حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,23 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 41543

الحياري يكشف اسباب الانقطاعات الكهربائية

الحياري يكشف اسباب الانقطاعات الكهربائية

الحياري يكشف اسباب الانقطاعات الكهربائية

12-11-2015 11:48 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قال الرئيس التنفيذي لهيئة تنظيم قطاع الطاقة والمعادن م.فاروق الحياري "إن الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية يعد أحد العوامل الرئيسية التي تسبب الانقطاعات الجماعية لأنها ترفع الأحمال بشكل غير محسوب، ما يسبب الإرباك للشركات والنظام الكهربائي في المملكة".
وحث الحياري شركات الكهرباء في المملكة أثناء لقائه مديري هذه الشركات في مقر الهيئة، على زيادة وتكثيف وتسريع وتيرة العمل للتصدي للاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية.
وأكد جاهزية موظفي الضابطة العدلية في الهيئة للمشاركة في جميع الورش الفنية وعددها 40 ورشة في جولات التفتيش والضبط على الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية في مختلف مناطق المملكة.
وقال "الضابطة العدلية جاهزة للعمل على مدار الساعة بما في ذلك أيام العطل الرسمية للتصدي لهذه الظاهرة التي تشكل أحد العوامل الرئيسية للفاقد الكهربائي وترفع الأحمال بشكل غير محسوب، ما يؤدي إلى انقطاعات جماعية تلحق الضرر بالمواطنين وتربك الشركات وكوادرها".
وأهاب الحياري بالمواطنين بضرورة الإبلاغ عن حالات الاستجرار غير المشروع للطاقة الكهربائية سواء للهيئة أو لشركات الكهرباء.
وطالب الحياري شركات الكهرباء باتخاذ التدابير اللازمة لمواجهة حالات الطوارئ التي قد تنجم عن الأحوال الجوية الشديدة خلال فصل الشتاء.
وقال "الهيئة من خلال مركز المراقبة والطوارئ وكوادر الضابطة العدلية تتواصل مع شركات الكهرباء والمواطنين على مدار الساعة خلال الأحوال الجوية الشديدة لضمان أمن التزود بالطاقة والحفاظ على ديمومة النظام الكهربائي".
وأضاف "الهيئة ستواصل رقابتها على أداء شركات الكهرباء والتأكد من التزامها بخطط الطوارئ المقرة من قبل الهيئة".


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 41543

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم