حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,20 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 22080

افتتاح معرض"صور أشعار محمود درويش" في عمان

افتتاح معرض"صور أشعار محمود درويش" في عمان

افتتاح معرض"صور أشعار محمود درويش" في عمان

11-08-2014 12:43 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - احتشد العشرات من عشاق الراحل محمود درويش في جاليري اللويبدة لحضور افتتاح معرض صور أشعار محمود درويش الذي نفذه الفنان العربي احمد داري باسلوب مميز.
ويهدف المهرجان إلى اثراء الحركة الثقافية ومميزاتها، من خلال العديد من الفعاليات المتنوعة التي تتوزّع بين ثقافية ومسرحية وغنائية وفنية وشعرية تستهدف كافة الفئات.
وشارك الفنان أحمد داري بالخط العربي الذي كتبه ورسمه من شعر درويش بمصاحبة العزف على العود، وهي أول زيارة له إلى الأردن، حيث يقيم أحمد داري في فرنسا منذ عام 1985 وقد بدأ عازف عود ومغنيا، وأسس فرقة " أعراس" الفلسطينية التي شاركت في الكثير من المهرجانات الفرنسية والأوروبية والعربية كما تخصص بالخط العربي حيث ابتدع أسلوبا جديدا في هذا المجال فأقام مجموعة من المعارض الفنية في فرنسا وأوروبا وفلسطين.
وعمل احمد داري في بعثة فلسطين الدائمة لدى اليونسكو وقام بتنظيم العديد من الفعاليات الفنية للتعريف بالثقافة العربية بوجه عام والفلسطينية بوجه خاص ومنها حفلات محمود درويش ومارسيل خليفة ووديع الصافي والشاب خالد وباليه بيجار في اليونسكو وفرقة جيبسي كينغ والفنان رشيد طه في مهرجان فلسطين الدولي وغيرها.
المهرجان يضم شعراء وفنانين على مستوى محلي وعربي واسع، وسيتم تنفيذ جدارية فنية لروح الراحل محمود درويش بمشاركة فنانين تشكيليين اردنيين برعاية جاليري الويبدة للفنون التشكيلية وتحت اشراف المدير الفني للمهرجان الفنان كمال ابو حلاوة، وتشارك في المهرجان الفنانة ريم تلحمي، وهي الفلسطينية المعروفة بغنائها الفلكلوري والفلسطيني وقد درست الغناء في معهد روبين في مدينة القدس ولمدة 5 سنوات وتخرجت منه في عام 1996 ومن خلال ذلك شاركت في العديد من المهرجانات المحلية والعالمية غناءً وتمثيلا.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 22080

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم