حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 7647

توغل محدود وتجريف شرق القطاع

توغل محدود وتجريف شرق القطاع

توغل محدود وتجريف شرق القطاع

08-09-2015 10:24 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- توغلت قوات إسرائيلية بشكل محدود صباح الثلاثاء شرقي بلدة خزاعة بمدينة خانيونس جنوب قطاع غزة، ونفذت عمليات تجريف واسعة في المكان.

وقال مصدر صحفي : إنّ "(ست جرافات عسكرية)، من بينها (كباش عسكري) توغلت مسافة ما بين 50_100 متر، انطلاقًا من بوابة (أبو ريدة) العسكرية وسط إطلاق قنابل دخانية في المكان للتغطية على عملية التوغل، وخروج الجرافات من البوابة..

ولفت إلى أن الجرافات توجهت جنوباW صوب بلدة الفخاري المحاذية لبلدة خزاعة من الجنوب، وسط أعمال تجريف وتمشيط، بإسناد من أربع آليات مدفعية وجيب عسكري، تسير في الداخل مقابل التوغل، فيما يتمركز بعضها فوق التلال الرملية.

ونوه إلى أن جرافة متوغلة سقطت في حفرة صغيرة ما أدى لانقلابها، وسارعت جرافات أخرى للعمل على إخراجها وسحبها، فيما واصلت الجرافات سيرها نحو الجنوب إلى أن وصلت لموقع صوفا الواقع بين محافظتي رفح وخان يونس، تزامنًا مع حركة نشطة للآليات والجيبات في الداخل.

ودفعت عملية التوغل المزارعين ورعاة الأغنام لعدم الاقتراب من المنطقة الحدودية خشيةً على حياتهم، من أي عملية إطلاق نار متوقعة من قبل الآليات التي تسير مقابل الجرافات.

وفي السياق، أطلقت قوات الاحتلال نيران أسلحتها تجاه المزارعين قبالة الشريط الحدودي شرق دير البلح وسط القطاع

وأفاد شهود عيان بأن قوات الاحتلال أطلقت النار بشكل متقطع تجاه المزارعين ورعاة الأغنام شرق دير البلح دون أن يبلغ ذلك عن وقوع أي إصابات.

وتتوغل قوات الاحتلال بشكل محدود في بعض المناطق شرق القطاع، وتجرّف أراض زراعية محاذية للسياج الأمني بذريعة عدم استخدامها من المقاومة في أعمال ضد الكيان الإسرائيلي.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 7647

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم