنفيذية للاتحاد حيث اسمتع لتقرير مفصل من المهندس صلاح الدين صبره نائب سمورئيس الاتحاد ورئيس اللجنة المنظمة المحلية لنهائيات كأس العالم .
ووجه سموه الاتحاد ممثلا بالهيئة التنفيذية والامانه العامة والمديرالفني للاتحاد لتوفير الدعم ايضا للمنتخب الوطني للسيدات تحت 17 سنة والذي يتاهب للظهور لاولمرة بنهائيات كاس العالم.
وفوض المجلس سمو الأمير علي لتشكيل الوفد المشارك باجتماعات الجمعية العمومية للاتحاد الآسيوي والتي سوف تعقد في الهند يوم 27 أيلول ( سبتمبر) المقبل.

ورحب المجلس بالزيارة التي سيقوم بها المدرب العالمي ديفيد مويس المدير الفني السابق لفريقي ايفرتون ومانشستر يونايتد الى عمان خلال الفترة من 17 وحتى 19 من الشهر الجاري حيث سيلتقي مع الاجهزة التدريبية للمنتخبات الوطنية وكذلك بالمدراء الفنين للاندية التي تشارك فرقها ببطولات المحترفين وفق جدول وبرنامج زمني يتم تحديده بالتنسيق بين الامانه العامة والمدير الفني للاتحاد .

وصادق المجلس كذلك على خطة العمل الفنية المقدمة من السيد ستيوارت جيلينج والخاصة باعداد المنتخبات الوطنية للاستحقاقات المقبلة وخاصة المنتخب الاولمبي واطلاق اكاديمية الاتحاد باطارها الجديد واعتماد تشكيل الأجهزة التدريبية وفقا لاخيتارات ستيورات والتي جاءت على النحوالتالي:

المنتخب الأولمبي: الإنجليزي ايان برنسكيل مدربا وخليل فطافطه مساعدا وخلدون ارشيدات مدربا لحراس المرمى

منتخب الشباب لمواليد 1999: أحمد عبد القادر مدربا وفيصل ابرهيم مساعدا واحمد ابوناصوح مدربا لحراس المرمى

منتخب الناشئين لمواليد 2002: أيان برنسكيل مشرفا عاما وعبد الله القططي مدربا وبدران الشقران مساعدا وكامل جعاره مدربا لحراس المرمى.

كما إطلع المجلس على التقريرالفني الذي قدمه الكابتن عبد الله أبو زمع المكلف بادارة شؤون المنتخب الوطني حول مشاركة المنتخب ببطولة ملك تايلاند وكذلك التقرير الاداري المقدم من السيدعصام التلي مديرالمنتخب وكذلك ترتيبات مباراة المنتخب الوطني الودية مع نظيره القطري والتي ستقام في سويسرا يوم 19 من الشهر المقبل وتقرر تسمية السيد طارق خوري عضوالهيئة التنفيذية رئيسا للبعثة مثلما اطلع المجلس على برنامج المباريات الودية التي سوف يخوضها المنتخب الوطني خلال الفترة المقبلة ومن ضمنها مباراتين دوليتين وديتين، واحدة امام المنتخب اللبناني في بيروت يوم 31 آب (أغسطس)، والثانية في الرابع من أيلول (سبتمبر)مع المنتخب البحريني في المنامة وتسمية السيد منصور عبيد الله عضوالهيئة التنفيذية رئيسا للبعثة مثلما تقرر تجديدعقد المدرب عبد الله أبوزمع .
وقرر المجلس تسمية رنا الحسيني عضوالهيئة التنفيذية لترأس وفد المنتخب الوطني للناشئات والذي سوف يشارك بالتصفيات الآسيوية التي ستقام في تايلاند .
ورحب المجلس باقتراح الامين العام لتشكيل اللجنة الإعلامية برئاسته وبحيث يكون من أهم اعمالها تنظيم العلاقة بين الاتحاد والإعلام والتواصل بين الاتحاد ممثلا بالهيئة التنفيذية والامانه العامة ولجان الاتحاد و بما يعزز من تطلعات الاتحاد ورسالته الإعلامية وكذلك تعزيز العلاقة في مجال تغطية بطولات المحترفين وبحيث تضم اللجنة في عضويتها ممثلين عن المؤسسات الاعلامية التي يربطها مع الاتحاد علاقة تشاركية الى جانب تسمية مدير الاعلام والتوثيق مقررا لها.
كما صادق المجلس على توصيات اللجنة المالية والتي تضمنت العديد من التوصيات اهمها تحديد الشهر المقبل لبدا صرف الدفعة الشهرية الاولى لاندية المحترفين عن موسم 2016-2017 مثلما اطلعت على توصيات لجنة التسويق والاتصال وخاصة فيما يتعلق بالتريبات التي اعدت لاقامة حفل قرعة بطولات المحترفين للموسم الجديد والتي ستقام في الخامسة من مساء يوم الثلاثاء المقبل 19 الجاري بقاعة مدنيةالحسين للشباب وكذلك ترتيبات مباراة كاس الكؤوس والتي تجمع بين الوحدات بطل الدوري والاهلي بطل الكاس والتي ستقام يوم 29 الجاري.

وصادف المجلس على توصيات لجنة الحكام باقامة معسكر تدربيبي يقام حاليا في مصر ودورة دولية وكذلك دورات ترقية من الدرجة الثالثة الى الثانية ومن الثانية إلى الأولى.
وعلى توصيات اللجنة النسوية حول العديد من القضايا التي تتعلق بالمنتخبات النسوية والبطولات المحلية وبحيث يتم اقامة البطولات بما لا يتعارض مع برامج مشاركات واعداد المنتخبات النسوية والبدء بتنفيذ متطلبات ترخيص الاندية الصادر عن الاتحاد على الأندية التي ترغب بالمشاركة بالبطولات النسوية.

صوبر أمينا عاما لاتحاد كرة القدم
أشاد سمو الأميرعلي بن الحسين رئيس الهيئة التنفيذية لاتحاد كرة القدم بالجهود الكبيره التي بذلها فادي زريقات خلال الفترة التي عمل فيها قائما باعمال الأمين العام لنحو ثلاث أعوام والتي عمل فيها بكل اخلاص وجد واجتهاد وخاصة بتطوير ألية العمل داخل دوائر الاتحاد وتعاونه المطلق مع الهيئة التنفيذية ولجان الاتحاد.

وقرر المجلس تعيين سيزار صوبر امينا عاما للاتحاد اعتبارا من يوم غد الاربعاء.

وكان صوبر عمل مديرا لمكتب سمو الأمير علي بن الحسين الخاص بمشروع تطوير كرة القدم الآسيوية لنحوثلاث سنوات وهو عمل من قبل في اتحاد غرب اسيا وحضر العديد من اجتماعات الاتحادات العربي والاسيوي والدولي الى جانب العديد من الاجتماعات التي عقدها الاتحاد مع الاندية المحلية ومع اركان اللعبة الى جانب اعتماده كمراقب اسيوي منذ عام 2011 ومراقب دولي منذ العام 2013 وسبق وان لعب بصفوف فريق النادي الاهلي والمنتخبات الوطنية للفئات العمرية خلال الفترة من 1995 وحتى 1998.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 31999

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم