حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,3 مايو, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 51749

زوجي .. تصرفاته غريبة

زوجي .. تصرفاته غريبة

زوجي .. تصرفاته غريبة

01-03-2014 09:30 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - أنا عمري 27 سنة ... صارلي متزوجة من 3 شهور ... عندي شغلة قلقيتني ما بعرف لوين رح توصل ...
المشكلة هي تصرفات زوجي غريبة ... يعني لما اكون لحالي بحسه بغار علي ... و إذا بدي أطلع بحكيلي شو ألبس و شو ما ألبس ...
و بالعكس تماما لما يكون معي ..... بلبسني عالموضة كتير ... حتى لو كان مشوارنا مو مناسب إنو ينلبس له هيك شي ... يعني صرت احس إنه عيون الشباب عم تمشي وراي ... و بحس إنه هو مو فارقة معه ... و هاد مثال بس ...

انا من اول بحب الموضة و اللبس عالتكة ... بس مو لكل مشوار و لكل مكان ...
بخاف أحكي له شي و أدايقه أو تصير مشاكل ... و بخاف شي يوم يعلق بمشكلة مع شي حدا ... فببلع كتير نظرات و همسات بس عشان ما نتورط ...
شو ممكن ساوي برأيكم ؟؟ و شكرا


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 51749
 
1 -
ترحب "سرايا" بتعليقاتكم الإيجابية في هذه الزاوية ، ونتمنى أن تبتعد تعليقاتكم الكريمة عن الشخصنة لتحقيق الهدف منها وهو التفاعل الهادف مع ما يتم نشره في زاويتكم هذه.
01-03-2014 09:30 AM

سرايا

2 -
انتي اعطيني سبب واحد بخليكي تشكي عالنت ..
ما تروحي تشكي لحدا قريب منك بدل (....) اللي بتعمليه
01-03-2014 09:36 AM

مصطفى

التبليغ عن إساءة
3 -
تعتذر " سرايا " عن نشر أي تعليق يحتوي أسماء داخل التعليق أو عناوين أو هواتف أو إيميلات .

كما ونرجو من الإخوة المعلقين احترام جميع المعلقين وعدم انتحال الشخصيات الأخرى وعدم تجريح أصحاب المشكلات المطروحة حفاظاً على الهدف من فتح باب التعليقات.
01-03-2014 09:44 AM

سرايا

التبليغ عن إساءة
4 -
في تلك الحالات تقاس الامور عادة بمنظورين ,

انا بإعتقادي لا يجوز للزوج تقييد الزوجة بلباس معين ما دام لا يتجاوز اللباس حدود الأدب و التبرج الزائد اي الهدف منه لفت النظر و الإغراء او عدم الإحتشام .

انا تحليلي لطلب زوجك له طريقين و انت من تستطيعين ان تصلي للجواب الأصح :

لكن اولا الغيرة من الزوج على الزوجة لا قيود لها فإذا كان طبعه الغيرة فهذه من اصعب الامور علاجها لانها قد تكون مرتبطة بثقة الشخص بنفسة قبل ثقته بزوجتة و من ثمة ماضي الشخص و طبيعتة بأغلب الأحيان و لكثرة ما يسمع الشخص ايضا من ما يدور حوله قد يكون لها تأثير .

اغلب الرجال يستمعون لبعضهم دون قيود و اعترف على سبيل المثال مكان العمل لو تم تعيين فتاه فتجدينا بأغلب الأحيان الا طبعا من رحم ربي تصبح كالغنية و الكل يبحث عن سبيل للوصول لتلك الفتاه و بعد ذلك تصبح شكوكنا نحن الشباب بان مكان العمل للفتاه مرفوض و تصبح الغيرة مسيطرة على عقولنا و ذلك مع ان الفتاه بأغلب الأحيان عند زواجها او ارتباطها بشخص تكون اكثر اخلاصا منه . (بالله يا شباب ما تزعلوا انا شب متلكم لكن الحق يقال).و ممكن و اكيد ان يكون العكس صحيح .

الآن نتطرق للموضوع الأساسي :
طلبه منك ان تلبسي اي لباس في حال وجوده معك خارج البيت قد يكون له تفسيرين خصوصا عدم اكتراثة :

الأول ان يكون واثق بأنه لن يتعرض لك شخص بوجوده و ان وجوده لن يتيح الفرصة لاي شخص ان يتعرض لك و بتلك الحاله اخبريه عن عدم رضاكي عن ارتداء ما يريد لانك تشعرين بنظرات الأشخاص لك و بعدم رغبتك بارتداء هيك نوع من الملابس .

اما التفسير الثاني و اتمنى ان اكون مخطئ

و هو ميول (....) و عذرا للتعبير (...) فبعض الحالات تكون للرجال رغبة ان تلاحظ ان الآخرين يتلذذون بالنظر لزوجاتهم او محارمهم و هذه الظاهر منتشرة و يكون الزوج على علم بما يدور حوله و تلك الحاله ممكن ان تتطور لشيء اكبر من ذلك و لو طلب ذلك منك بصراحه فإياكي ان تجامليه بذلك و اعلمي ان ما سيأتي أعظم بكثير.و لو تطلب الأمر هجره لان تلك الحالات من الكبائر و عواقبها وخيمة جدا .

علاقة الزوج و الزوجه يجب ان تبنى على الثقة و الصدق و الصراحه

لا تخجلي من ان تصارحيه بعد رضاكي و هذا تأكدي تماما حق شرعي ان ترتدي ما تشائين و اينما تريدين ما لم تتجاوزي حدود الأدب في لباسك .

تقصي اكثر عن سبب ميوله لهيك اشي و لو اتضح انه السبب الاول - و إن شاء الله ان يكون كذلك - فأصبري و تفاهمي معو و حاولي

الله يصلح حاله و يديم عليكم التفاهم و الموده و يبعد عنكم اي فراق او شيطان وسواس
01-03-2014 11:11 AM

محمد البزور (R)

التبليغ عن إساءة
5 -
شكرا تعليق رقم 3 ... ممكن أعرف تفاصيل أكتر عن التفسير التاني
01-03-2014 11:39 AM

صاحبة المشكلة

التبليغ عن إساءة
6 -
ياللللله ماأبشع غيرة الزلمة الزايدة عن حدها والمشكلة انه بتلاقيه بضيق على زوجته وبيعمل حاله بغار عليها من كتر ما بحبها لكن خلي زلام العالم كله تتطمن انه كلنا يا معشر النساء عارفين انه الزلمة يلي بغار عزوجته زيادة عن اللزوم انه بس حاب يشوف حاله عزوجته ويعمل حالها قدامها انه زلمة لكن بالحقيقة هلشي قلة زلومية بل و قلة عقل لانه هذا اسمه تشديد مش غيرة .
01-03-2014 12:07 PM

الى كل واحد بيتمرجل عزوجته

التبليغ عن إساءة
7 -
زوجك انسان غير سوي وله شخصيتان متناقضتان صارحيه بمعاناتك وان كان محبا لك سيفهمك لان اشباه الرجال الذين يتبادلون الزوجات بالحفلات الماجنة يفرحون ان غازل احدهم زوجته وفي النهاية يجعلها او يجبرها على التبادل الزوجي فعافاك الله من هذا الداء وستر عليك والهمك الرشد والصواب
01-03-2014 12:48 PM

ورد الجبل

التبليغ عن إساءة
8 -
إلبسي اللباس الشرعي ولن تحتاجي لنصيحة أحد بعد الآن
01-03-2014 02:34 PM

مخلص في النصيحة

التبليغ عن إساءة
9 -
انا اتفق مع كلام الاخ محمد البزور بكل ما قاله و كلامه واضح ليس بحاجه لتعليق اما يا صاحبة التعليق الخامس(الى كل واحد بتمرجل ع زوجته) كلامك خاطء و مبي على تجربه ناقصه غير صحيحه.

مراد
01-03-2014 07:21 PM

مراد

التبليغ عن إساءة
10 -
شو بدك فيه يغار عليك زياده بكرا بنشفلك ريقك نصيحه اريحلك
01-03-2014 07:49 PM

وحده

التبليغ عن إساءة
11 -
انت بنفسك ذكرت المشاكل التي يمكن ان تسببها لبسك للموضة...ووالله هذا اقلها...فما اود ان اقوله لك...اجعلي لنفسك شخصية واحدة وثابتة في كل المواقف...سواء بوجود زوجك او بغيابه..وهذه الشخصية اساسها لباسك...واعلمي ان بلباسك تحددي مدى احترام الناس لك...ولتعلمي يا غالية ان لباسك تحاسبي عليه..ولا اريد ان اذكر لك ما هو اللباس الشرعي الذي يطلبه الله منك كإمرأة ...ولكن اعلمي ان الله ما طلب ذلك إلا لحرصه عليك ولأنك في نظر الشرع جوهرة ثمينة ...فالجواهر دائما وفي كل مكان تجديها محفوظة ومأمونة وعليها جميع وسائل الحماية خوفا من طمع اللصوص بها...فكم من فتاة كان لباسها سبب في ضياعها وكم من فتاة طلقت بسبب لباسها.....لذلك اصلحي ما بينك وبين الله يصلح الله ما بينك وبين زوجك ووالله لدي كثير من القصص وحصلت مع فتيات اعرفهن كان سبب تعاستهن في حياتهن الزوجية بسبب لباسهن...وكما ذكرت بسبب تذبذب الزوج في مواقف لبس الموضة...واخيرا اياك ان تكوني ممن ورد ذكرهم في الآية(إن الذين فتنوا المؤمنين والمؤمنات ثم لم يتوبوا فلهم عذاب جهنم ولهم عذاب الحريق)..فإياك ان تكوني سببا في فتنة الشباب والشابات...ولتعلمي ان الفتاة مجرد ما خرجت من بيتها وهي متزينة يبدا معها عداد السيئات يعد...بسبب زينتها وفتنتها للشباب...والله يقول(وليحملن اوزارهم وأوزارا مع اوزارهم)...فانتبهي لذلك يا غالية..وإياك ان تعصي من قال لك (ولا يبدين زينتهن)فعصى ادم وزوجته من قال لهم ولا تقربا هذه الشجرة ...فطردا من الجنة ...وسلبت منهم النعم شيئا فشيئا حتى اصبحوا يبحثوا عن ورق الشجر ليواري سؤئاتهما...فمن رحمة الله عليك ان امهلك لهذه اللحظة (والله يعفوا عن كثير )فكم من فتاة عصت من قال لها (ولا يبدين زينتهن)..فنزع الله عنها شعر رأسها وحاجبها واصبحت ترقد في مستشفيات...بين الحياة والموت....الله اسأل ان ينزل على قلبك وقلب زوجك رحمة تسعدوا فيها ولا تشقوا بعدها ابدا..اللهم ارزقها الستر في الدنيا والآخرة...اللهم اجعلها من اهل الجنة ......محب فلا تلوموني
01-03-2014 09:34 PM

محب فلا تلوموني

التبليغ عن إساءة
12 -
أفضل التعليقات في رأيي هو تعليق (مخلص في النصيحة رقم 7) وهو أن تلبسي اللباس الشرعي ولن تحتاجي لنصيحة بعد ذلك .. أثني على هذه النصيحة الصادقة والمخلصة
02-03-2014 05:27 AM

محمد - اربد

التبليغ عن إساءة
13 -
التفاصيل الأخرى يصعب التحدث عنها لاني لست على اطلاع كبير بالموضوع . لكن بإعتقادي بمجرد الطلب منك ان ترتدي ملابس مثيرة و هو على علم بأن هنالك من ينظر اليك نظرة مثيرة و القصد بمثيرة من نوع آخر و ان هذا الشيء يثيره هو ايضا فهذا مرض نفسي و يعتبر الشخص فعلا بحاجة لعلاج من طبيب نفسي .و اياكي بمجاراته بذلك لانه في حال وجد منك تجاوب قد تتطور الأمور لطلبات اخرى جريئة جدا انتي بغنى حتى عن الخوض فيها . صديه من البدايه .


اخوتي تعليقكم على اللباس الشرعي لا يختلف عليه اثنان لكن كم من لابسة للباس الشرعي اغتصبت و تعرضت لمضايقات و كم من هم يستترون الآن بهذا اللباس ايضا لكن كل ما كان التزام الفتاه في لباسها و اخلاقها ايضا ليس بلباسها فقط كانت امورها منتظمة اكثر من هذا الجانب.

انا بنظري كل فتاه او صبيه هي من تفرض شخصيتها و باسلوبها تستطيع تجنب اي عواقب ما دامت هي في داخلها تبحث عن ذلك .

و مره اخرى هنالك غيرة على الشرف و هنالك مرض نفسي اي بعض من هم لديهم غيرة قاتلة تكون بالأساس مبنيه على ماضي اسود او سابقة جعلت الشخص كثير الشكوك .

مع فائق الإحترام للجميع و لآرائكم .
02-03-2014 09:49 AM

محمد البزور (R)

التبليغ عن إساءة
14 -
شكرا استاذ محمد و لكل الايجابيين بالتعليق ... في أسم معين لهذا المرض النفسي الذي تحدثت عنه ؟
حابة أعرف عنه زيادة بالنت ...إنو كلامك حاسيته منطقي بالنسبة للتدرج يلي صار من بداية الزواج .... فإذا ممكن استاذ محمد تزودني باسم المرض أو كيف ممكن أعرف عنه بالنت
02-03-2014 11:19 AM

صاحبة المشكلة

التبليغ عن إساءة
15 -
في البداية اريد ان احيطك علما اني لست بمختص انا شاب عمري 30 سنه اعمل كمدير مالي لكن قضيت من ال 30 سنه قراءة ما يقارب اكثر من نصف عمري و ليس فقط بهذا المجال إنما بمجالات كثيرة من باب الفضول و التثقف .

هذا بشكل عام يطلق عليه مرض الشذوذ الجنسي
(..........)
و انا بتكلم عن مراحل ممكن ان تكون متقدمه او تخيل زوجته مع غيرة مع انه يظهر بعينيها شديد الغيره . يعني تناقض بالشخصية و هذه تعتبر من حالات الشذوذ .

انا عندي سؤال الك ؟ ما ديانتك و كيف التزامك بغض النظر عن نوع الديانه . حتى اعطيك حل ممكن ان يجدي نفعا لانه من الصعب التحدث مع الشخص المقصود بانه مريض نفسي و عليه ان يراجع مختص مثلا لانه بنظره قد تكون مسألة اشباع رغبات و خيال لا اكثر .

و لا أعلم إن كانت الإدارة او المحرر يسمح باعطائك بعض المواقع التي طرحت نفس المشاكل و حلولها اي كتابة اسماء مواقع تذكر المشكلة و حلولها .

=========
المحرر : نعتذر عن نشر أسماء أطباء أو مواقع في الزاوية
لأنها زاوية غير متخصصة طبياً
02-03-2014 02:02 PM

محمد البزور (R)

التبليغ عن إساءة
16 -
شكرا لك ... أنا مسيحية الديانة ... متحررة و لكن بحدود ... و عندي قناعة أن كل شئ له خصوصيته .... يعني زيارة الأهل غير زيارة السوق غير طلعة للعشاء .... يعني كل شي له وقته ...
03-03-2014 11:13 AM

صاحبة المشكلة

التبليغ عن إساءة
17 -
تماما هذا هو المقصود ,

يعني بعيدا عن الديانه و ما احل الله او ما حرم , الشيء يكون عادة شيء منطقي او غير منطقي . لكن أيضا قد يكون السبب كما اخبرتك سابقا هو حب التظاهر و التباهي بك امام الناس .

و هذا ايضا موجود عند الرجال أن يعتز بزوجته و اناقتها و هو شيء جميل لكن قد يزيد عن حده بالتدخل بلبسها و طبيعته .

انا ما بدي ابني فكرة براسك قد تكون كلماتي سبب بإختلاقها . تحري جيدا قبل الحكم على الأمور و الواضح ماشاء الله عليكي إنسانه واعيه من كلامك و قادرة على تحليل الأمور .خصوصا لو تواجد عناصر اخرى تثير الشك و ذكرتها الك سابقا.

انا بالنهايه انصحك ان تكون هذه الأمور بيدك أنت و بحكم انك انسانه تملك أيضا حس و لبسك زي ما حكيتي على التكة فلا يوجد سبب لأن يفرض عليكي نوع لباسك .



و الشكر لله دائما .

كل الإحترام ...
03-03-2014 12:05 PM

محمد البزور (R)

التبليغ عن إساءة
الاسم : *
البريد الالكتروني :
التعليق : *
رمز التحقق : تحديث الرمز
أكتب الرمز :

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم