حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الخميس ,25 أبريل, 2024 م
طباعة
  • المشاهدات: 21234

فرنسا تصدر أول شحنة شعير للأردن منذ سنوات

فرنسا تصدر أول شحنة شعير للأردن منذ سنوات

فرنسا تصدر أول شحنة شعير للأردن منذ سنوات

02-09-2013 10:39 PM

تعديل حجم الخط:

سرايا - سرايا - قالت مصادر ملاحية يوم الإثنين إن أول شحنة من الشعير الفرنسي تصدر إلى الأردن فيما يزيد عن خمس سنوات سيتم تحميلها في الأيام القادمة في دلالة على انتعاش الصادرات الفرنسية بفعل جاذبية الأسعار.

وقالت المصادر إن السفينة جويوس وورلد وصلت إلى ميناء روان حيث سيتم تحميلها بجزء من الشحنة البالغة نحو 50 ألف طن قبل أن تواصل رحلتها عبر ساحل فرنسا الشمالي لاستكمال التحميل في دنكرك.

والأردن مستورد رئيسي للشعير حيث يستخدم كعلف للحيوان وجاءت معظم وارداته من الشعير في السنوات الماضية من منتجين في منطقة البحر الأسود مثل روسيا وأوكرانيا. وترجع آخر شحنة استوردها الأردن من الشعير الفرنسي إلى أبريل نيسان 2008 بحسب ما أظهرته سجلات الجمارك.

واشترى الأردن كميات كبيرة من الشعير في مناقصات في الأشهر الماضية. وتزامن ذلك مع أسعار تنافسية في الاتحاد الأوروبي وهو ما يعكس توقعات أفضل لمحصول الشعير هناك بالمقارنة مع مصدرين منافسين مثل روسيا وأوكرانيا.

وتقدر وزارة الزراعة الأمريكية أن واردات الأردن من الشعير في العام حتى 30 يونيو حزيران 2014 سترتفع إلى 950 ألف طن من 850 ألف طن في 2012-2013.

وصدرت فرنسا 455 ألف طن من الشعير إلى خارج الاتحاد الأوروبي في يوليو تموز وأغسطس آب وهما أول شهرين في موسم التسويق 2013-2014 وفقا لبيانات جمعتها رويترز.

ويمكن أن يصبح الأردن منفذا آخر لصادرات الشعير الفرنسي خارج الاتحاد الأوروبي إضافة إلى السعودية أكبر بلد مستورد للشعير في العالم.(رويترز)


لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "فيسبوك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "تيك توك" : إضغط هنا

لمتابعة وكالة سرايا الإخبارية على "يوتيوب" : إضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 21234

إقرأ أيضا

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم