حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الأحد ,5 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 13850

إسرائيل تعترض "أسطول الحرية" .. وتقتاد سفينة " ماريان" الى أحد موانئها .. ومصير الركاب لم يتحدد بعد

إسرائيل تعترض "أسطول الحرية" .. وتقتاد سفينة " ماريان" الى أحد موانئها .. ومصير الركاب لم يتحدد بعد

إسرائيل تعترض "أسطول الحرية" ..  وتقتاد سفينة " ماريان" الى أحد موانئها ..  ومصير الركاب لم يتحدد بعد

29-06-2015 08:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا- أعلن منظمو أسطول الحرية 3، الحملة الأوروبية لرفع الحصار عن قطاع غزة، فجر اليوم الاثنين، أنهم فقدوا الاتصال كاملًا مع سفينة ماريان، وهي السفينة المركزية في أسطول الحرية، بينما ثلاثة قوارب أخرى كانت ترافق السفينة المركزية قد رجعت أدراجها.
وأفاد مشاركون على متن سفينة مرافقة لأسطول الحرية ثلاثة المتجه إلى غزة، بهدف كسر الحصار الإسرائيلي على القطاع، أن القوات الإسرائيلية اعترضت السفينة ماريان، واقتادتها إلى ميناء اسرائيلي على ما يبدو.
من جانبه قال الجيش الإسرائيلي إن البحرية الإسرائيلية طلبت من السفينة عديد المرات تغيير وجهتها، لكنها رفضت ما استدعى اعتراضها في المياه الدولية ومنعها من كسر الحصار
وجاء ذلك على موقع قناة "i 24" الإسرائيلية، وأشار الموقع إلى أن المنظمين قالوا في تغريدة عبر تويتر "فقدنا الاتصال مع سفينة ماريان، لا اتصالات ولا رسائل تصلنا".
وكانوا قد أعلنوا قبلها بقليل إن ثلاثة قوارب تشارك في أسطول الحرية (راشيل، فيتوريو، وجوليانو 2) قد عادت أدراجها ولن تواصل الإبحار مع سفينة "ماريان أوف أوثينبورغ" السويدية وهي قارب صيد ينقل معدات ومواد إغاثية وناشطي سلام إلى قطاع غزة، بينما واصلت السفينة السويدية إبحارها، في حين أكدوا أن سلاح البحرية الإسرائيلي يعمد على تشويش بثها.
وقالوا في بيان إن آخر اتصال مع سفينة "ماريان" كان قرابة الثانية ليلا، عندما كانت لا تزال على نحو 105 ميل بحري من سواحل قطاع غزة، وهي في طريقها نحو دخول المياه الإقليمية للقطاع.
وأكدوا أن ثلاثة زوارق عسكرية تابعة لسلاح البحرية الإسرائيلي اقتربت نحو 500 متر من السفينة وعرفت نفسها كذلك.
وأعلن المنظمون في بيان "سياسيون، صحافيون، ناشطو سلام و 29 بحارًا على متن سفينة ماريا، يساعدون الناشطين عليها في مواصلة رحلتهم الطويلة والشاقة، والتي هدفت دوما لإنهاء الحصار غير القانوني وغير الإنساني على قطاع غزة".
 
 
 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 13850

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم