تابع اخبار كورونا اولا باول اقرأ المزيد ...

حرية سقفها السماء

وكالة سرايا الإخبارية

إبحــث في ســــرايا
الثلاثاء ,31 مارس, 2020 م
طباعة
  • المشاهدات: 24597

88 مليون دينار مستوردات المملكة من السكر في النصف الأول

88 مليون دينار مستوردات المملكة من السكر في النصف الأول

88 مليون دينار مستوردات المملكة من السكر في النصف الأول

02-09-2013 09:34 AM

تعديل حجم الخط:

سرايا -

سرايا - انخفضت قيمة مستوردات المملكة من السكر ومصنوعاته إلى 88.3 مليون دينار خلال النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع 99.3 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي.
وبلغت نسبة تراجع مستوردات السكر ومصنوعاته 11 % في النصف الأول من العام الحالي مقارنة مع الفترة نفسها من العام الماضي.

وعلى الصعيد الشهري؛ بلغت مستوردات المملكة من السكر والمصنوعات السكرية في شهر حزيران (يونيو) 23.4 مليون دينار مقارنة مع 13.2 مليون دينار في حزيران (يونيو) من العام الماضي بانخفاض نسبته 77.2 %.

ومن جانب الصادرات، بلغت صادرات المملكة من السكر والمصنوعات السكرية في النصف الأول من العام الحالي 5.3 مليون دينار مقارنة مع 3.9 مليون دينار في الفترة نفسها من العام الماضي بارتفاع نسبته 36 %.
وعلى الصعيد الشهري للصادرات الوطنية؛ بلغت في شهر حزيران (يونيو) مليون دينار مقارنة مع 674 ألف دينار في حزيران (يونيو) من العام الماضي بارتفاع نسبته 48 %.
وبلغ العجز في الميزان التجاري الذي يمثل الفرق بين قيمة المستوردات وقيمة الصادرات الكلية؛ 2.411 مليار دينار بالأسعار الجارية، وبذلك يكون قد انخفض في الربع الأول من العام الحالي بنسبة 1.5 % مقارنة مع الفترة ذاتها من العام 2012.
كما بلغت نسبة تغطية الصادرات الكلية للمستوردات 35.8 % في الربع الأول من العام الحالي، في حين كانت 35 % في الفترة نفسها من العام الماضي وبارتفاع نسبته 0.8 %.
ويستخرج السكر بشكل أساسي من قصب السكر في المناطق الحارة من العالم كما يستخرج من بنجر السكر في المناطق الشمالية الباردة، بالإضافة إلى وجود أنواع من سكر الفواكه التي تستخدم كذلك للتحلية وصنع الحلويات المختلفة، ينبغي التعامل مع السكر بحذر؛ حيث إن السكر من الممنوعات بالنسبة لمرضى السكري بشكل خاص.


لتحميل تطبيق "شرق" : اضغط هنا






طباعة
  • المشاهدات: 24597

الأكثر مشاهدة خلال اليوم

إقرأ أيـضـاَ

أخبار فنية

رياضـة

منوعات من العالم