حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الإثنين ,24 يناير, 2022 م
طباعة
  • المشاهدات: 19446

12.5 مليار lايرادات ال جي في الربع الثالث من2013

12.5 مليار lايرادات ال جي في الربع الثالث من2013

12.5 مليار lايرادات ال جي في الربع الثالث من2013

26-10-2013 11:56 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - أعلنت شركة "إل جي إلكترونيكس" نتائجها المالية للربع الثالث من العام الحالي 2013، مسجلة إيرادات مجمعة بلغت 13.89 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 12.51 مليار دولار أمريكي).

وقد استطاعت الشركة خلال الربع الثالث من العام تعزيز مبيعاتها وإيراداتها في قطاع الهواتف الذكية بنسبة 24% ، مقابل انخفاض مبيعات بعض أقسام الشركة الأخرى كالترفيه المنزلي بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي 2012، وذلك بسبب التنافسية الشديدة التي شهدها قطاع أجهزة التلفاز، ونظراً لتذبذب سعر صرف العملات الأجنبية.

وقد شهدت الشركة زيادة في أرباحها التشغيلية بنسبة 27% خلال الربع الثالث من العام الحالي وبما بلغ 217.80 مليار وون كوري (أي ما يعادل 196.34 مليون دولار أمريكي) بالمقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي.

وأشارت الشركة بأن شركة "إل جي إلكترونيكس" للترفيه المنزلي قد سجلت إيرادات بلغت 5.01 تريليون وون كوري، (أي ما يعادل 4.50 مليار دولار أمريكي مليار دولار أمريكي)، بنسبة أقل 7% عن نفس الفترة من العام الماضي، الأمر الناتج عن تباطؤ الطلب على أجهزة التلفاز حول العالم إلى جانب انخفاض أسعار البيع، قابل ذلك ارتفاع في مبيعاتها ضمن الأسواق النامية كأسواق آسيا ومنطقة رابطة الدول المستقلة التي عملت على موازنة المعادلة لانخفاض المبيعات في أوروبا. هذا وقد ارتفعت الأرباح التشغيلية إلى 124.40 مليار (أي ما يعادل (111.68 مليون دولار أمريكي) من عام إلى عام ومن ربع إلى ربع، وذلك بفضل زيادة كفاءة إدارة التشغيل وضبط تكاليف التسويق. وتخطط الشركة لتوسيع وتعزيز نطاق مبيعاتها العالمية من منتجاتها الذكية الاستثنائية كأجهزة تلفاز OLED وأجهزة التلفاز ألترا فائقة الوضوح HD TV مع عزمها على مواصلة تعزيز الكفاءة في إدارة التكاليف.

وصرحت شركة "إل جي إلكترونيكس" للاتصالات المتنقلة بأن إيراداتها للربع الثالث من العام الحالي 2013 قد ارتفعت بنسبة 24% مقارنة مع نفس الفترة من العام الماضي، مسجلة 3.05 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 2.75 مليار دولار أمريكي). وتمكنت الشركة من شحن 12 مليون هاتف ذكي خلال الربع الثالث من العام وهو رقم قياسي في المبيعات الربعية لشركة "إل جي" والذي تم تسجيله على الرغم من تأثر الربحية وسعر البيع بالمنافسة الشديدة والاستثمارات التسويقية الضخمة. هذا وتعتزم الشركة لمواصلة عملها بنفس النهج مع تعزيز تركيزها على ناحية زيادة مبيعاتها من هواتفها الذكية المبتكرة والاستثنائية كهاتف "G2"، بالإضافة لتعزيز مبيعاتها من الهواتف الداعمة للجيل الثالث وذات الأسعار التنافسية كهواتف الجيل الثاني من سلسلة "L Series" وسلسلة "F Series".

أما شركة "إل جي إلكترونيكس" للأجهزة المنزلية، فقد استطاعت تسجيل إيرادات بلغت 2.97 تريليون وون كوري (أي ما يعادل 2.68 مليار دولار أمريكي)، محققة زيادة بنسبة 3% عن العام الماضي بشكل عام، الأمر الذي عزي إلى الإقبال الكبير على غسالاتها وثلاجاتها الجديدة في أمريكا الشمالية والصين. وعلى الرغم من ارتفاع الإيرادات العامة وتحسن هيكل التكاليف، إلا أن الأرباح التشغيلية قد تراجعت خلال الربع الثالث من العام بالمقارنة من نفس الفترة من العام الماضي إلى 109.20 مليار وون كوري (أي ما يعادل 98.17 مليون دولار أمريكي)، الأمر الذي يرجع السبب فيه على تقلبات أسعارالصرف غير المواتية.

وفيما يتعلق بشركة "إل جي إلكترونيكس" لمكيفات الهواء وحلول الطاقة، فقد كانت مبيعاتها وأرباحها التشغيلية خلال الربع الثالث من العام الحالي مقاربة لمبيعاتها وأرباحها التشغيلية لنفس الفترة للأعوام السابقة. وقد بلغت إيراداتها لهذا الربع حوالي 973 مليار وون كوري (أي ما يعادل 876.32 مليون دولار أمريكي)، بينما ارتفع معدل الاستثمار في البحث والتطوير. هذا وستواصل الشركة تركيزها على تنمية حصتها السوقية من المنتجات غير الموسمية والمنتتجات ذات الهوامش الأعلى كأنظمة تكييف الهواء التجارية الجديدة في ظل توقعاتها باستمرار تأثر الأعمال التجارية بظروف السوق والأوضاع الاقتصادية العالمية


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 19446

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم