حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 33016

لجنة التحقيق باستشهاد "زعيتر" تجتمع في عمّان بحضور النائب العام الإسرائيلي

لجنة التحقيق باستشهاد "زعيتر" تجتمع في عمّان بحضور النائب العام الإسرائيلي

لجنة التحقيق باستشهاد "زعيتر" تجتمع في عمّان بحضور النائب العام الإسرائيلي

18-01-2015 10:07 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - عقدت اللجنة الدولية بين الأردن واسرائيل إجتماعاً مشتركاً مؤخراً لإستكمال التحقيق باستشهاد القاضي الأردني رائد زعيتر، الذي استشهد العام الماضي برصاص الإحتلال على جسر الملك حسين.
واستشهد القاضي في محكمة صلح عمان رائد زعيتر (38 عاما) وهو أب لطفلين ومن أصول فلسطينية يوم الاثنين 10 - 3 - 2014، برصاص جيش الاحتلال الاسرائيلي على معبر اللنبي الذي يصل بين الضفة الغربية المحتلة والأردن.
 
استماع الى شهود


واستمعت اللجنة المشتركة إلى عدد من الشهود في الإجتماع الذي ترأسه النائب العام الإسرائيلي من جهة إسرائيل، ومساعد النائب العام الأردني القاضي رامي صلاح من جانب الأردن.

وما يزال التحقيق جارياً بين الأردن واسرائيل باستشهاد القاضي رائد زعيتر ضمن الاجراءات القانونية والأسس الدبلوماسية، بينما توافقت اللجنة المشتركة بعدم التصريح إلى وسائل الإعلام حفاظاً على مجريات التحقيق.
 
الحكومة حملت الجانب الاسرائيلي "المسؤولية الكاملة"


وحملت الحكومة الاردنية نظيرتها الاسرائيلية "المسؤولية الكاملة" عن هذا الامر واصفة ما جرى بانه “جريمة بشعة”، فيما شكل مجلس الوزراء الاردني لجنة للمشاركة مع الجانب الاسرائيلي في التحقيقات في ظروف “استشهاد” القاضي الاردني، بحيث تضم اللجنة التي يرأسها احد اعضاء النيابة العامة، ممثلين عن وزارتي الخارجية والداخلية ومندوبين عن القوات المسلحة الاردنية، فيما اكد بيان صدر عن مكتب رئيس الوزراء الاسرائيلي بنيامين نتنياهو أن اسرائيل “وافقت على طلب أردني لتشكيل فريق اسرائيلي-اردني مشترك لاستكمال التحقيق”.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 33016

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم