حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,29 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 23626

يشنق نفسه بملابس الإحرام داخل "منى" طمعًا في الجنة

يشنق نفسه بملابس الإحرام داخل "منى" طمعًا في الجنة

يشنق نفسه بملابس الإحرام داخل "منى" طمعًا في الجنة

23-09-2015 10:04 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أن توافي الإنسان المنية وهو بملابس الإحرام في طريقه لأداء فريضة الحج داخل المشاعر المقدسة، هي ميتة أصحاب حسن الخاتمة بلا شك، ولكن عندما تأتي الميتة عن عمد من صاحبها، فإن الأمر يختلف بالكلية.

فقد قرّر حاجّ بنجالي التخلص من حياته داخل إحدى دورات المياه بمشعر بمنى، وهو يرتدي ملابس الإحرام، وأثناء وضوئه لأداء صلاة الفجر، معتقدًا أن مثل هذه الميتة تضمن له دخول الجنة بغير حساب.

ونقلت صحيفة "المدينة" -عن مصدر أمني بقيادة قوة أمن الحج- أنه في تمام الخامسة من فجر الإثنين، تلقت عمليات الأمن بلاغًا حول العثور على حاج بنجالي منتحرًا بإحدى دورات مياه المخيم المخصص للحجاج البنجاليين، وعند الانتقال للموقع ومباشرة التحقيقات، تبين للمحققين عدم وجود شبهة جنائية.

وأكد المصدر أنه تم إصدار أمر استلام الجثة، وتسليمها للمطوف المسؤول، مع استلامه كل مقتنيات الحاج لتسليمها لذوي المتوفى، كاشفًا أن المنتحر لم يكن يعاني من أي حالات نفسية سيئة، بالعكس كان سعيدًا جدًّا لدى وصوله الأراضي المقدسة. مؤكدًا أن كاميرات المراقبة كشفت بقيام الحاج بشنق نفسه داخل دورة المياه.

بينما قال شهود عيان إنه وبعد توجّه الحجاج في الحملة إلى دورات المياه للوضوء لصلاة الفجر، انتظروا طويلًا أمام أحد أبوابها، ولم يرد من بالداخل، فتواصل زملاؤه مع مسؤول البعثة، الذي بدوره راجع الكاميرات في دورات المياه، وأظهرت وجود حاجّ مشنوقًا بداخلها.

وعلى الفور سارع المسؤول بالاتصال بالجهات الأمنية، وبعد أخذ أقوال أقارب وزملاء الحاج المنتحر، تبين أنه يحادث زملاءه أنه يتمنى الموت داخل المشاعر المقدسة، وهو محرم، طمعًا في دخول الجنة حسب زعمه.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 23626

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم