حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 8870

الاحتلال يعتقل 17 مقدسيًا بحملة واسعة عشية الأعياد

الاحتلال يعتقل 17 مقدسيًا بحملة واسعة عشية الأعياد

الاحتلال يعتقل 17 مقدسيًا بحملة واسعة عشية الأعياد

22-03-2016 10:40 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - شنت سلطات الاحتلال الإسرائيلي فجر الثلاثاء حملة مداهمات واعتقالات واسعة في القدس المحتلة، طالت نحو 17 مقدسيًا، غالبيتهم أسرى محررين وفتية.

وقال رئيس لجنة أهالي الأسرى والمعتقلين المقدسيين أمجد أبو عصب إن قوات الاحتلال داهمت العديد من المنازل في مدينة القدس، وتحديدًا في البلدة القديمة، وفتشتها بطريقة همجية، ومن ثم اعتقلت مجموعة من الأسرى المحررين والأشبال.

وأوضح أن المعتقلين هم ثائر زغير، ثائر أبو صبيح الذي اعتقل عدة مرات، ليث غيث، أحمد الشاويش – نور الشلبي وشقيقه ليث الشلبي، أمجد غروف، رائد غروف، وليد تفاحه، أمير البلبيسي اعتقل عدة مرات، عمر الزعانين، محمود نجيب، روحي الكولغاصي، بسام حجازي، محمد أبو شوشه، عبد الله دعنا وحماده صيام.

وأشار إلى أن قوات الاحتلال اقتادت جزء من المعتقلين إلى مركز تحقيق "القشلة" والجزء الآخر إلى مركز "المسكوبية" للتحقيق، متوقعًا أن يتم إبعادهم عن المسجد الأقصى المبارك.

وأضاف أن قوات الاحتلال سلمت استدعاءات لشبان آخرين لم تجدهم خلال اقتحامها لمنازلهم، مبينًا أن معظم المعتقلين اعتقلوا سابقًا على خلفية "دفاعهم عن الأقصى".

وبين أن حملة الاعتقالات اليوم تأتي تزامنًا مع حلول الأعياد اليهودية، موضحًا أن الاحتلال يحاول من خلال هذه الاعتقالات فرض سياسة الأمر الواقع في المسجد الأقصى، وفتح المجال أمام المستوطنين المتطرفين لاقتحامه دون وجود مرابطين يدافعون عنه.

وأكد أبو عصب أن الاحتلال يتجه إلى تصعيد أكثر بمدينة القدس في ظل استمرار انتشار قواته وعناصره بالمدينة، ومواصلة سياسة هدم المنازل، متوقعًا استمرار حملة الاعتقالات بحق المقدسيين خلال الأيام القادمة.

وتواصل سلطات الاحتلال بشكل شبه يومي حملة اعتقالاتها واستدعاءاتها للشبان والفتية في القدس المحتلة، بحجة إلقاء الحجارة والزجاجات الحارقة، والمشاركة في الأحداث التي تشهدها المدينة.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 8870

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم