حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
السبت ,27 نوفمبر, 2021 م
طباعة
  • المشاهدات: 12445

نقابة العاملين في الكهرباء تعلن عن اجراءات تصعيدية ضد مجلس ادارة الكهرباء الوطنية

نقابة العاملين في الكهرباء تعلن عن اجراءات تصعيدية ضد مجلس ادارة الكهرباء الوطنية

نقابة العاملين في الكهرباء تعلن عن اجراءات تصعيدية ضد مجلس ادارة الكهرباء الوطنية

07-07-2008 04:00 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - أعلنت النقابة العامة لعمال الكهرباء/فرع التوزيع والوطنية عن سلسلة إجراءات تصعيدية ضد إدارة شركة الكهرباء الوطنية لما وصفته بـ" تعنت مجلس ادارة الشركة ورفضه تحقيق الحد الأدنى من المطالب العمالية وعدم تفهمه لإحتياجات العمال الذين يرزحون تحت مستوى خط الفقر".

 

وقال رئيس فرع التوزيع والوطنية جمال جرار ان الإجراءات تشمل تنفيذ اعتصام عمالي في المكاتب الرئيسية للشركة الاحد 20 تموز الحالي بمشاركة العمال من جميع مواقع العمل مثلما تشمل تنفيذ اعتصامات عمالية في جميع مواقع العمل من الساعة الثامنة صباحا وحتى العاشرة صباحا من يوم الأحد 27 تموز الحالي وتنفيذ اضراب وتوقف عن العمل في جميع مواقع العمل التابعة للشركة اعتبارا من صباح السبت الموافق 9 اب المقبل .

 

وقال ان النقابة العامة لعمال الكهرباء/فرع التوزيع والوطنية اذ تحمل مجلس ادارة شركة الكهرباء الوطنية المسؤولية الكاملة عن النتائج المترتبة على هذه الاجراءات التصعيدية تناشد العمال عدم المساس بمقدرات الشركة والممتلكات العامة والمحافظة على استمرارية التيار الكهربائي وتنفيذ الاعتصامات والاضراب بشكل حضاري ووفق ما نص عليه قانون العمل الاردني.

 

وكانت النقابة امهلت مجلس ادارة الشركة حتى الخامس من تموز الحالي لتحقيق مطالب العاملين في الشركة.

 

وتتركز المطالب وفق رئيس الفرع جمال جرار بضرورة صرف اجر شهر عن كل سنة كتعويض نهاية خدمة وصرف زيادة من 15-30 دينارا لشاغلي الوظائف(ج ، د)ومنح العاملين علاوة المسؤولية من 60 - 120 دينارا شهرياً وزيادة بنسبة اثنين بالمائة على الزيادة السنوية.

 

كما تتركز المطالب بضرورة زيادة العلاوة العائلية بمقدار عشرة دنانير شهرياً وصرف بدل حضانة للعاملات وزيادة الإجازات السنوية وإجراء مناقلة لبعض الوظائف وزيادة علاوة الموقع والخطورة والنقل والميدان وبدل الطعام بالاضافة الى تصفية مستحقات العمال في صندوق الادخار كل خمس سنوات.

 

وأكد جرار اهمية حل القضايا العمالية العالقة مع مجلس ادارة الشركة مثل احتساب سنوات التدريب وسنوات الخدمات السابقة لغاية علاوة الخدمة ومنح بدل ترفيع مرة كل خمس سنوات واعتماد الشهادات الجامعية وإعفاء القروض السكنية من الفوائد الربوية.

 

 


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 12445
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
07-07-2008 04:00 PM

سرايا

لا يوجد تعليقات
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم