حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الجمعة ,19 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 35103

(الرحم المتكلم للصحراء) .. قصص أردنية مترجمة

(الرحم المتكلم للصحراء) .. قصص أردنية مترجمة

(الرحم المتكلم للصحراء) ..  قصص أردنية مترجمة

31-12-2013 12:07 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - صدرت اخيرا مجموعة قصصية مشتركة لأديبات أردنيات باللغة الإنجليزيّة بعنوان «من الرّحم المتكلّم للصّحراء: قصص قصيرة من الأردن».

والمجموعة التي صدرت عن دار أزمنة للنشر والتوزيع في عمان تعدّ الأولى من نوعها اذ تترّجم عددا كبيرا من القصص القصيرة لأديبات أردنيات من اختيار وترجمة أستاذة الأدب الحديث في قسم اللغة الإنجليزيّة بالجامعة الأردنيّة الدكتورة رلى قوّاس.
وتقول قوّاس: «من الرحم المتكلم للصحراء، تكشف قصصا قصيرة من الأردن بعض قصص قصيرة، كتبتها المرأة الأردنية في النصف الثاني من القرن العشرين، وتهدف إلى تقديم تمثيل واسع لأديبات أردنيات «.
وتشمل القصص القصيرة المختارة موضوعات مثل التمييز على أساس الجنس وعدم المساواة بين الجنسين والسياسة المتعلقة بالمرأة بالإضافة إلى قضايا اجتماعية متاعددة تشكل منبراً للأديبات للتعبير عن المساواة بين الجنسين وشخصيتهن السياسية وآرائهن وأفكارهن وقيمهن ورغباتهن واستيائهن.
وتحتوي المجموعة القصصيّة على قصص لكلّ من: سناء الشعلان، ونوال عبّاسي، ورجاء أبو غزالة، وهند أبو الشّعر، وسناء أبو شرار، وجميلة عمايرة، وسامية العطعوط، وليلى الأطرش، وسميرة عزّام، وحنان بيروتي، ورفقة دودين، وإنصاف قلعجي، وتغريد قنديل، وسميحة خريس، وسحر ملص، وأميمة النّاصر، وبسمة النّمري، وبسمة النّسور، ومنيرة صالح، وحنان شرايحة، وسهير التلّ.
وقد أُلحق بالمجموعة القصصية ملحق يحتوي على بيبلوغرافيا تعريفيّة بالقاصّات اللواتي تُرجمت قصصهن المختارة ضمن هذا الكتاب.


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 35103

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم