حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,30 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 34426

ماذا حدث حينما قررت كنديات غير مسلمات ارتداء الحجاب والتجول به؟

ماذا حدث حينما قررت كنديات غير مسلمات ارتداء الحجاب والتجول به؟

ماذا حدث حينما قررت كنديات غير مسلمات ارتداء الحجاب والتجول به؟

29-02-2016 12:55 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا-انطلق شعار "ارتدي الحجاب وتجولي به لمدة ساعة"، من مدرسة فردريك بينتك بمقاطعة أونتاريو الكندية، الذي نظمته بهدف شرح ثقافة الحجاب لدى المسلمات وبالتالي مساعدة الأخرين على تقبلها، حيث كان ارتداء الحجاب الشرط الوحيد للمشاركة في الفعالية.

من هو صاحب الفكرة؟
ريما شحبر، صاحبة الفكرة ومدرسة اللغة الفرنسية بالمدرسة، قالت إن "المؤسسة تنظم الفعاليات المختلفة للتعريف بالثقافات الأخرى، لأن بها طلاباً من مختلف الأديان والثقافات.

وتضيف ريما أن حوالي 20 طالبة ومدرسة من المؤسسة جربن ارتداء الحجاب، وقامت 6 طالبات متطوعات بمساعدتهن على ذلك.

حماس كبير
أضافت "ريما إن الطالبات والمدرسات كنّ جد متحمسات لارتداء الحجاب، وعندما كنا نتكلم في المحاضرات عنه، كن تواقات لمعرفة وتجربة ارتدائه لفهم سبب تعلّق المسلمات به، وكيف يشعرن بعد وضعه"، كما أشارت إلى أن مثل هذه الفعاليات تسهم بشكل كبير في التوعية والتعريف بالثقافة الإسلامية.

رينيه تشين، عضو إدارة المدرسة، اعتبرت المبادرة خاصة جداً، كون المدرسة تضم طلاباً وطالبات من مختلف الأديان والثقافات، "لذلك نحرص على مشاركة الجميع لفهم الثقافات المتعددة".

كيف كان احساسهن بعد ارتداء الحجاب؟
اعتبرت رينيه تشين، عضو إدارة المدرسة، المبادرة خاصة جداً، كون المدرسة تضم طلاباً وطالبات من مختلف الأديان والثقافات، أما عن تجربتها الخاصة بعد ارتداء الحجاب فقالت بأنها "شعرت بالأمن والحماية والدفء".

أما "اكنشكا أوفرسكا"، وهي مدرسة اللغة الفرنسية، تقول بعد خوضها لتجربة الحجاب:"هناك صورة غير واضحة عن الثقافة الإسلامية لدى بعض الكنديين، "لذا لابد أن نتعرف على بعضنا كي نفهم حقيقة تلك الثقافة".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 34426

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم