حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,29 مارس, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 44804

10 استخدامات لا تعرفها عن المايكروويف

10 استخدامات لا تعرفها عن المايكروويف

10 استخدامات لا تعرفها عن المايكروويف

04-06-2016 06:45 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا-يعتبر الطهي بواسطة اشعة الميكروويف من تكنولوجيا القرن العشرين لما توفره من سرعة في تحضير الطعام أو تسخينه وكفاءته العالية في توفير الطاقة المستخدمة في الافران التقليدية التي تعمل بالكهرباء أو الغاز حيث أنها تعمل على تسخين المواد الغذائية فقط دون غيرها، لكن غير هذه الوظيفة، هل تتخيل الأشياء الثانوية الذي يمكن أن يقوم بها هذا الجهاز للتحايل عن الطعام.

البصل

من الممكن أن يسبب تقشير البطل، الدموع لأي شخص يقوم بتقطيعه، لكن صار الموضوع متجاوزا، والآن لم يكن لديك أي سبب للبكاء في كل مرة تقوم بها بتقطيع البصل، فمن السهل استعمال الحيلة لافلات من الدموع، ببساطة ضع البصل في الميكروويف لمدة 30 ثانية لا أكثر حتى لا تنفجر، بعد ذلك يمكنك قص ما تبقى منها دون وجع العيون.

الطوابع البريدية

الكثير من الناس لا يعرفون عن هذه الحيلة، فاذا كنت لا تستطيع شراء الطوابع مرة أخرى، من الممكن أن تستغل طوابع رسائل ثانية سبق استخدامها، وهذا ما يمكن المايكرويف مساعدتك فيه، حيث من الممكن نزعها بسهولة.

السكر الأسمر

إذا مر وقت كبير على السكر البني الخاص بك، وصار متثاقلا بعد فترة طويلة، فمن الممكن استعادة نعومتها واستخدامها من جديد، وهو ما سيوفر عليك طبعا شراء علبة سكر جديدة، فبدلا من ذلك ، عليك وضعه في المايكروويف ليرجع الى حالته الطبيعية.

تنظيف الميكرويف

عندما يتعلق الأمر بإعادة تسخين الطعام في الميكروويف، من الممكن أن ينفجر الطعام فجأة، وهذا ما سيسبب فوضى عارمة في المكان، وهو ما يستدعي معه تنظيفه بشكل دائم، لذلك يجب عليك فقط اقفال الميكروريف على حرارة متوسطة، وفتحه لتنظيفه فورا، من أجل القضاء على كل الأطعمة العالقة .

شرائح اللحم

عندما يتعلق الأمر بطهي السمك جيدا، وكنت ترغب في القيام بذلك بسرعة، ما عليك سوى وضعه في الميكروويف، فقط تأكد من تجفيف السمك أو اللحم جيدا، حيث من الممكن ادخال اثنين من شرائح رقيقة معا في الميكروويف، للحصول على شرائح مطهية بشكل جيد

تجفيف أوراق النباتات

بدلا من انتظار أن تجف الأعشاب من تلقاء نفسها، فمن الممكن وضعها في فرن الميكروويف لجعلها تجف بشكل أسرع، حيث يمكنك تجفيفها بسهولة في الميكروويف من خلال وضع كوب من البقدونس أو غيرها من الأعشاب على منشفة ورقية ووضعها في الميكروويف لمدة 2-4 دقائق، بعد ذلك اخراجها ووضعها على منشفة ورقية.

إذابة العسل القديم

إذا كان لديك جرة من العسل المتجمد، لمكوثه فترة طويلة في رفوف المطبخ، يمكنك بسهولة استعادته عن طريق الميكروويف، كل ما عليك القيام به هو إزالة الغطاء ووضعه في الميكروويف لمدة دقيقتين لاستعادته مرة أخرى إلى طبيعته.

تسخين الفوط

بدلا من تبليل الفوط بالمياه الساخنة، من الممكن الحصول على فوط دافئة، بمجرد وضعها في المايكروويف مدة دقيقة واحدة على حرارة معتدلة، وهذا ما يجعلها دافئة لتخفيف الأوجاع والالام.

الحصول على المزيد من العصير
عندما ترغب في الحصول على كمية أكبر من عصير الليمون أو البرتقال الخاص، فانت لست بحاجة الى عصر كمية كبيرة من الثمار للحصول على مياهها، لأنه بمجرد وضعها في الميكروويف لمدة 20 إلى 30 ثانية، من خلال هذه الحيلة سيكون لديك كمية أكبر من العصير، ولن تضطر للضغط على الثمار بعد الأن.

رقائق البطاطس
إذا كنت ترغب في تناول وجبة خفيفة في منتصف النهار، ووجدت رقائق البطاطس الخاصة بك قد صارت جافة، فبمجرد وضعها عل مناشف ورقية وادخالها للميكروويف لفترة قصيرة من الزمن، قد يعيد لها الحياة من جدبد، وستصبح صالحة للأكل، بدون أن تضطر لرميها، وجلب كيس آخر.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 44804

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم